السيريا آ | روما يستعيد ذاكرة الانتصارات في نوفارا

jalel200

عضو
إنضم
22 جويلية 2010
المشاركات
2.519
مستوى التفاعل
2.966
استعاد روما ذاكرة الانتصارات في السيريا آ بالفوز على نوفارا خارج ملعبه بهدفين دون رد أحرزهما بويان كيركتش وبابلو أوزفالدو في الشوط الثاني من اللقاء الذي لُعب لصالح الجولة الـ11 من البطولة.
الشوط الأول من لقاء ملعب سيلفيو بيولا خضع لأفضلية واضحة لصالح روما من حيث الاستحواذ على الكرة وتناقلها في وسط الملعب ومحاولة بناء الهجمات على مرمى المنافس لكن تلك الأفضلية كانت سلبية في جُل فتراتها نتيجة غياب اللمسة الإيجابية في الثلث الأخير من الملعب، في المقابل اعتمد نوفارا على الدفاع مع المباغتة بالهجمات المرتدة لكنها لم تُسفر عن الكثير لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بحث روما عن الفوز والنقاط الثلاثة كان أكبر في الشوط الثاني وقد ظهر ذلك على تحسن الأداء الهجومي للفريق وارتفاع مستوى خطورة هجماته على مرمى أصحاب الملعب، وقد سنحت للفريق أكثر من فرصة لكن فشل التعامل في اللمسات الأخيرة أضاع كل شيء.

المدرب لويس إنريكي أجرى تغييرًا هجوميًا في الدقيقة 62 أشرك بموجبه المهاجم كيركتش وأخرج لاعب الوسط لياندرو جريكو وقد ساهم ذلك التغيير كثيرًا في تحسن قدرات الفريق الهجومية، وكانت للمهاجم الإسباني التسديدة الأولى الإيجابية قبل أن يُسجل الهدف الأول بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء إثر تلقيه تمريرة متقنة من ميراليم بيانيتش في الدقيقة 73 وقد جاء الهدف بعد فرصة كبيرة ضائعة من جانب أصحاب الملعب تفوق خلالها مارتن ستيكيلينبيرج على مهاجم نوفارا "ماركو ميدجيوريني".

نوفارا كاد يصل للتعادل سريعًا وفي الدقيقة التالية بتسديدة متقنة من ماركو ريجوني لكنها ارتدت من القائم الأيمن للجيالوروسي، العقاب كان سريعًا جدًا من الضيوف بإحراز الهدف الثاني برأسية من بابلو أوزفالدو استغل بها ركنية وخطأ ألبيرتو فونتانا في التعامل معها في الدقيقة 76.

الدقائق الأخيرة شهدت عدة فرص للطرفين خاصة بعد اندفاع نوفارا للهجوم بأمل تقليل الفارق وهو ما سمح لروما بالتهديد عبر الهجمات المرتدة لكن تألق القوات الدفاعية للفريقين أبقى النتيجة كما هي ليرتفع رصيد روما إلى 14 نقطة ويتوقف رصيد نوفارا عند 7 نقاط.
source
 
أعلى