• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بحرية الاحتلال تستولي على قاربي "أمواج الحرية"

taureau3000

عضو مميز
إنضم
30 أوت 2007
المشاركات
679
مستوى التفاعل
1.164
DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2011%5C2%5Cimages2011_november_04_november_04_9999999999_300_0_300_0.jpg

الناصرة/غزة-المركز الفلسطيني للإعلام

اعترضت البحرية الصهيونية اليوم الجمعة (4-11) قاربي "امواج البحرية" الايرلندي والكندي المتوجهين إلى قطاع غزة في مهمة إنسانية لكسر الحصار الصهيوني المتواصل منذ أكثر من خمسة أعوام.

وقال بيان للبحرية الصهيونية "قبل وقت قصير صعد ضباط في البحرية الاسرائيلية على متن السفينتين المتجهتين الى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار البحري المفروض عليه والذي يتوافق مع القانون الدولي" حسب مزاعم البيان.

بدوره اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس أن اعتراض السفن هو "استمرار لسياسة القرصنة والعربدة الاسرائيلية وفرض العضلات على كل من يريد أن يفك حصار قطاع غزة".

وأضاف في تصريحات صحفية أن "حصار غزة جريمة ضد الانسانية ومن حق أي مؤسسة أو إنسان أن يأتي الى قطاع غزة برا وبحرا وجوا، وبالتالي فإن الاعتداء على سفن كسر الحصار هو اعتداء على الانسانية".

وكان أسطول " أمواج الحرية" الصغير المؤلف من سفينة "الحرية" الايرلندية وسفينة "التحرير" الكندية والذي يحمل معدات طبية وعلى متنه ناشطون، انطلق بعد ظهر الأربعاء من ميناء فتحية في جنوب غرب تركيا وكان متوقعا ان يصل الجمعة الى غزة.
وأعلنت منظمة "أمواج الحرية الى غزة" المنظمة للعملية في بيان أن على متن المركبين 27 شخصا من بينهم صحفيون وأفراد الطاقم إضافة الى أدوية تقدر قيمتها بنحو 30 الف دولار.

وكان أكد أمجد الشوا، منسق الحملة الدولية لفك الحصار عن غزة، أن الاتصال قد انقطع بعد ظهر اليوم الجمعة (4/11)، مع المتضامنين على متن السفينتين الايرلندية، والكندية اللتان تبحران إلى غزة وعلى بعد عشرات الأميال من شواطئ القطاع.

وقال الشوا في حديث لوكالة "قدس برس" "إن الاتصال قد انقطع بعد ظهر اليوم الجمعة مع المتضامنين على متن السفينتين، حينما كانا على بعد 35 ميلاً من شواطئ القطاع، في الوقت الذي كانت الزوارق الحربية الإسرائيلية تحيط بهما، وتقترب منهما".
وأضاف: "أنه ليس لديه أي معلومات حول إن كانت الزوارق الحربية قد اعترضت السفينتين أو اقتحمتها،" معرباً عن خشيته على حياة المتضامين في السفينتين في حال تم ذلك، مطالبة بتوفير الحماية الدولة لهم

وقد عقد نشطاء فلسطينيون ودوليون اليوم الجمعة مؤتمراً صحفياً في ميناء غزة حول سير هاتين السفينتين، في الوقت الذي نفذ فيه العديد من الأطفال الفلسطينيين وقفة تضامنية مع السفينتين في الميناء وسط رياح شديدة.

ومن جهته أكد النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن اعتراض الاحتلال للسفينتين الايرلندية والكندية غير قانوني وغير أخلاقي وغير مبرر، في حين أن تضامنهم من غزة المحاصرة منذ خمسة أعوام هو القانوني والشرعي والإنساني.

واعتبر الخضري في تصريح مكتوب له أن ملاحقة المتضامنين واعتراضهم قرصنة بحرية مطالباً بحماية دولية على صعد الرسمية والشعبية والقانونية والمؤسساتية لحماية المتضامنين.

وشدد على أن التهديدات الصهيونية أمر خطير ويعرض حياة المتضامنين للخطر إلى جانب ما يعيشوه من خطر بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وأشار إلى أن الذرائع الصهيونية التي كان يروج لها دوماً لمنعه وصول المتضامنين قد سقطت وأهمها الجندي جلعاد شاليط الذي كان في غزة، وأن إنهاء الحصار هو المطلوب فوراً.
 
