• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

إلغاء تنفيذ حكم الإعدام في حق التونسي يسري الطريقي بالعراق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Hacineset

عضو مميز
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
1.148
مستوى التفاعل
2.872
إلغاء تنفيذ حكم الإعدام في حق التونسي يسري الطريقي بالعراق :

L’exécution de Yosri Trigui suspendue, son cas va être revu







Le cas de Yosri Trigui, ce Tunisien
accusé de terrorisme et condamné à mort en Irak, a alimenté les débats depuis quelques jours.


Si certains Tunisiens pensent que Yosri Trigui n'est qu'un terroriste et qu’il mérite son sort, la majorité a été plutôt solidaire, comme en témoigne ce commentaire sous l'article que nous avons publié sur ce sujet : "Peu importe ce que ce jeune homme a fait, ce n'est pas à la justice irakienne de le juger pour ses actes, il est avant tout un ressortissant TUNISIEN. L'ةtat tunisien, comme n'importe quel autre ةtat digne de ce nom, le fait quand un de ses ressortissants est mis en cause à l'étranger, se doit d'assurer son retour au pays pour qu'il y soit jugé si besoin est."
Les appels au gouvernement afin qu’il se penche sur cette affaire se sont multipliés sur les réseaux sociaux. L'association des parents des enfants arrêtés en Irak et condamnés à la peine de mort a, de son côté aussi, mis la pression sur les hauts responsables de notre pays.
Et alors que l'exécution de sa sentence ne devait plus tarder, Mosaique FM nous apprend que l'exécution de Yosri a finalement été suspendue et son cas devrait être revu après l'Aïd. C'est du moins ce qu'a annoncé Aissa Khaldi, le secrétaire général de ladite association, à la radio privée.
La radio nous apprend également que le leader d'Ennahdha, Rached Ghannouchi, serait intervenu, en personne, pour tenter de faire gracier Yosri Trigui, auprès des autorités irakiennes. Ghannouchi a déclaré que ces derniers lui ont promis de revoir le dossier et l'ont rassuré quant à la situation de notre compatriote, Yosri.


Webdo.tn
source
 

slimchokri

عضو فعال
عضو قيم
إنضم
19 جانفي 2009
المشاركات
412
مستوى التفاعل
1.332
كّد مصدر مأذون من جمعية حرية و إنصاف أنّ حكم الإعدام الصادر بالعراق في حق التونسي يسري الطريقي المتهم في حادث تفجير مرقد الإمامين بسامراء عام 2006.قد ألغي على أن يتمّ إعادة محاكمته و ذلك حسب ما أقرته حكومة نوري المالكي .
و أشار المصدر نفسه أنّ إلغاء الحكم جاء نتيجة تدخل عدّة شخصيات و جهات سياسية وفي مقدمتها وزارة الخارجية التونسية و أضاف أنّ القضية عرفت تطوّرات جديدة حيث بات من المؤكّد أن القضية مفبركة بعد اعتراف الجهة المعنية بالعملية عبر قناة تلفزية و إقرارها ببطلان التهمة.و أكدت انّ الجمعية تطالب بجلب المتهمين الى تونس و محاكمتهم في بلدهم إذا ثبت إدانتهم .

ويذكر أنّ السيدين راشد الغنوشي و الحبيب اللوز قد اجتمعا بالسفير الإيراني للتدخّل لدى حكومة المالكي و النظر في قضية المعتقل يسري الطريقي .


كما تجدر الإشارة إلى أن السيد المنصف المرزوقي قام بجملة من الاتصالات مع الحكومة العراقية لإيجاد حل للقضية أثناء الحكومة العراقية على تنفيذ حكم الإعدام الصادر في حق الشاب التونسي .


وتأتي هذاه الخطوة الاستثنائية استجابة لطلب الأستاذ راشد الغنوشي الذي قد يكون أشار إلى أن موسم الحج الأكبر واتفالات المسلمين قاطبة بشعيرة الأضحى لا يتناسبان مع تنفيذ حكم الاعلام في سامي الطريقي، الانسان والمسلم والمواطن التونسي الذي فجرت بلاده الربيع العربي المبارك .


