®¤ P S 3 & Xbox 360 - ما الفرق الحقيقي ؟ ‏ ‏ ¤®

kiki wiki

عضو فعال
إنضم
11 جوان 2011
المشاركات
300
مستوى التفاعل
257





®¤][ P S 3 & Xbox 360 - ما الفرق الحقيقي ؟ ][¤®





[+] طلب [+]




رجاءً رجاءً رجاءً رجاءً





قبل أن أكمل موضوعي ضع في ذهنك أيها القارئ أن تبتعد وتترفع عن الأمور السطحية والتافهة والتي لا فائدة منها ، وأقصد بذلك التعصب بين الأجهزة ، لاحظ في العنوان لم أكتب P S 3 VS Xbox 360 بل وضعت بين الجهازين & ، وضع في ذهنك أيضاً أن الهدف من الموضوع هو الفائدة بل وإزالة جميع المشاحنات والتعصبات لكلا الجهازين ، حيث أضمن لمن يقرأ الموضوع كاملاً فإنه سوف يخرج منه خالياً من أي مشاعر تعصب ضد أي جهاز ، لذلك بإمكانكم اعتبار هذا الموضوع كدواء لداء "التعصب" فأرجوكم مرة أخرى عدم التطرق للتعصب أو افتعال المشاكل
*






[+] مـن الأفـضـل ؟ [+]






كثــــــيراً ما دار في عقل الكثير منا هذا السؤال ، أي من الجهازين الأفضل ؟ في الحقيقة . لن تجدوا الإجابة في موضوعي ،! والسبب ؟ لا توجد إجابة لذلك السؤال ، مهما حاولنا واجتهدنا فلن نستطيع أن نحكم على جهاز بأنه أفضل من الآخر ، فكلا الجهازين أقوى أجهزة الجيل السابع في الساحة ، ويعتبران من أقوى المنافسين ، وأيضا .. من أكثر الأصدقاء المقربين الذين يلونون حياتنا بأبهى الألوان ،!






[+] الـــفـــهـــرس [+]

[-] أشياء يمتلكها الـ PS3 ولا يمتلكها الـ Xbox 360 ا[-]

[-] أشياء يمتلكها الـ Xbox 360 ولا يمتلكها الـ PS3 ا[-]

[-] أين يتميز الـ PS3 ؟ [-]

[-] أين يتميز الـ Xbox 360 ؟ [-]

[-] PLAYSTATION Network VS Xbox LIVE [-]ا


[-] كـلـمـة آخــــــيرة [-]






[-] أشياء يمتلكها الـ PS3 ولا يمتلكها الـ Xbox 360 ا[-]






الـ PS3 يحتوي على built-in wireless ( لاسلكي داخلي ) إذ بإمكانك تصفح الإنترنت دون الحاجة إلى تركيب وصلة اللاسلكي والبالغ سعرها 99$ على خـلاف الـ Xbox 360 ، .
وعند ضبط الإعدادات في جهاز الـ PS3 سوف يظهر لك نوع الـ security التي تستخدمها ( الحماية ) ، ويسألك عن الـ passkey
( مفتاح المرور ) .



الـ PS3 يأتي مع هاردسك داخلي ، على عكس الـXbox 360 فمعظم الناس قد اشتروه مع القرص الصلب ، وبناءً على ذلك فإن المطورين يفترضوا بأنه لا يوجد هاردسك للـXbox 360 ، وبهذه النقطة يمكن الإستفادة منها بالنسبة للـPS3 وذلك بواسطة تنزيل الألعاب عن طريق الـ PSN وتخزينها على الهاردسك ، معظم الألعاب لا يتعدى سعرها $10-$20 .. أرخص بكثير من قرص الـ Blu-ray. ا



الـPS3 لديه دعم من قبل بعض طابعات شركة Epson ، الغرض من تلك الميزة هي طباعة الصور المخزنة في الهاردسك ، ومن ناحية أخرى لا توجد أي طابعة تدعم الـ Xbox 360 .