كل مرة تستولي البحرية الصهيونية على كل مساعدات انسانية :crying::crying::crying::crying:
 
لا وجود للانسانية في هذا العالم. الحق للاقوى وهي شريعة الغاب.اذن لا ينفع التوسل للعالم الغربي.فهو من زرع اسرائيل وهو من يرعاها ويساعدها على ظلمها وارهابها.الحل الوحيد لرد الإعتبار للفلسطينيين هو العودة للكفاح المسلح والعمليات النوعية في العالم كله الذي يساند الصهايينة عندما يتزعزع امدن هذه الدول الغربية واسرائيل سيبحثون هم انفسهم على لجم اسرائيل وحل المشكلة ورفع المظلمة عن الشعب الفلسطيني.
 
اللهم يا مجيب يا من برحمته نستغيث اسالك ان تاخد بايدي اخواننا المسلمين في كل مكان اللهم ان الاقصى يستغيث فاغثه.

اللهم اجبر كسر الثكالى في فلسطين .

اللهم ان الاقصى برحمتك يستغيث فاغثه.اللهم وفقنا للدعاء في صلاتنا وفي قيامنا وفي سجودنا وفي كل حين.

اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء من امتنا.

اللهم احفظ المسجد الاقصى.

اللهم احفظ المسجد الاقصى.

اللهم احفظ المسجد الاقصى.

اللهم وفك الحصار عنه.

اللهم ان اليهود قد طغوا فارنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهم امين اللهم امين اللهم امين.

اللهم احفظ المسجد الاقصى من المحتلين وقيد له قائد كصلاح الدين يحرره من

أيدي الغاصبين ويعيدلنا أمجاد حطين االلهم آمييييين

اللهم انا نسالك بكل من له يد في احتلال الارض الفلسطينبة او له يد في احتلال المسجد الاقصى

ان تشل يده

اللهم احفظ اقصانا من دنس الصهاينه

اللهم يا رب الارباب ويا مقلب الارض والسموات عليك بهم يا الله فاننا لا نمتلك شي سوى الدعاء فيارب لا ترد دعوانا على اعداءك وانتقم لنا منهم كما حرمونا من ارضنا ودمروا لنا كل شي واحتلوا قدسنا فياربنا عليك بهم زلزل الارض من تحت اقدامهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر ولا تبقي منهم على ارضنا ديارا وارسل عليهم ملائكتك الزلازل والبراكين لانهم عاثوا في الارض الفساد ولم يبقوا لنا شي اللهم اميييييييييييين يا رب العالمين
 
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ....
اللهم ريحا صرصرا عاتية ....
تجعلهم كاعجاز نخل خاوية ...
اللهم سخر عليهم جند من جنودك ...
اللهم اعصار ... يجعلهم بلا ماوى ولا دار ..
اللهم طوفان ... يسحقهم بلا هوان ....
اللهم بركان ... يحرقهم هم والامريكان ....
اللهم احصهم عددا ... واجمعهم بددا .... ولا تغادر منهم احدا ....
اللهم غيرتك على حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم
يا غارة الله ... يا غارة الله لبي السير مسرعة ...
يارب .... يارب .... يارب
زلزل الارض تحت اقدامهم
اخسف بهم وبديارهم
اللهم ازرع الرعب في صدورهم
اللهم لا تهب لهم الامان واجعلهم شنئان
اللهم سبوا نبيك واستهزؤا به
اللهم غيرتك عليه اللهم غيرتك عليه
ياالله يالله ياالله
ارنا فيهم يوما اسودا
كيوم عاد او ثمود
يا رب محمد انتصر لمحمد
يااحباب محمد انتصروا لمحمد
حتى تشربوا من يده الشريفة على الحوض شربة لن تضمؤا بعدها ابدا

(لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَاللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ....
اللهم ريحا صرصرا عاتية ....
تجعلهم كاعجاز نخل خاوية ...
اللهم سخر عليهم جند من جنودك ...
اللهم اعصار ... يجعلهم بلا ماوى ولا دار ..
اللهم طوفان ... يسحقهم بلا هوان ....
اللهم بركان ... يحرقهم هم والامريكان ....
اللهم احصهم عددا ... واجمعهم بددا .... ولا تغادر منهم احدا ....
اللهم غيرتك على حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم
يا غارة الله ... يا غارة الله لبي السير مسرعة ...
يارب .... يارب .... يارب
زلزل الارض تحت اقدامهم
اخسف بهم وبديارهم
اللهم ازرع الرعب في صدورهم
اللهم لا تهب لهم الامان واجعلهم شنئان
اللهم سبوا نبيك واستهزؤا به
اللهم غيرتك عليه اللهم غيرتك عليه
ياالله يالله ياالله
ارنا فيهم يوما اسودا
كيوم عاد او ثمود
يا رب محمد انتصر لمحمد
يااحباب محمد انتصروا لمحمد
حتى تشربوا من يده الشريفة على الحوض شربة لن تضمؤا بعدها ابدا

(لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ) (التوبة:128)

فانصروه ينصركم الله رِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ) (التوبة:128)

فانصروه ينصركم الله
 



القدس (رويترز) - اعتلت قوات من البحرية الاسرائيلية يوم الجمعة سفينتين تحملان نشطاء مؤيدين للفلسطينيين وهما في طريقهما الى قطاع غزة في تحد جديد للحصار الاسرائيلي للقطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان انه سيتم نقل السفينتين الكندية "التحرير" والايرلندية "ساويرز" اللتين تحملان 27 شخصا الى ميناء أسدود الاسرائيلي.

وذكر البيان "تصرف جنود البحرية الاسرائيلية وفقا للخطط واتخذوا كل الاجراءات اللازمة لضمان سلامة النشطاء على متن السفينتين فضلا عن سلامتهم الشخصية."

وقال مصدر عسكري ان أحدا لم يُصب في العملية.

وقامت قوات خاصة اسرائيلية في مايو آيار 2010 باعتلاء سفينة المساعدات التركية مافي مرمرة لعدم خرق الحصار البحري على القطاع الفلسطيني وقتلت تسعة ناشطين أتراك قالت ان بعضهم كان يحمل هراوات وسكاكين.

ورفضت اسرائيل طلب انقرة الاعتذار بسبب هذه الواقعة. وطردت تركيا السفير الاسرائيلي قبل شهرين.

وأبحرت السفينتان اللتان تحملان كمية صغيرة من المساعدات الطبية من تركيا يوم الاربعاء.

وقال الجيش الاسرائيلي ان السفينتين كانتا في المياه الدولية عندما تم اعتراضهما على مسافة ما بين 40 و60 ميلا من الساحل.

وقال منظمون ان السفينتين تقلان ناشطين من كل من استراليا وكندا وايرلندا والولايات المتحدة كما ان من بينهم فلسطينيين ومواطنا عربيا اسرائيليا واحدا على الاقل.

وقال مسؤولون عسكريون اسرائيليون ان السفينتين واصلتا إبحارهما باتجاه غزة متجاهلتين التنبيهات بالابتعاد أو إفراغ الحمولة في اسرائيل أو مصر.

وفرضت اسرائيل حصارا على غزة منذ سيطرت حركة حماس الاسلامية على السلطة في القطاع عام 2007 وتقول ان الحصار ضروري لمنع تهريب السلاح للمسلحين هناك.

وذكر تقرير للامم المتحدة بشأن اعتراض اسرائيل للسفينة التركية عام 2010 ان الحصار "اجراء امني مشروع" مضيفا ان "تنفيذه يتسق والقانون الدولي". ورفضت تركيا ذلك الحكم.

وتنتقد الجماعات المناصرة للفلسطينيين التي تقف وراء القافلة هذا الحصار وتصفه بأنه غير شرعي وغير انساني.

وكتب بول ميرفي العضو الاشتراكي في البرلمان الاوروبي وهو احد الناشطين على احدى السفينتين على مدونته في وقت سابق يقول ان هذه القافلة "استجابة لدعوات من الناس في غزة لمحاولة كسر الحصار الذي يرزحون تحته."

وقالت السلطات الاسرائيلية ان السفينتين ستخضعان لفحوصات أمنية فور وصولهما الى ميناء أسدود. وأضافت انه سيتم استجواب النشطاء الذين على متن السفينتين وسينقلون بعد ذلك الى خدمة السجون التي تضم منشات سينتظرون بها لحين حجز تذاكر طيران لهم لعودتهم الى بلادهم.