كما ناشدت عدة الأطراف المدنية والحقيقية الحكومة التونسية للتدخل في حماية المواطن التونسيين.


و يذكر أن قرار السلطات العراقية تجميد تنفيذ حكم الاعدام ستتلوه إجراءات قضائية تتمثل في إعادة النظر في التهمة الموجهة إلى مواطننا يسري وإعادة الأبحاث العدلية في القضيّة





 

20habib

نجم المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
2.044
مستوى التفاعل
3.752
:tunis::tunis::tunis::besmellah2: يا ليت الغاء الحكم شمل البقية الذين أعدموهم والذين مازالوا ينتظرون تنفيذ الاعدام في أي وقت :tunis::tunis::tunis:
 

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.379
:besmellah2:

رئيس حركة النهضة يطلب من رئيس حكومة العراق تأجيل تنفيذ حكم الاعدام في حق الشاب التونسي يسري الطريقي


طلب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي في اتصال به صباح يوم الجمعة تأجيل تنفيذ حكم الإعدام الصادر سنة 2006 في حق الشاب التونسي يسري الطريقي.

وقد وعد المالكي بـ"تأجيل تنفيذ الحكم بما يتيح الوقت للسعي لاعادة النظر في القضية برمتها".

يذكر أن القضاء العراقي وجه تهما ليسري الطريقي تتعلق بانتمائه إلى تنظيم القاعدة وبتفجير مرقدي الامامين على الهادي وحسن العسكري في مدينة سامراء شمال بغداد في 22 فيفري 2006 وباغتيال الصحفية أطوار بهجت مراسلة القناة الفضائية "العربية" وذلك بعد ثلاث سنوات من هجرته إلى العراق لما كان عمره لا يتجاوز 19 سنة.

كما تجدر الاشارة إلى أن عديد المصادر ترجح أن التهم الموجهة إلى هذا الشاب كيدية وأن اعترافاته بارتكاب هذه الجرائم جاءت تحت التعذيب.



 

ولد النوايل

نجم المنتدى
إنضم
19 فيفري 2010
المشاركات
4.039
مستوى التفاعل
6.674
لست نهضاويا ...ولكنني اكبر التدخل الذي قام به راشد الغنوشي..في الوقت الذي يبحث فيه غيره من قياديي الاحزاب في امور لا علاقة لها بالشان العام...فبرافو لحركة النهضة ولشيخها..
 

ASLivorno

عضو مميز
إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
634
مستوى التفاعل
1.614
أتمنــــــــــــى أن يكون الغـــــاء و ليس تأجيــل لأن هناك تضار كبيــر في الأخبــار الواردة في هذا الموضوع.
 

riadh2007

نجم المنتدى
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
3.530
مستوى التفاعل
6.786
صراحة هذا التدخل من الشيخ راشد لالغاء عقوبة الاعدام يعتبر انجاز يحسب لحركة النهضة :frown:
 

الحاج الحاجي

عضو مميز
إنضم
20 فيفري 2008
المشاركات
883
مستوى التفاعل
960
و لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب
النفس بالنفس
يكفي التدخل في شؤون العراق
 

scorpiontnfr

نجم المنتدى
إنضم
8 أفريل 2008
المشاركات
5.669
مستوى التفاعل
16.677
الحاج الحاجي;10074973 قال:
و لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب

النفس بالنفس

يكفي التدخل في شؤون العراق
يا اخي اتقي الله الى تحكي عليه و تحب ينفذ فيه حكم الاعدام تونسي ثم هو ما ذهب الى العراق الا جهادا في سبيل الله و ذبا عن اعراض اخواته هناك سبحان الله اعماكم حبكم لحزب الله و الشعية عن ابصار الحق نسال الله ان يعيد اخينا الى اهله سالما غانما قولوا اميييين


 

superviseur

كبار الشخصيات
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
11.940
مستوى التفاعل
35.948
الغنوشي يتصل بالمالكي في قضية الطريقي
منتدى الأخبار المحلية و العالمية تونيزيـا سات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى