كل ما يخص لقاء الترجي و الوداد( النضرة الفنية-التشكيلة... )

kais02

عضو
إنضم
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1.479
مستوى التفاعل
3.660





رؤية فنية ..

يصعب التكهن بهوية الفائز في لقاء اليوم الذي يجمع الوداد البيضاوي المغربي وضيفه الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا وذلك على خلفية التعادل في مواجهتيهما السابقتين في الدور ربع النهائي بهدفين لمثلهما في الدار البيضاء وتعادل سلبي في تونس , اذ ان المستوى متقارب الى حد بعيد , وتبقى هناك بعض الفروقات الفنية التي من الممكن ان تحسم اللقاء لأحد الجانبين , وفي هذا الصدد نعرض لكم رؤية فنية حول اللقاء في النقاط التالية ...

أمور تؤهل صاحب الارض "الوداد" للفوز ..

- بالنسبة لصاحب الارض , يسعى الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور قدر الامكان لتسهيل مهمته اياباً وعدم التعرض لاي مطبات , رغم ان ذلك سيشكل عليه ضغطاً كبيراً لاقتناص الفوز امام انصاره.

- يسعى الوداد الى اعادة سيناريو موسم 1992 , وتحقيق اللقب مرة ثانية بعد نيله على حساب الهلال السوداني , لذلك من البديهي ان هذا الامر قد يشكل حافزاً قوياً لدى اللاعبين وتقديم الافضل لديهم لدخول التاريخ كما فعل زملاءهم من قبل .

- أمر بغاية الاهمية يعول عليه صاحب الارض الوداد وهو المدير الفني السويسري ميشال دو كاستيل الذي سبق له ودرب لبعض الاندية التونسية لاسيما الرياضي الصفاقسي , النجم الساحلي والترجي ما يسنح له قراءة الخصم بالشكل المطلوب , كما من الممكن ان يستخلص العبر من مواجهتي الفريقين في الدور الربع النهائي.

- يعتبر اللقاء بمثابة رد الاعتبار للفريق المغربي بعد ان تغلب عليه في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الافريقي الفين واربعة , وهو ما قد يشكل حافزاً آخراً في لقاء اليوم لمنع ضيفه من تكرار ذلك السيناريو .

- عودة المصابين الى صفوف الفريق واكتمال العدد ما يدفع المدرب دو كاستيل بخوض المباراة بتشكيلته الكاملة لاسيما بعد تعافي محسن ياجور , ياسين الكحل , محمد برابح وعبد الرحيم بن كجان الى جانب رفاقهم في الفريق.

من جانب الفريق الضيف "الترجي" التونسي :

- يتطلع الفريق التونسي الى فك عقدته بما انه فشل بالفوز في الادوار النهائية ثلاث مرات , ما يدفع به الى تحقيق الفوز أو بالتعادل بما ان لقاء العودة سيكون على ارضه وبين جماهيره , ويكون لديه متسع من الوقت للعمل على نقاط ضعف خصمه اياباً .

- على الترجي اتقان تنفيذ الهجمات المرتدة , لانها ربما تكون هي الحل الوحيد امامه لتهديد مرمى خصمه , بما ان صاحب الارض سيتعتمد على نهج هجومي للاستفادة من عامل الارض , ما قد يؤدي الى حدوث فراغ دفاعي نوعاً ما .

- التشكيلة التي سيعتمدها المدرب نبيل معلول والتي غالباً ما ستعتمد على نهج تكتيكي دفاعي , مقابل الاعتماد على الهجمات السريعة عبر ابرز نجومه في مقدمتهم يوسف المساكني صاحب الثنائية في مرمى الهلال السوداني في الدور نصف النهائي الى جانب أسامة الدراجي والكاميروني يانيك ندجينج.

- على الفريق التونسي الاستفادة قدر الامكان من الارهاق الذي يعاني منه صاحب الضيافة بما انه لم يتوقف عن المنافسة منذ فترة طويلة , وهو أمر مرمي على عاتق معلول وخبرته الطويلة لادارة اللقاء وتجنب اي مفاجآت , يذكر ان معلول يسعى الى تحقيق ما فشل فعله مع الفريق عندما كان لاعبا في صفوفه .