وقالت ان لهم الحق في اتخاذ اجراءات قانونية امام هيئة محكمة قبل ترحيلهم.

وتسمح اسرائيل بدخول مساعدات انسانية ومواد غذائية وبعض الامدادات الاخرى الى غزة عن طريق معابرها البرية التي تراقبها عن كثب. وغزة لها ايضا حدود مع مصر يتم من خلالها نقل السلع.

وأشاد اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة في غزة بمحاولة خرق الحصار وعبرعن تقديره للنشطاء الذين جاءوا للتضامن مع الفلسطينيين مؤكدا ان هدفهم يتحقق سواء وصلوا أم لا وذلك من خلال فضح اجراءات الاحتلال.

وهددت تركيا بتوفير حماية بحرية لسفن المساعدات في المستقبل في اعقاب حادث اعتلاء السفينة التركية عام 2010 لكن انقرة اتسمت بالهدوء الى حد كبير بشأن أحدث محاولة لكسر الحصار عن غزة.

وشارك بعض الناشطين الذين اطلقوا على قافلتهم اسم "امواج الحرية" في محاولة عن طريق البحر لخرق حصار غزة في يونيو حزيران والتي منعت من الابحار من اليونان
 
قطاع غزة (CNN) -- قالت البحرية الإسرائيلية، الجمعة، إن أفرادها صعدوا إلى سطح سفينتين تحملان مساعدات ونشطاء كانتا في طريقهما الى قطاع غزة، وسيطروا عليهما، قبل أن يتم تحويل مسارهما إلى ميناء أسدود.

وقال الجيش إن "جنود البحرية تصرفوا وفقا للخطط واتخذوا كل الإجراءات لضمان سلامة النشطاء،" الذين سيتم احتجازهم، لافتا إلى أن أفراد البحرية لم يلقوا أي مقاومة.

وكان قائد الجيش الإسرائيلي، أمر الجنود على متن السفن البحرية الإسرائيلية اعتراض السفينتين، إذا رفضتا الاستجابة إلى نداءات بالعودة.

وأكد الجيش في وقت سابق ان الناشطين على متن أسطول "أمواج الحرية" المصغر يرفضون التعاون، في وقت قال فيه النشطاء على متن السفينتين إنهم "محاطون بالسفن الحربية الإسرائيلية."

وقد واصلت قافلة المساعدات الإنسانية "أمواج الحرية" إبحارها باتجاه القطاع الفلسطيني الجمعة، دون أن ترصد أي تحركات لسفن البحرية الإسرائيلية، باستثناء ظهور سفينتين إسرائيليتين في المياه الدولية، لفترة وجيزة، مساء الخميس.

وقالت هويدا عارف، واحدة من منظمي القافلة البحرية، التي تضم سفينتي "التحرير" الكندية، و"الحرية" الأيرلندية، وعلى متنهما 27 متضامناً من تسع دول، إن القافلة أصبحت على مسافة حوالي 100 ميلاً من غرب قطاع غزة، في حوالي العاشرة من صباح الجمعة.

وكانت سفينتان تابعتان للبحرية الإسرائيلية قد اقتربتا إلى مسافة تقل عن ستة أميال من سفينتي المساعدات مساء الخميس، بينما كانتا تبحران على مسافة تبعد نحو 250 كيلومتراً (160 ميلاً) من شمال قطاع غزة، بحسب ما أكد المتحدث باسم منظمي القافلة، لورانس ديفيز، لـCNN.

وبينما تواصل السفينتان إبحارهما باتجاه القطاع الفلسطيني الذي تفرض عليه السلطات الإسرائيلية حصاراً شاملاً منذ خمس سنوات، قال الناشط الأمريكية، كايت كيتريدج، والمتواجد على متن السفينة "التحرير"، إنه "لم يتم رصد أي قوارب على الرادار."

وتابع المتضامن الأمريكي قائلاً: "نحن ننتظر ما قد تحمله لنا الساعات القادمة، وليس لدي أدنى فكرة واضحة عما يمكن أن يحدث."

