• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

راسموسن:لاداعي لإجراء تحقيق جنائي حول تصرفات الناتو في ليبيا

Hacineset

عضو مميز
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
1.148
مستوى التفاعل
2.872
راسموسن: لا داعي لإجراء تحقيق جنائي دولي في تصرفات الناتو في ليبيا

صرح أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن الناتو نفذ عمليته في ليبيا بدقة وأنه لا داعي لإجراء التحقيق في تصرفه أثناءها في إطار المحكمة الجنائية الدولية.

وقال في تصريحات صحفية في 3 نوفمبر/تشرين الثاني: "لا أرى ضرورة في مواصلة التحقيق. لقد إلتزمنا تماما بتفويض الأمم المتحدة".

وأوضح راسموسن أن الحلف عمل من أجل تقليص الأضرار في البنية التحتية الليبية التي قد تترتب عن عمليات الناتو وقال: "كان ذلك جزء من استراتيجيتنا".

يذكر أن لويس مورينو أوكامبو، المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية أعلن إن المحكمة ستحقق في الجرائم التي ارتكبت في ليبيا من كلا الجانبين - سواء من قبل كتائب القذافي أو القوات الموالية للمجلس الوطني الانتقالي الليبي أو حتى قوات حلف الناتو.

وأضاف الأمين العام للناتو أنه لا يعرف شيئا عن اتصالات سيف الإسلام، نجل معمر القذافي أو أي من مسؤولي النظام الليبي السابق بالمحكمة الجنائية الدولية.ودعا راسموسن كل الدول إلى احترام الحظر الأممي على مبيعات الأسلحة إلى ليبيا.

وأكد استعداد الناتو لمساعدة السلطات الليبية الجديدة في تشكيل أجهزة أمنية ودفاعية في حال طلبت طرابلس ذلك وقال: "يمكن أن نساعد في تشكيل مؤسسات عسكرية حديثة كوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة، ولكن لم نستلم حتى الآن طلبا ليبيا بذلك".


روسيا اليوم
 

princesse01

عضو
إنضم
14 أفريل 2010
المشاركات
6.174
مستوى التفاعل
21.461
طبيعي جدّا أن يقول هذا الكلام و طبيعي أن تبرئ المحكمة الجنائية لاحقا الحلف من كل مسؤولية ثم تقتصر في اتهاماتها على تجريم سلطة القذافي رحمه الله و على بعض أذناب الناتو الليبيين الذين انتهى دورهم و يجب التخلص منهم ... أما بخصوص تصريح هذا الكلب أن الناتو لم يستلم طلبا ليبيا بالمساعدة الأمنية و العسكرية فمن قبيل الضحك على ذقون أغبياء العرب لأن الناتو هو اليوم الحاكم الفعلي لليبيا و لكنه مازال بصدد بناء قواعده على الأرض و جلب جنوده للاستقرار الدائم ثم يطلب من ببغاءاته و كلابه الليبية أن تقول أنها طلبت منه المساعدة ليعطي لنفسه الشرعية...المشكلة و الفضيحة الحقيقية لجرذان العرب و ليبيا أن الناتو لا يبحث عن هذه الشرعية الكاذبة لاقناع العرب و لا الليبيين أنفسهم بل لاسكات الرأي العام الغربي في شريحته المتحضّرة و الواعية و المدافعة عن حقوق الانسان و الشعوب الذي يطالب بالتحقيق في حقيقة الحملة الاستعمارية على ليبيا و محاكمة قيادات الغرب المتورطة فيها...
 

Hacineset

عضو مميز
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
1.148
مستوى التفاعل
2.872
تيري ميسان الكاتب الفرنسي الشهير و الذي عاصر أحداث ليبيا لحظة بلحظة يكشف حقيقة الأحداث في الأيام السابقة لاحتلال طرابلس و ليلة اجتياحها من قبل المتمردين، و كيفية تمكنهم من دخولها و الدور المشبوه للاعلام الذي غير الحقائق و زيفها بل و ساعد استخباريا الحلف الأطلسي و حدد له أماكن القصف و برر له جراءمه في حق المدنيين


 

LUMIERE

عضو
إنضم
6 أكتوبر 2011
المشاركات
122
مستوى التفاعل
347
Rat smussen n'est autre que l'ex premier ministre danois porteur du t shirt aux caricatures humiliantes contre le prophète
quand les avions du nato et du qatar bombardaient et détruisaient la libye les rats criaient allahouakbar
 

tunisiano31

نجم المنتدى
إنضم
15 جانفي 2008
المشاركات
9.177
مستوى التفاعل
25.055
لاهاي (رويترز) - قال مدعي المحكمة الجنائية الدولية يوم الاربعاء انه يبحث توجيه المزيد من الاتهامات لعبد الله السنوسي رئيس المخابرات في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي واخرين يشتبه في ضلوعهم في مئات من جرائم الاغتصاب بليبيا خلال الصراع الذي دار هذا العام.

ووجهت المحكمة ومقرها لاهاي اتهامات للسنوسي بالفعل بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب أخرى.

وصرح مدعي المحكمة لويس مورينو اوكامبو بأنه اقترب من استكمال تحقيق عن لجوء قوات القذافي للاغتصاب لاضطهاد أعدائها خلال الصراع الذي دام ثمانية اشهر.

وقال لرويترز على هامش مؤتمر يعقد في لاهاي "انا بصدد الانتهاء من التحقيق في جرائم الاغتصاب وسنرى ما اذا كان سيتم توجيه اتهامات جديدة لنفس الاشخاص ام لاشخاص جدد."

وكان مورينو أوكامبو قال لمجلس الامن التابع للامم المتحدة في وقت سابق من الشهر الحالي انه يحقق فيما اذا كان القذافي ورئيس مخابراته أمرا بعمليات اغتصاب جماعي.

وفي 20 اكتوبر تشرين الاول قتل القذافي الذي وجهت له نفس المحكمة اتهامات ايضا بعد أن ألقت القوات الموالية للمجلس الوطني الانتقالي القبض عليه.

وقال مورينو أوكامبو لرويترز "لدينا مؤشرات على أن السنوسي ضالع في تنظيم عمليات الاغتصاب وليس سيف" في اشارة الى سيف الاسلام ابن القذافي الهارب والذي توجه له المحكمة تهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

وأضاف "انا واثق أننا سنتمكن من سيف" ليواجه اتهامات في لاهاي وقال "في نهاية المطاف سيمثلون أمام العدالة جميعا."

وكانت القيادة الليبية المؤقتة متمثلة في المجلس الوطني الانتقالي قالت انها تود محاكمة سيف الاسلام والسنوسي في ليبيا. وقال مورينو أوكامبو انه يعتزم الاجتماع مع المجلس في يناير كانون الثاني
 

LUMIERE

عضو
إنضم
6 أكتوبر 2011
المشاركات
122
مستوى التفاعل
347
s'il y'a justice internationale les premiers à traduire devant le tribunal sont les bushs,blair,cameron,rat smussen,berlusoni,aznar,obama,ocampo,al baril ,hamad,al kalifa,erdoghan et accessoires
 
أعلى