الـPS3 لديه متصفح إنترنت مع بعض المميزات ، فبعد تحديث 2.20 زاد أداء المتصفح ، وأضاف دعم فيديو لمواقع الويب ، مثل YouTube ، وكذلك يمكن للمتصفع أن يستعمل لتحميل UnrealTournament 3 mods . ا



الـPS3 يدعم خاصية الـ Sixaxis ( خاصية الإستشعار ) ، تلك الخاصية الشبيهة بجهاز الـ Wii ، حيث تم الإستفادة منها واستغلالها في معظم الألعاب المتواجدة حالياً ، على خلاف الـXbox 360 . ا



الـ PS3 لديه خدمة الـ [email protected] ، ولمن لا يعرف فائدتها فالنسخة الحالية يمكن أن تدار كشاشة توقف وكمؤقت إغلاق الـ PS3 أي أنها تساعدك على السيطرة على فاتورة الكهرباء بدلاً من تشغيل الـ PS3 مدة 24 ساعة ، إضافة إلى أن خدمة الـ [email protected] تسهم في المساعدة على دراسة العديد من الامراض ومنها : التليف الكيسي ، ومرض جنون البقر ، بالطبع البعض سوف يقول لن أستفيد شيء من ذلك ، ولكن يكفيك الشعور بروح المساعدة العلمية.



الـ PS3 يملك ميزة أخرى ألا وهي إمكانية تركيب Linux عليه ، البعض لا يستفيد من تلك الميزة ، ولكن أن كانت لديك الخبرة التقنية فثق تماماً أنه بإمكانك تحول جهازك الـ PS3 إلى حاسوب مركزي إعلامي بواسطة MythTV ، أو تركيب Windows XP . ا





[-] أشياء يمتلكها الـ Xbox 360 ولا يمتلكها الـ PS3 ا[-]






الـ Xbox 360 لديه دعم مباشر من Apple IPod و Microsoft Zune وغيرها من مشغلات الـ mp3 الأخرى . فالـ Xbox 360 يستخدم قائمة مشابهة لتلك التي في iPod الـ PS3 بإمكانه تشغيل الصوتيات من الـ iPod ، ولكن استعماله ليس سهل مطلقاً ، أي أنك إذ ا أردت تشغيل ملف صوتي يجب عليك تصفح المجلدالأصلي الذي يوجد به الملف ، في الحقيقة يوجد نقص في دعم الـ Zune للـ PS3 ، على عكس الـ Xbox 360 . ا



الـ Xbox 360 لديه إمكانية الشراء أو تأجير الأفلام السينمائية والعروض التلفزيونية وذلك بواسطة Xbox LIVE Marketplace ، بإمكانك شراء البرامج التلفزيونية بـ 2 $ تقريباً هذا بالنسبة للوضوح العادي ، أما الوضوع العالي فحوالي 3 $ ، وبإمكانك تحميلها ومشاهدتها في أي وقت بدون قيود .



الـ Xbox 360 لديه ميزة جميلة أخرى ، حيث يمكنك استخدام Xbox.com لإدارة وتعديل حسابك في Xbox LIVE ، أو تغيير كلمة السر ، أو تغيير شعارك ، أو إضافة نقاط إلى حسابك ، أو أي تعديل آخر في عضويتك ، وأيضاً بإمكانك دخول قائمة الـ friends بواسطة Xbox.com ومعرفة ماذا يلعبون ، موقع Xbox.com لا يمكنك إرسال الرسائل الصوتية منه ، ولكن بإمكانك إرسال الرسائل النصية فقط .



الـ Xbox 360 يتميز على الـ PS3 في نقطة أيضاً ، ألا وهي بإمكانك استخدام XrossMediaBar (XMB)i لإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية ، ويمكنك إرسال رسالة إلى أكثر من شخص في وقت واحد ، ومن جهة أخرى الـ PS3 يمكنك من إرسال رسائل نصية فقط ولشخص واحد في كل مرة .



الـXbox 360 لديه ميزة رائعة أيضاً ، حيث يمكنك تشغيل الـموسيقى من أي جهاز USB تقريباً ، مثل IPod أو flash drive ، وعندما تشغل لعبة وتشغل أي أغنية سوف تستمر الأغنية في داخل اللعبة ولن تتوقف ، على عكس قرينه الـ PS3 والذي لا تتوفر فيه تلك الخاصية ( حتى الآن ).





[-] أين يتميز الـ PS3 ؟ [-]








الـ PS3 يحتمل حتى 7 أيادي تحكم ، بينما الـ Xbox 360 يحتمل حتى 4 وحدات تحكم فقط . الكثير من ألعاب الكرة استفادت من الـ 7 أيادي بالكامل .



الـ PS3 يدعم حتى 4 أشخاص في الدردشة المرئية ، بينما الـ Xbox 360 يسمح لشخصين فقط بالمحادثة المرئية ، الـ PS3 أيضاً يدعم أغلب الكاميرات USB بينما الـ Xbox 360 يدعم فقط كاميرات نسخة الـ Xbox LIVE والتي من جهة أخرة تعمل على الـ PS3 أيضاً .



الـ PS3 من ناحية التخزين يسمح لك بالتخزين على أي SATA الأقراص الصلبة للحواسب المحمولة ، بينما الـ Xbox 360 يستعمل أقراص صلبة خاصة به ، وبما أن القلص الصلب للـXbox 360 هو تقنية إمتلاكية فهو يكلف أكثر من القرص الصلب العادي للحواسب المحمولة ، وهذه هي فائدة من الـ PS3 . ا





الـ PS3 بإمكانه استخدام أي بطاقة تخزين USB " بطاقة ذاكرة " ، بإمكانك وضع ملفات الـتخزين الخاصة بك والـ Data في فلاش ونقلها معك حيثما ذهبت ، وأيضاً بإمكانك عمل backup للملفات التي في جهازك الـ PS3 والمخزنة على القرص الصلب ، ( وهذه خطوة مهمة جداً عند تركيب الـ Linux ) ، أما الـ Xbox 360 فبإمكانه استعمال وحدة الذاكرة الخاصة به ، والتي تكلفتها أكثر من الـ flash memory أو memory stick .



الكثير من ألعاب الـ PS3 تطلب منك تنصيب ملفات مساعدة على القرص الصلب ، وهذه نقطة لصالحه ، لأن محرك أقراص الـ Blu-ray أبطأ من المحركات الأخرى..

فمحرك الـ 2x Blu-ray ينقل 9MB/s .
ا( 9 ميجا بايت في الثانية الواحدة ) ا

بينما محرك الـ 16x DVD ينقل 21.6MB/s
ا( 21.6 ميجا بايت في الثانية الواحدة )

إن العائق الوحيد هنا هو إمتلاء القرص الصلب في الـ PS3 ، لكن أوقات التحميل سوف تكون أسرع بكثير .



بالرغم من أن كلا الجهازين يدعم الـ themes .. الـ PS3 يتميز بالسماح للمستخدمين بصنع الـثيم الخاص بهم ، تغيير الخلفية ، تغيير الأيقونات ، تغيير الخط ، وحتى التأثيرات الصوتية .



محرك أقراص الـ Blu-ray هو جزء من الـ PS3، في حين أن الـ Xbox 360 أوقف إضافة الـ HD DVD ، فشركة Toshiba أعلنت بأنها لن تقوم بإنتاج أقراص الـ HD DVD ، وهذا يعني أن الـ Xbox 360 لن يكون لديه القدرة على التقدم بتشغيل الـ high definition movie .ومن ناحية أخرى ، أقراص الـ Blu-ray لديها سعة أكبر من أقراص الـ DVD ، وهذا ما سيسمح للمطورين بتطوير ألعاب أكثر تعقيداً في الجرافيكس وأكثر توسعاً في مجال تطوير اللعب .
بمعنى آخر .. يرتاح المطورون مع أقراص الـ Blu-ray .ا




الـ PSN هي حل لربط معظم تطبيقات الشبكة إلى المطور ، مما يعطي الحرية للمطورين بصنع مختلف المحتويات والإضافات ، وخير مثال على ذلك لعبة Unreal Tournament 3 والتي سمحت للاعبين بصنع خرائطهم الخاصة وأنماطهم المختارة .
أما الـ Xbox LIVE فتطلب الموافقة قبل إرسال المحتوى إلى الشبكة .