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد ذكرت، في وقت سابق، أنه لن يتم السماح للسفينتين الكندية والأيرلندية، اللتين انطلقتا مساء الأربعاء من ميناء "فتحية" التركي، بـ"خرق الطوق البحري" المفروض على غزة.

وبحسب ناشطون فإن قافلة "أمواج الحرية" تُعد المحاولة الـ11 لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة، نجحت خمسة منها في الوصول إلى القطاع الفلسطيني، خلال الفترة من أغسطس/ آب وديسمبر/ كانون الأول 2008، بينما منعت البحرية الإسرائيلية القوافل الأخرى من الوصول.

وفي أواخر مايو/ أيار 2010، قامت قوة كوماندوز تابعة للبحرية إسرائيلية بمهاجمة سفن قافلة "أسطول الحرية"، التي كانت تنقل مساعدات إنسانية لقطاع غزة المحاصر، مما أسفر عن مقتل تسعة متضامنين أتراك، الأمر إلى توتر العلاقات بين إسرائيل، وحليفها الإستراتيجي السابق، تركيا.

وفي غزة، وجهت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي، وخاصةً الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية، من أجل التحرك الفوري والعاجل لضمان سلامة المتضامنين الدوليين، على متن سفينتي "التحرير" و"الحرية"، وضمان وصولهم الآمن إلى القطاع.

وفيما نددت الشبكة الفلسطينية بالتهديدات الإسرائيلية بمنع المتضامنين من الوصول إلى غزة، فقد أكدت أن قافلة "أمواج الحرية" تقوم بـ"مهمة إنسانية مدنية، هدفها التضامن مع الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على معاناته جراء الحصار الظالم واللا شرعي."

كما شددت الشبكة، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على غزة، على مطالبتها بضرورة تحرك المجتمع الدولي لرفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة، وضمان تواصله مع العالم بكل حرية، والبدء الفوري في عملية إعادة إعمار القطاع.

وفي وقت سابق الخميس، قال منظمو القافلة الجديدة إلى قطاع غزة، إن "رسالتهم التضامن والتحدي والصمود والوحدة والحرية والأمل للشعب الفلسطيني، بمواجهة السياسات الإسرائيلية التي فصلت عملياً الفلسطينيين عن بعضهم."

ويحمل القاربان، بحسب منظمي القافلة، أدوية ومساعدات طبية ومواد إغاثة أخرى، تصل قيمتها إلى حوالي 30 ألف دولار، حيث أفاد البيان بأن المتضامنين المسافرين على متن القاربين، تعهدوا "الالتزام بعدم اللجوء للعنف في الدفاع عن القافلة، وعن حقوق الإنسان الفلسطيني."

وذكر منظمو القافلة أنهم لم يعلنوا عن استعداداتهم، قبل الإعلان عن إبحار القاربين المحلين بالمساعدات إلى غزة، بسبب "جهود إسرائيل لمنع وإجهاض أسطول الحرية 2، في يوليو/ تموز الماضي"، وأشاروا، في بيان إلى أن القافلة من المتوقع أن تصل إلى غزة بعد ظهر الجمعة​
 
دبي - العربية.نت

اعترضت سفن حربية إسرائيلية مساء اليوم الجمعة السفينتين، الإيرلندية والكندية، اللتين تقلان نشطاء مؤيدين للفلسطينيين، كانوا يحاولون كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة، وذلك تحت اسم "أمواج الحرية لغزة"، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن ضباطاً في البحرية صعدوا على متن السفينتين المتجهتين إلى قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار البحري المفروض عليه، والذي يتوافق مع القانون الدولي، حسب البيان.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة "فرانس برس" عدم وقوع أي إصابات خلال العملية.

وقبل ساعات، أعلن نشطاء مؤيدون للفلسطينيين أن البحرية الإسرائيلية أجرت اتصالات بالسفينتين، الكندية والإيرلندية، اللتين تتجهان إلى شواطئ غزة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وقال منظمو رحلة السفينة الإيرلندية في بيان: "نحو الساعة الحادية العاشرة (بتوقيت إيرلندا) وصلتنا مكالمة هاتفية عاجلة من فينتان لاين، منسق السفينة الإيرلندية ليقول: إن هناك سفينتي حرب إسرائيليتين تقتربان بسرعة من السفينتين الإيرلندية والكندية".

