اريك شميت : Siri يشكل تهديدا لجوجل

kiki wiki

عضو فعال
إنضم
11 جوان 2011
المشاركات
300
مستوى التفاعل
257



اعترف رئيس التنفيذي لجوجل و الرئيس السابق لها، إريك شميدت ، أن خاصية Siri في منتجات شركة أبل يمكن أن تشكل “تهديدا تنافسيا” إلى الشركة في أعمالها الرئيسية في البحث.
وجاءت تصريحات شميدث في رسالة ردا على اسئلة اللجنة الفرعية في مجلس الشيوخ الاميركي لمكافحة الاحتكار ، وذلك في التحقيق الجاري منذ اشهر بخصوص “اساءة استخدام جوجل لقوتها بصورة غير مشروعة والهيمنة على البحث في الانترنت”.
برنامج Siri يعمل على تنفيذ الاوامر التي تطلبها صوتيا أو كتابتها نصيا.
وقد تم الكشف عنه في عام 2007 من قبل مطورين بشركة Norman Winarsky ولكن أبل قامت بالاستحواذ على هذا المشروع بمبلغ 200 مليون دولار العام 2010.
في بيان سابق للجنة في سبتمبر 2010 ، نفى شميت أن أبل أو الفيسبوك تشكل تهديدا خطيرا على المنافسة ، يبدو ان الرئيس السابق لجوجل تراجع عن هذا البيان ، وقال :
البيان الذي أدليت به يبدو انه خطأ واضح … ، تطبيق “سيري” من ابل هام جدا للتطور و النمو. فمن خلال الصوت يمكنك السؤال و الحصول على اجابات من خلال أجهزة iPhone ،هذا يوضح الابتكارات في مجال البحث.
جوجل لها العديد من المنافسين الأقوياء ، وفشلنا في بعض الأحيان في استباق التهديد الذي يشكله المنافسين ، عن طريق ابتكار وسائل جديدة للحصول على المعلومات.
كما أشار شميدت الى بعض المقالات التي اعتبرت ان نظام سيري يعتبر “قاتل جوجل” و “نقطة دخول” أبل في أعمال محركات البحث.
للتذكير أطلقت شركة آبل تطبيق سيري او “المساعد الشخصي” في الشهر الماضي عندما كشفت عن اي فون 4S الجديد
.


المصدر: صحيفة التلغراف البريطانية.
 
أعلى