من ناحية الـ hardware .. فإن سمعة الـ PS3 هادئة وجيدة وموثوق بها على عكس قرينه الـ Xbox 360 صاحب السمعة المضطربة نوعاً ما وغير المستقرة بسبب ما يسمى red ring of death.
وهي حالة موت مفاجئ لجهاز الـ Xbox 360 ، البعض سيقول ماذا عن اللمبة الصفراء للـ PS3 ، الجواب هو أنها حالة نادرة جداً ولم تحدث للكثيرين على عكس الـ red ring of death . ا





[-] أين يتميز الـ Xbox 360 ؟ [-]





على الرغم من أن كلا الجهازين يملك يد تحكم مشابهة ، إلا أنك سوف ترتاح أكثر مع يد تحكم الـ Xbox 360 ، وذلك لتصميمها الجذاب وحجمها الملائم ، الـ PS3 لم تقدم الكثير من هذه الناحية ليد التحكم .



من ناحية سماعة الـ Blue-tooth ، فالـ Xbox 360 يتفوق على الـ PS3 ، فالـ Xbox 360 يدعم فقط سماعات خاصة به ، أما الـ PS3 فيدعم أي سماعة خارجية ، وهذه النقطة تزيد من سماعات الـ Xbox 360 جودة ونقاء في الصوت تحت نوعية ثابتة لا تتغير .


يد التحكم الخاصة بـالـ Xbox 360 تحتاج إلى بطاريتين من نوع AA ، أيأنه طالما تتوفر لديك بطاريات مشحونة يمكنك متبعة اللعب دون التوقف ، أي أنه أسهل وأكثر راحة من الـ PS3 والذي من الضروري أن تشحنه بوصلة الـ USB ، والوصلة التي تأتي مع الجهاز قصيرة نوعاً ما ، وتحتاج إلى حوالي ساعتين لتشحن بالكامل ، ومع ذلك بإمكانك اللعب واليد موصلة بالجهاز ، هذا إن لم تكن تمانع الإقتراب من الـ PS3 بضعة أمتار .




الـ Xbox 360 يسمح لأكثر من ملف لاعب واحد بالتسجيل ، عندما يكون اللاعب متصل ، الملف سوف يكون متصل بيد التحكم التي يستعملها اللاعب ، مما يسمح للاعبين باللعب سوياً واستخدام اعدادات منفصلة .



شخصياً .. أفضل نظام إدارة الذاكرة الخاص بالـ Xbox 360 على الـ PS3 ، فهو أسهل بكثير من نظام إدارة الملفات على الـ PS3 ، حيث أنه يعرض لك كيفية ادارة جزء كبير من كل نوع من أنواع الملفات على أجهزة الذاكرة الخاصة بك ، من جهة أخرى كل ما يمكنك أن تجده في نظام إداذة الملفات الخاص بالـ PS3 هو مساحة القرص الصلب ، والمساحة المستخدمة والمتبقية ، أي أنه علي أن أذهب للملفات ( demos - ثيم- إلخ ) لكي أعرف مساحتها .



كلا الجهازين يملك مخزن على الإنترنت ( Store ) ، ولكن الـ Xbox Marketplace يتغلب على الـ PLAYSTATION Store ، حيث أن كلا المخازن تتيح إمكانية تحميح ( الألعاب - الثيمات - المقاطع - demos ) إلا أن الـ Xbox Marketplace لديه عروض تلفازية ، ( TV shows ) والتي تمكنك من تأجير ومشاهدة الأفلام عالية الجودة ، الأمر الغير موجود في الـ PLAYSTATION Store . ا



حالياً .. الـ Xbox Marketplace لديه ألعاب demos أو ألعاب قابلة للتحميل أكثر من الـ PlayStation Store ، ويرجع السبب إلى أن الـ PS3 demos الموجودة في الـ Store تُزال بعد فترة قصيرة ، لا أعرف لماذا ربما لتوفير المساحة ، ولكن الـ Xbox 360 demos تكون متوفرة وتبقى موجودة لوقت طويل .
أما الألعاب الكاملة والقابلة للتحميل فهي متوفرة على كلا الجهازين ، لكن المستهلكين قد يحبون نظام الـ Xbox LIVE Arcade أكثر لأن كل لعبة بالإمكان تنزيلها كـtrial قبل أن تحملها ، الـ PS3 فقط لديه مقاطع للـ game play ، الأمر الذي يشكل صعوبة للمستهلك في معرفة إذا ما كانت تناسبه هذه اللعبة أم لا .




