• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

العفو الدولية تعتبر سياسة إسرائيل الاستيطانية جريمة حرب

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
111.915
مستوى التفاعل
319.839
:besmellah2:








العفو الدولية تعتبر سياسة إسرائيل الاستيطانية جريمة حرب








لندن / طالبت منظمة العفو الدولية، إسرائيل بوقف خطط توسيع البناء في المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية، وإلغاء قرارها تعليق تحويل الضرائب للسلطة الفلسطينية، معتبرة أن سياسة إسرائيل، ترقى إلى جريمة حرب معرضة للتحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت المنظمة في بيان إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن عن خطط لتسريع البناء في المستوطنات في القدس الشرقية والكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية وتجميد تحويل الضرائب شهريا إلى السلطة الفلسطينية والتي تقوم إسرائيل بجمعها بالنيابة عنها.

وأضاف البيان، إن الخطط الإسرائيلية تشمل بناء ألفي وحدة سكنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية و"معالية أدوميم وغوش عتصيون" التي تم الاعلان عنها بعد قبول عضوية فلسطين بمنظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" التابعة للامم المتحدة.

وقال نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، فيليب لوثر، يبدو أن الحكومة الإسرائيلية ترد على المساعي الفلسطينية الأخيرة للحصول على الاعتراف الدولي من خلال الاعلان عن توسيع المستوطنات غير القانونية.

وأكد لوثر، أن هذه الأفعال غير مقبولة ويمكن أن تؤدي إلى وقوع المزيد من الانتهاكات للحق في السكن الملائم وسبل العيش بالتجمعات الفلسطينية القريبة من المستوطنات، كما أن تعليقها تحويل عائدات الضرائب سيؤثر تأثيرا مباشرا على قدرة السلطة الفلسطينية على توفير الخدمات الأساسية بمختلف أنحاء الضفة الغربية ودفع رواتب الموظفين وغيرها من أشكال الدعم المقدمة للشعب في غزة.

وقالت المنظمة، إنها دعت مرارا وتكرارا إلى وضع حد فوري لبناء وتوسيع المستوطنات والبنية التحتية ذات العلاقة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واتهمت الحكومة الإسرائيلية بـ"انتهاك القانون الدولي من خلال إقامة مستوطنات مدنية في الأراضي الفلسطينية والحفاظ عليها" مشيرة إلى أن تبني دولة محتلة سياسة رسمية لنقل أجزاء من سكانها المدنيين إلى داخل الأراضي المحتلة "يرقى إلى جريمة حرب ويمكن أن يكون عرضة للتحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية.










 

Hacineset

عضو مميز
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
1.148
مستوى التفاعل
2.872
لو كانت قرارات الأمم المتحدة بدون امتياز الفيتو كما هو الحال في العفو الدولية لرأينا قرارات أشد على اسراءيل
 
أعلى