جديد GMAIL




Gmail … نيو لوك !




لن أستطيع أن أكون محايد تحديداً في هذا المقال ، كما تقتضي أصول الكتابة الصحفية عموماً ، والخبرية بصفة خاصة ، وسأعلن في السطور الأولى في المقال عن إشادتي وإعجابي بالخطوة الجديدة التي خطتها جوجل اليوم ، في إضفاء الثوب الجديد على بريدها الشهير المجاني ، جيميل .


جوجل بدأت بالفعل في بث الشكل الجديد ، من خلال رابط أسفل صفحة البريد ، ويمكنك تجربته ، والعودة للنظام القديم وقتما شئت ، حسب ما أعلنت جوجل على مدونة جيميل اليوم .

عدد كبير من المزايا والتحسينات الشكلية والموضوعية تمت إضافتها للبريد ، وأسردها في السطور التالية ، على أن يكون لكل قاريء لهذا المقال ، ومستخدم لبريد الجيميل ، رأيه الخاص في التعليقات .

- تصميم جديد للمحادثات : شكل رائع لصفحة المحادثات الثناية بينك وبين أي من قائمة الموجودين في بريدك ، مع عرض مصغرات لصور المتحدثين ، في تصميم أنيق وسريع وسهل.





- ظبط تلقائي لعرض البريد حسب حجم الشاشة : الأن جيميل سيتعرف على حجم شاشتك التي تقرأ منها البريد و يقوم تلقائياً بإعادة تعيين المسافات بين العناصر المختلفة في البريد ، ليناسب حجم الشاشة ، من أجل قراءة أسهل وإستعراض أفضل ، كما يمكنك ظبط تلك الاعدادات مرة واحدة بنفسك.





- تجديد كامل لكل الثيمات : كل الثيمات والمظاهر الموجودة في البريد تم تجديدها بصور أكثر وضوح وأفضل نقاء .


- تحسين كبير في عمليات البحث : حسّنت جوجل من خوارزمية البحث في البريد وأضافت العديد من العناصر الجديدة لتوسيع رقعة البحث ، وتسهيلها في الوقت نفسه .



ما رأيكم في المميزات الجديدة لبريد الجيميل؟
:satelite:



 
أعلى