• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حفل مو إبراهيمإفريقيا تحتفل بالديمقراطية

haider_cvh

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
22.327
مستوى التفاعل
48.697
حفل مو إبراهيم /إفريقيا تحتفل بالديمقراطية/ يوم 11 نوفمبر بقبة المنزه


تونس (وات)- بمناسبة منح جائزة الحوكمة/ أو الحكم الرشيد/ في إفريقيا تهدي مؤسسة مو ابراهيم مساء 11 نوفمبر 2011 للشباب التونسي حفلا فنيا يحييه عدد من الفنانين من القارة الإفريقية في قبة المنزه. وسيمثل هذا الحفل عرسا للموسيقى الإفريقية بمختلف أشكالها الفنية على غرار موسيقى الهيب هوب /أرمادا بيزرتا، دي جي كات كيلار/ والمشهد الموسيقي التونسي الجديد/ بنديرمان، بديعة بوحريزي، مجموعة انت الصوت/، الفكاهي لطفي العبدلي، الموسيقى العالمية مع انجليك كيدجو، البلو فانك مع الفنان النيجيري كيزيا جونز ، الفن التقليدي مع مجموعة بوب كورن بيركسيون وفرقة اسطمبالي وكذلك النجمة العالمية يوسو ندور والاركسترا الضخمة / سوبر ستار داكار / التابعة لها.
وستجتمع هذه النخبة من الفنانين في هذا المهرجان الموسيقي تحت شعار / إفريقيا تحتفل بالديمقراطية/.
وستكون هذه السهرة بمثابة التكريم للشباب التونسي وللثورة التونسية التي ألهمت العالم العربي وستخصص جملة مداخيل الحفل لمنظمة الهلال الأحمر التونسي.
وسيتولى كل من لطفي العبدلي وأنجليك كيدجو تنشيط هذه السهرة التي ستشهد كذلك عرض صور مجموعة /ديغاج/.
تباع التذاكر في شبابيك قبة المنزه والمركز الثقافي والشبابي المنزه السادس والمسرح البلدي بالعاصمة ويبلغ ثمن التذاكر 5 دنانير وقوفا و10 دنانير جلوسا.
يذكر أن مؤسسة/ مو ابراهيم/ تأسست سنة 2006 وهي مؤسسة خيرية دولية تهدف إلى تشجيع الحكم الرشيد، وإشاعة الديمقراطية والتنمية في القارة السمراء وتعتبر نموذجا لمنظمات المجتمع المدني في إفريقيا .
مو إبراهيم خبير دولي في مجال الاتصالات كانت له مسيرة جد مميزة في دراساته الجامعية وفي عمله بالقطاع الخاص.


 

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.379
:besmellah2:


عرض فني تونسي إفريقي يحتفي بالثورة التونسية


يشارك فنانون تونسيون وأفارقة في سهرة فنية في قبة المنزه بالعاصمة تونس احتفاء "بثورة الكرامة والحرية" التي أطاحت بنظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني/يناير الماضي.

وسيقام الحفل يوم الجمعة المقبل تحت شعار "إفريقيا تحتفل بالديمقراطية" برعاية المؤسسة الخيرية الدولية "مو ابراهيم" التي تهدف منذ تأسيسها في العام 2006 إلى "إشاعة الديمقراطية والتنمية في القارة السمراء".

وأوضح المنظمون أن الحفل سيمثل عرسا للموسيقى الإفريقية بمختلف أشكالها الفنية وهو بمثابة تكريم للشباب التونسي وللثورة التونسية التي ألهمت العالم العربي، في إشارة الى "الربيع العربي" الذي أسفر عن خلع 3 زعماء حتى الآن، وسيعود ريع الحفل إلى منظمة "الهلال الأحمر التونسي لدعم عملها الإنساني"، حسبما أعلن المنظمون.

وكان "الهلال الأحمر التونسي" قد قدم يد المساعدة إلى أعداد كبيرة من اللاجئين تدفقوا إلى الحدود التونسية الليبية إبان اندلاع الثورة في ليبيا في فبراير/شباط الماضي، وفقا لوكالة "فرانس برس" اليوم الثلاثاء.

ومن بين المشاركين في السهرة التي يقدمها الفنان المسرحي التونسي لطفي العبدلي والمطربة الشهيرة انجليك كيدجو، الفنان النيجيري كيزيا جونز والسينغالي يوسو ندور و مجموعة "سوبر ستار داكار"، ومن تونس يشارك الفنان التونسي بيرم بن كيلاني المعروف أكثر بكنية "بنديرمان" والذي اشتهر بأغانيه المتهكمة التي تناولت الوضع السياسي والثقافي الإعلامي في بلاده، إلى جانب المطربة الملتزمة بديعة بوحريزي ومجموعة "أنت الصوت".

وخلال الحفل، سيتم عرض صور للأحداث التي شهدتها تونس ابتداء من 17 ديسمبر/كانون الأول.

وتمنح مؤسسة "مو ابراهيم" التي يترأسها السوداني محمد إبراهيم جائزة سنوية تبلغ قيمتها 5 مليون دولار، ونال الرئيس السابق لجمهورية الرأس الأخضر بيدرو بيريس الجائزة لعام 2011، وذلك عن دوره الرائد في تحويل بلاده إلى نموذج يحتذى به للديمقراطية والاستقرار والازدهار المتنامي.






 
أعلى