• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تأجيل النظر في قضية براكة الساحل

superviseur

كبار الشخصيات
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
11.940
مستوى التفاعل
35.948
قررت المحكمة العسكرية صباح اليوم تأجيل النظر في قضية براكة الساحل إلى يوم 23 نوفمبر الجاري كما رفضت الإفراج المؤقت عن عدد من المتهمين في هذه القضية مثل عبد الله القلال وزير الداخلية الأسبق ومحمد علي القنزوعي مدير الأمن وكاتب الدولة للأمن سابقا.

ولتذكير فأن وقائع هذه القضية تعود إلى أوائل التسعينات حيث تم إيقاف عدد من الضباط التابعين للجيش الوطني واتهامهم بالتحضير لانقلاب على نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وقد تعرض هؤلاء الضباط إلى عمليات تعذيب.


 

superviseur

كبار الشخصيات
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
11.940
مستوى التفاعل
35.948
تأجيل النظر في قضية براكة الساحل ورفض الإفراج المؤقت على المتهمين فيها



تونس (وات)
- قضت المحكمة العسكرية صباح الثلاثاء بتأجيل النظر في قضية براكة الساحل إلى يوم 23 نوفمبر الجاري.

كما رفضت المحكمة طلب هيئة الدفاع الإفراج المؤقت عن عدد من المتهمين في القضية من أبرزهم عبد الله القلال وزير الداخلية الأسبق ومحمد علي القنزوعي مدير الأمن وكاتب الدولة للأمن سابقا.

وتعود قضية براكة الساحل إلى أوائل التسعينات حيث تم إيقاف عدد من الضباط التابعين للجيش الوطني واتهامهم بعقد اجتماعات بالجهة المذكورة للتحضير لانقلاب على نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي وقد تعرض هؤلاء الضباط حسب ما تفيد به الوقائع إلى عمليات تعذيب.

وقد شملت الأبحاث في القضية كل من الرئيس المخلوع وعبد الله القلال ومحمد علي القنزوعي وعز الدين جنيح المدير السابق لجهاز أمن الدولة وعدد من الإطارات الأمنية المتقاعدة في حين تم حفظ التهمة في حق عبد العزيز بن ضياء الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية سابقا والحبيب بولعراس وزير الدفاع في تلك الفترة.


 

bolbol.tn

مشجع للنادي الافريقي
إنضم
5 جويلية 2007
المشاركات
14.183
مستوى التفاعل
43.024
السلام عليكم
بالله أعطيوني ملخص القضية
ديما نسمع قضية المطار و قضية براكة الساحل
 
أعلى