وأضاف البيان: "تبعد سفينتا الحرية والتحرير 48 ميلاً بحرياً عن شواطئ غزة". وأكد ناشطون على متن سفينة التحرير، عبر موقع تويتر، قيام البحرية الإسرائيلية بالاتصال بهم.

من ناحيته، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان قيام البحرية بالاتصال بالسفينتين. وقال البيان "أعلمت البحرية الإسرائيلية السفينتين بأن المنطقة التي تتجهان إليها، سواحل غزة، تخضع للحصار البحري بما يتوافق مع القانون الدولي".

وأضاف البيان: "نصحت البحرية الإسرائيلية السفينتين بالعودة في أي نقطة حتى لا يتم كسر الحصار البحري المفروض، أو الإبحار إلى ميناء في مصر أو ميناء أشدود"، وأوضح البيان أن "النشطاء رفضوا التعاون".

وكان الأسطول الصغير المؤلف من سفينة "الحرية" الإيرلندية وسفينة "التحرير" الكندية، والذي يحمل معدات طبية وعلى متنه ناشطون، انطلق بعد ظهر الأربعاء من ميناء فتحية في جنوب غربي تركيا، وكان متوقعا أن يصل الجمعة إلى غزة.

وأعلنت منظمة "أمواج الحرية إلى غزة"، المنظمة للعملية، في بيان، أن على متن المركبين 27 شخصاً، من بينهم صحافيون وأفراد الطاقم، إضافة إلى أدوية تقدر قيمتها بنحو 30 ألف دولار.

وقال دنيس كوسيم، المتحدث باسم منظمي رحلة السفينة الكندية، في اتصال هاتفي من مونتريال، لوكالة فرانس برس: "تم إرشاد الطاقم بعدم مقاومة البحرية الإسرائيلية عندما تحاول اعتراض" السفينتين.

وأضاف: "وقع الجميع وثيقة يتعهدون فيها بعدم المقاومة في حال صعود البحرية إلى السفينة".
 
نقلا عن موقع عرب 48، قالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي «افيتال ليفوفتش»، على موقع تويتر، أن إسرائيل لن تسمح للسفن الكندية والإيرلندية بالوصول إلى قطاع غزة.
وأضافت: «القوات البحرية الإسرائيلية أنهت التحضيرات اللازمة من أجل منع الأسطول من الوصول لغزة، وان الجيش الإسرائيلي والبحرية مستعدان لحراسة أمن إسرائيل وحدودها البحرية».
موضحة، أن لجنة الأمم المتحدة برئاسة «بالمر» قد استخلصت أن الحصار على غزة البحري قانوني.
وفي ذات الموضوع، قال مسؤول حكومي أن إسرائيل لن تسمح بخرق الحصار، الحصار مستمر ولن يسمح بأي استثناءات».
وكان موقع عرب 48 قد علم أن المركب البحري «تحرير» تحرك اليوم من تركيا، إلى جانب سفينة أخرى، وذلك في إطار حملة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.
كما علم الموقع أن الناشط «مجد كيال» من مدينة حيفا يشارك في الحملة إلى جانب 11 ناشطا وصحفيا آخرين في سفينة «تحرير»، مشيرا إلى أن الحملة قد تحركت بعد أيام من الإنتظار إلى حين تم السماح لهم اليوم بالإنطلاق.
وفي رسالة من «كيال» وصلت لعرب 48 جاء فيها أن «المعنويات في السماء والطاقة غير محدودة لما يحمله هذا النشاط من صدق وعطاء، آمل أن نتمكن من كسر الحصار والدخول إلى غزة، أو على الأقل مواجهة الإحتلال قارعين جدران الخزان، آمل أن ننتهز الفرصة في الداخل للاستمرار والاستثمار بالحراك الشبابي الوحدوي ورفع سقف النضال ورفع الوعي لشأن الحصار».
هذا وعلم أن سفينة إيرلندية ترافق سفينة «تحرير»؛ في إطار حملة أطلق عليها «أمواج الحرية»، والتي يتوقع وصولها إلى شواطئ قطاع غزة ظهر يوم الجمعة.
كما علم موقع عرب 48 في نبأ لاحق أن عدد الناشطين والصحافيين على متن السفينتين وصل إلى 27 من مختلف دول العالم.
 
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
 
أعلى