إن لوحة إعدادات الـ Xbox 360 تنظم عملية تحميل الملفات والـ demos ، كل في قائمة مخصصة ، على عكس الـ PS3 الذي ترى كل الملفات مع بعضها في قائمة واحدة ، الأمر الذي يشكل صعوبة في التفريق بين الملفات .




بينما الـ Xbox 360 لديه عدد أقصى لملفات التحميل وهو 6 ، إلا أنه لديه ميزة رائعة أستغرب أنها ليست موجودة في الـ PS3 : ألا وهي الإطفاء تلقائياً بعد تحميل الملفات ، الـ Xbox 360 يمكن أن تضبط بأن تطفأ آلياً بعد انتهاء التحميل ، في الحقيقة بإمكانه أن يحمل أي ملف وهو مطفأ ومن بعد أن ينتهي من التحميل يطفأ كلياً .





[-] PLAYSTATION Network VS Xbox LIVE [-]ا





المقارنة بين هذين الجهازين يستحيل أن ننهيها قبل أن نقارن بأحد أهم خدماتهما الـ Xbox LIVE والـ PLAYSTATION Network المعروفة بـ PSN ، حالياً .. المتفوق بين جميع الشبكات هو الـ Xbox LIVE ، أصحاب الـ PS3 يتفاخرون بخدمتهم المجانية ، لكن للأســف ولسـوء الـحظ .. لا يمكنكم التفاخر كثيراً



الـ Xbox LIVE توفر الحلول الكاملة على عكس الشبكات الأخرى ، فهي شبكة قوية وسهلة تستخدم التواصل النصي / الصوتي ، والدردشة المرئية لمستخدميها ، أما الـ PS3 فلا يدعم الرسائل الصوتية. وهذا الأمر يمكن ان يكون مزعج اذا لم يكن لديك لوحة المفاتيح لطباعة الرسائل.



التكامل مع ألعاب الـ Xbox 360 يعني أن كل الألعاب سوف تكون على حد سواء ، في الـ Multiplayer lobbies والـ drop-in/drop-out ( الدخول والخروج ) في الأونلاين مطابق تماماً في جميع ألعاب الـ Xbox 360 ، ببساطة اذهب إلى Xbox LIVE Guide وابحث عن صديق وبعد ذلك اشغط على زر الـ invite وانتظر .إن كان يسمح للمطورين بتطبيق أنظمة network خاصة بهم لرأيت اختلافاً في جميع اللعاب في طريقة الإنضمام لمباريات الـ Online ، وإن حصل ذلك لرأيت الفوضى في ألعاب الـ Online ولربما تطلب الأمر لإعادة تعليم لكل لعبة تصدر عن كيفية دخول الـ Online . وهذه نقطة كبيرة في صالح الـ Xbox 360 .




ترابط الـ Network في الـ Xbox LIVE system يجب أن يعمل لأن Microsoft قبل أن تفرض نوعيتها سوف ترى ملصق الـ Xbox LIVE enabled على العلبة .
في بيئة الـ PSN قد تتساءل بخصوص التطبيقات الشبكية التي لا تعمل والكثيرة الأخطاء ، Unreal Tournament 3 هي خير مثال حيث أن في تلك اللعبة الإتصال الصوتي لم يكن يعمل بشكل صحيح ، الأمر الذي عجب منه الكثير وتساءل الجميع من المسؤول ؟
نأتي إلى مثال آخر : Hot Shot Golf: Out of Bounds لم يكن متوفر فيها أي وسائل اتصال صوتي ،! كان هنالك نظام دردشة نصي صعب جداً في الـ lobby ، ومع ألعاب كتلك المفترض أن تقدم Sony الحلول وأقلها غير موجودة أيضاً وهي رسائل الـ XMB أثناء اللعب ،!