في النهاية جميع ما ذكر اعلاه يبقى مجرد افكار مسبقة عن اللقاء , والحكم الرئيسي لما سيقدمه الفريقين في اللقاء ..


الرجاء عدم وضع الردود حتى انتهاء الموضوع
 

kais02

عضو
إنضم
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1.479
مستوى التفاعل
3.660


التشكيلة الاساسية للترجي امام الوداد
12ساعة فقط تفصل الترجي الرياضي عن أهم مباراة له في هذا الموسم ... مباراة سيتحدد على ضوئها نجاح الفريق خلال سنة كاملة ... الترجي الرياضي خطط وعمل من أجل هدف واضح وهو كأس رابطة الأبطال الإفريقية وها هو على بعد 180 دقيقة من ذلك ...

180 دقيقة تلعب على مرتين ذهابا وإيابا ضد الوداد البيضاوي لكن لقاء الغد في العاصمة المغربية سيكون مؤثرا في تحديد مصير اللقب ويعد بالتالي حاسما جدا لا بد على الترجيين تحقيق نتيجة إيجابية فيه تسهل مهمته في مباراة العودة وتفتح أمامه أبواب التتويج على مصراعيها...
المدرب نبيل معلول يعي جيدا أهمية هذه المواجهة الأولى مع ممثل المغرب وضرورة الخروج منها بنتيجة إيجابية ولذلك حاول أن يضع كل ممهدات النجاح لصالح فريقه من خلال اختيار التشكيلة المثلى القادرة على التألق والتعويل على الخطة المناسبة التي تضمن النجاح ولذلك سيعيد نفس سيناريو لقاء الأهلي المصري في القاهرة من ناحيتي التركيبة وطريقة اللعب.

كوليبالي ظهير أيمن

بالنسبة للخط الخلفي فكر مدرب الترجي الرياضي قبل كل شيء في الحصانة الدفاعية من خلال تفضيل كوليبالي على آفول والدربالي في مركز ظهير أيمن لتأمين الحصانة الدفاعية والتصدي لأبرز نقاط قوة المنافس الكامنة في هجومه المتألف من الثنائي فرانسيس وياجور...
معلول سيعول على الرباعي كوليبالي وشمام والهيشري وبانانا في الدفاع أمام الحارس الشاب معز بن شريفية.

ثلاثي ارتكاز في وسط الميدان

إلى جانب ذلك سيواصل نبيل معلول اللعب بثلاثة لاعبي ارتكاز في وسط الميدان في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة الهامة التي تعد أحد مفاتيح هذه المقابلات وكذلك لضمان جدار دفاعي بعيد عن المناطق الخلفية للفريق... خالد القربي ومجدي تراوي وخالد المولهي سيشكلون هذا الثلاثي الذي سيلعب دورا هاما في هذه المباراة وسيحدد مستوى الترجي الرياضي دفاع وهجوما على حد السواء.

بوعزي والمساكني لمساندة نجانغ في الهجوم

على المستوى الهجومي سيلعب الترجي الرياضي برأس حربة وحيد وهو يانيك نجانغ الذي سيكون مساندا في الدور الهجومي بكل من وجدي بوعزي على الرواق الأيمن ويوسف المساكني على الجهة اليسرى... هذا الأخير سيضطلع بدور صانع الألعاب وستكون إضافته هامة جدا هجوميا.

ورقات خلال المباراة

يملك الترجي الرياضي ورقات رابحة على بنك الإحتياطيين قد يحتاج لها المدرب نبيل معلول أثناء المباراة وفي مقدمتها أسامة الدراجي الذي استعاد جانبا كبيرا من مؤهلاته وبإمكانه بالتالي تقديم الإضافة... يملك معلول كذلك كل من آفول والدربالي ويمكنه إقحام أحدهما في أي وقت من اللقاء حسب تطورات النتيجة وحاجة الفريق... وعموما فإن الحلول متوفرة للإطار الفني للقيام بالتغغيرات اللازمة كلما تطلب المر ذلك.

