• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مسيرات في الأردن تطالب بمحاربة الفساد

ASLivorno

عضو مميز
إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
634
مستوى التفاعل
1.614
عــمــان- نظمت في عدد من المدن الأردنية مسيرات تطالب بإجراء إصلاحات شاملة في البلاد ومحاربة الفساد وإعادة ملكية مؤسسات القطاع العام.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن فعاليات شعبية وشبابية وحزبية نفذت في مدينة معان وقفة احتجاجية سلمية أمام مسجد معان الكبير عقب صلاة الجمعة أمس للمطالبة بإجراء إصلاحات شاملة ومحاربة الفساد، كما طالبوا بتوفير فرص عمل للشباب والعمل على الإفراج عن أبناء المدينة في السجون العربية.
وفي لواء الشوبك أعلن عن تأجيل مسيرة شعبية لهذا الأسبوع احتراما لشعيرة الحج وعيد الأضحى المبارك، فيما أصدرت فعاليات شعبية بيانا أكدت فيه على جملة من المطالب الإصلاحية المتعلقة بالإصلاح ومكافحة الفساد.
وأكدت وقوف الأردنيين إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين ومساندتهم في إقامة دولتهم على ترابهم الوطني، كما أكدت رفضها لما يسمى بفكرة الوطن البديل.
وفي محافظة الطفيلة انطلقت بعد صلاة الجمعة أمس مسيرة من أمام مسجد مدينة الطفيلة الكبير نظمتها فعاليات شعبية وشبابية طالب المشاركون فيها باتخاذ الخطوات الإصلاحية في السياسات العامة ومحاربة الفساد.
وفي العاصمة عمان، نظمت فعاليات شعبية وشبابية وحزبية أمس بعد صلاة الجمعة اعتصاما أمام المسجد الحسيني للمطالبة بالإسراع في عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي ومحاربة الفساد.
ورفع المشاركون لافتات تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد، وإعادة ملكية مؤسسات القطاع العام التي تمت خصخصتها، وإلغاء ضريبة المبيعات وإعادة ضريبة الدخل التصاعدية لتحقيق العدالة الاجتماعية.
المصــدر: جريــدة العرب​
 
أعلى