القدرة على إرسال الرسائل النصية ، إضافة أصدقاء جدد ، ورؤية ما يفعله صديقك في أي لعبة على الـ Xbox 360 يعني أنك سوف تشعر دائماً بتجربة التواصل الرقمي ، وسوف تفهم أيضاً لا سيما في الحالات التي يكون فيها Online اللعبة لا يعمل ، الرغم من أن بعض الألعاب على كلا الجهازين واجهت مشاكل في الربط بين الشبكات ، بإمكانك دائماً التواصل مع الكثير من الأصدقاء على الـ Xbox LIVE المستقة لأخطاء شبكة اللعب ، لأن مجتمع الـ LIVE جزء مناللعبة وليس اللعبة بأكملها .




الـ PSN تعطي اللاعب basic networking capabilities ( قابليات ربط الشبكات الأساسية ) ، مشابهة لألعاب الـ PC قبل 7 سنوات ، بإمكانك اللعب online مع الآخرين ، لكن اللعب مع الأصدقاء لن يكون سهل ، تعتمد العملية على ما تم تطويره في اللعبة .
تعمل حلول TimeShift بطريقة مماثلة لتلك التي في الـ LIVE ، بينما حلول Unreal Tournament 3 داخل اللعبة كلياً . TimeShift تستخدم قائمة الأصدقاء في الـ XMB ، بينما Unreal Tournament 3 لديها قائمة أصدقائها الخاصة ( مثل Resistance ) .




صور من الشاشة اثناء العب






Divll may cry 4



IRON MAN







http://media.techeblog.com/images/gridcomparison.jpg[/IMG

[IMG]http://media.techeblog.com/images/graphicsshowdown.jpg



انظر لردائة ال Modeling and texture في البلاي3



الفرق في الtesxture و الshadow
على جذوع الاشجار و الارضية



Fight Night PS3




Tony Hawk PS3




This is the Xbox 360 version in 720. Ridge Racer 6




This is the PS3 version in 1080p.. Ridge Racer 7


http://www.blogcdn.com/www.joystiq.com/media/2006/11/ps31sm.jpg

قبل نهاية الموضوع كل ما قرأتوه هو بناء على المنطق
والمعلومات المتوفرة لكل من الجهازين


لكن !



هذا رأيي

س1 - ما هو الجهاز اللذي يمتلك سعة تخزينية عالية ؟
ج - اكيد PS3 فهو يمتلك 320جيجا بينما xbox360 فيملك 250جيجا والفرق بينها 70جيجا لصالح ال ps3 وهذه مساحة كبيرة جدا

س2 - ما هو الجهاز اللذي يتيح لك تصفح النت من خلاله ؟
ج - اكيد PS3 بينما Xbox360 لايحتوي على متصفح

س3 - ما هو الجهاز اللذي يتيح لك دخول النت واللعب الجماعي مجانا ؟
ج - اكيد PS3 بينما xbox360 ادفع

س4 - ما هو الجهاز اللذي يتيح لك تنزيل الاضافات خرائط ,اسلحة, شخصيات بالمجان ؟
ج - اكيد PS3 بينما xbox360 ادفع ( شكلها مايكروسوفت معيشة زباينها على بساط الفقر ) ادفع على اي حاجة وكل حاجة

س5 - ما هو الجهاز اللذي يعاني من اعطال كثيرة ؟
ج - اكيد XBOX360 بينما ال PS3 اعطالة قليلة جدا ولهذا السبب قامت مايكرو سوفت بتمديد الضمان الى 3 سنوات ليس حباْ في الزباين ولكن لعلمها بان جهازها يعاني من مشاكل كثيرة ...

لاااااااااااااا مقارنة بين الجهازين واضح جدا تفوق ال PS3 في المواصفات والخدمات

مشكلة ال PS3 عدم وجود العاب فقط وهذه ستحل بمرور الوقت ...

اناجربت الجهازين وحبيت اوضح بانه لاتوجد مقارنة بين الجهازين لان جهاز PS3 يتفوق على XBOX360 بكثير
جهاز سوني يأتي FULL option لايحتاج الى قطع اضافية بينما جهاز مايكروسوفت يباع قطعة قطعة حتى الخدمات تباع خدمة خدمة هذا اللي انا جربته وشفته من استخدام الجهازين ....



