• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تواصل إجلاء العائلات والأشخاص في ولاية أريانة

anis135

نجم المنتدى
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
11.418
مستوى التفاعل
11.422
أريانة (وات)
تمكن أعوان الحماية المدنية بولاية أريانة يوم الجمعة من إنقاذ عائلة متكونة من 5 أفراد حاصرت مياه الأمطار منزلهم الكائن على مشارف منطقة سيدي علي الخضار بسيدي ثابت.وقد غمرت المياه المنزل الذي شيد على ضفاف وادي مجردة بأرض فلاحية نائية وتقطعت السبل بالعائلة حيث استنجدت بالحماية المدنية التي قامت بإجلائها وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لها.
كما تم إنقاذ خمسة أشخاص كانوا على متن شاحنة غامر سائقها بالتوغل في مجرى الوادي ليجد نفسه محاصرا بالمياه لولا تدخل الحماية المدنية في الوقت المناسب.
وأفاد الرائد حمادي الايراسني المدير الجهوي للحماية المدنية بأريانة أن أضرارا مادية متفاوتة سجلت بمنطقة سيدي ثابت الفلاحية حيث غمرت المياه نحو 30 هك من الأراضي الزراعية والعديد من المنازل لمواطنين يقطنون بسيدي علي الخضار على ضفاف الوادي.
وأشار إلى إن الحماية المدنية تواصل بالتعاون مع السلط والهياكل الجهوية من فلاحة وتطهير وتجهيز متابعة منسوب مياه وادي مجردة الذي تراجع منذ الليلة الفارطة والى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إلى مستوى نصف متر.
وتتركز الجهود حاليا على تامين المساعدة للأهالي عبر ضخ المياه الراكدة بالمنازل وتنظيفها من الأوحال العالقة فضلا عن توفير المواد الغذائية والنقل للأشخاص في اتجاه مدينة سيدي ثابت.
يذكر أن جهود أعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بأريانة متواصلة من خلال المعاينات الميدانية والقيام بالمتابعة الحينية للأوضاع البيئية والصحية وتقييم الأضرار الحاصلة لاسيما بالأراضي الفلاحية.
 
أعلى