التشكيلة الأساسية

إذن سيبدا الترجي الرياضي هذا الدور النهائي ذهاب غدا في مركب محمد الخامس بالتشكيلة التالية: بن شريفية – كوليبالي – شمام – الهيشري – بانانا – القربي – تراوي – المولهي – بوعزي – نجانغ – المساكني.



 

kais02

عضو
إنضم
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1.479
مستوى التفاعل
3.660

خمسة نجوم يقودون الترجي التونسي في ذهاب نهائي افريقي


- يوسف المساكني (يبلغ من العمر 21 عاما)

لاعب وسط هجومي انتقل للترجي من الملعب التونسي عام 2008 بعد تألقه مع منتخب تونس للناشئين بكأس العالم 2007. يمتلك السرعة والمهارة التي يوظفها بشكل جيد في تجاوز المدافعين كما يمتاز بتسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء.

- وليد الهيشري (يبلغ من العمر 25 عاما)

قلب دفاع لعب في صفوف النادي الافريقي وساتورن الروسي والبنزرتي قبل ان ينضم للترجي في بداية الموسم الماضي ويتميز بطول قامته وبنيته الجسمانية القوية ويجيد ألعاب الهواء ويساند الهجوم في الكرات الثابتة.

- مجدي التراوي (يبلغ من العمر 27 عاما)

لعب في صفوف النجم الساحلي وريد بولز النمساوي قبل ان ينضم للترجي قبل موسمين ويعول عليه مدرب الفريق كثيرا في الأسلوب الخططي لانضباطه في الملعب واجادته قطع الكرات من المنافس وبناء هجوم الفريق.

- الكاميروني يانيك نجانج (يبلغ من العمر 21 عاما)

انضم للترجي قادما من شبيبة بجاية الجزائري نهاية الموسم الماضي وتأقلم بسرعة مع الفريق وسجل أربعة أهداف في بطولة الدوري هذا الموسم.


 

kais02

عضو
إنضم
2 سبتمبر 2011
المشاركات
1.479
مستوى التفاعل
3.660


اصابة أسامة الدراجي في الحصة التمرينية بالمغرب
أصيب لاعبنا الدولي الموهوب اسامة الدراجي اليوم السبت في الحصة التدريبة بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء . هذه الاصابة جاءت اثر التحام مع زميله خليل شمام و كانت في كاحله . هذه الاصابة أفزعت كامل البعثة الترجية نظر للأوجاء التي عاناها داراجينيو مما اضطر الطاقم الطبي من التدخل و اخراج اللاعب خارج الميدان ثم اتجه نحو حجرات الملابس في انتضار التحاليل يوم الثلاثاء عند العودة الى أرض الوطن.

نتمنى ان تكون الاصابة خفيفة للاعبنا الخلوق و العودة في أسرع وقت ممكن للمشاركة في منديال الأندية انشالله





 

sheker

نجم المنتدى
إنضم
13 مارس 2008
المشاركات
3.379
مستوى التفاعل
6.871


التشكيلة الاساسية للترجي امام الوداد
[

180 دقيقة تلعب على مرتين ذهابا وإيابا ضد الوداد البيضاوي لكن لقاء الغد في العاصمة المغربية سيكون مؤثرا في تحديد مصير اللقب ويعد بالتالي حاسما جدا لا بد على الترجيين تحقيق نتيجة إيجابية فيه تسهل مهمته في مباراة العودة وتفتح أمامه أبواب التتويج على مصراعيها...

موضوع ممتاز مشكور اخي لكن للتصحيح فقط العاصمه المغربية هي الرباط موش الدار البيضاء
 

nasirovic10

عضو نشيط
إنضم
5 جوان 2011
المشاركات
115
مستوى التفاعل
57
رسمي و أكيد من مصدر موجود في المغرب الدراجي كمل الحصة التدريبية إصابة موش خطيرة ضربة خفيفة
 

karouma17

عضو جديد
إنضم
22 مارس 2011
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
slm ... 3idkom mabroukkk ... e5i darajii mathroubb ou labess ?
 

مواضيع مشابهة

أعلى