مقارنة في اشهر موقع للالعاب

The console wars continue to rage on. Ever since the PlayStation 3 arrived on the market to challenge the Xbox 360 in 2006, gamers have argued about the merits of each system. Even as console-exclusive game titles have become less and less common, gamers remain convinced that their system of choice is the superior one.

We've decided to examine the war from a technical perspective, comparing which system sports more power under the hood and which offers a superior set of features. We've broken the console war into ten technical categories, including CPU, GPU, hard drives and so on.

In the end, only one system can emerge victorious.

This throwdown is based on the most recent versions of both consoles – the 'Slim' variations of both the Xbox 360 and the PlayStation 3, disregarding previous feature sets.


Xbox 360 PS3 3.2 GHz Xenon processor 3.2 GHz Cell processor 3 dual-threaded cores 7 single-threaded cores (plus 1 backup core) Maximum 77 GFlops Maximum 230 GFlops
Note – Gigaflop performance numbers determined by Forbes.com





The verdict: The processors for the Xbox and PS3 are unique enough in their respective architectures that it can be difficult to make direct comparisons. However, the numbers don't lie.

The two CPU chips run at the same GHz speed, but the PS3's seven individual cores beat out the Xbox's three dual-threaded cores. And in terms of performance measured in gigaflops, the PS3 tops out at nearly three times that of the Xbox.

Interestingly, the new combined CPU/GPU chip used in the new Xbox 360 is theoretically faster than the individual chips in older models. But in order to ensure proper functionality, Microsoft was forced to install a "frontside bus replacement block" that introduces latency and forces the chip to run at the same speed as the older model. This new combined chip may edge out the PS3's CPU in terms of reliability and temperature control, but no long term tests have been performed yet. Winner: PlayStation 3



Xbox 360 PS3 ATI Xenos NVIDIA RSX "Reality Synthesizer" Up to 512 MB GDDR3 RAM (shared w/ system RAM) 256 MB GDDR 3RAM (additional 224 MB can be shared w/ system RAM) 10 MB eDRAM
21.6 GBps bandwidth (256 GBps via eDRAM) 22.4 GBps bandwidth



The verdict: Both the Xbox 360 and PS3 rely on custom-designed graphics cards. The Xbox's Xenos card features more video RAM, but this RAM is shared with the console's system RAM. The PS3 has 256 MB of dedicated video RAM in addition to being able to share up to an additional 224 MB from the system RAM.

In terms of bandwidth, the PS3 slightly edges out the Xbox. However, the Xbox has the advantage of 10 MB of eDRAM. When relying on the eDRAM, system bandwidth jumps up to 256 GBps.

Ultimately, while the PS3 GPU shows higher general performance numbers, we're inclined to give this category to the Xbox based on the peak performance of the eDRAM and the general versatility of this setup. Winner: Xbox 360





Xbox 360 PS3 512 MB GDDR3 RAM (shared with GPU) 256 MB XDR RAM 700 MHz speed 3.2 GHz speed 22.4 Gbps bandwidth 25.6 Gbps bandwidth The verdict: Once again, the Xbox's total amount of RAM is slightly misleading, as the system RAM and video RAM are shared. The PS3's XDR RAM is also far more fast and efficient than the Xbox's GDDR3 RAM, running at a speed of 3.2 GHz compared to 700 MHz.

Final bandwidth numbers prove PS3 is the victor in this category.


Xbox 360 PS3 250 GB HDD or 4 GB SSD 160 or 320 GB HDD 5400 rpm 5400 rpm User replaceable w/ proprietary HDD User replaceable w/ standard HDD





The verdict: One of the changes made to the Xbox 360 'Slim' is that arcade models now include a 4 GB SSD drive for data storage rather than requiring gamers to rely on memory units. With the PS3, a hard drive is included in both models. The HDD units in both consoles are largely similar, both running at 400 rpm and now offering several hundred GB of storage. The high-end PS3 models offers a 320 GB HDD compared to the Xbox's 250 GB version.

However, the PS3's true advantage is its support of standard 2.5" SATA notebook hard drives. Users can upgrade the PS3's hard drive with drives that have higher capacities and faster rpm speeds, while the Xbox only supports Microsoft's proprietary HDD model. Winner: PlayStation 3



 
أعلى