• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

اليونان: باباندريو وساماراس يتوصلان إلى اتفاق لتشكيل حكومة

anis135

نجم المنتدى
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
11.421
مستوى التفاعل
11.434
أثينا (وات)
اتفق رئيس الوزراء اليوناني المستقيل جورج باباندريو وخصمه المحافظ انطونيس ساماراس على إعلان تشكيلة حكومة ائتلافية جديدة //نهار اليوم// بعد ثلاثة أيام من المفاوضات وفق ما أفاد مصدر حكومي وكالة /فرانس براس/.
وقال المصدر"ثمة اتفاق على سير العملية ينص على أن يتوجه باباندريو بعد الظهر إلى مقرالرئيس الذي يدعو بعدها رؤساء الأحزاب السياسية إلى عقد اجتماع يتم خلاله التوصل إلى اتفاق وإعلان تشكيلة الحكومة الجديدة". بدون أن يورد أي إشارة إلى اسم رئيس الوزراء المقبل الذي لن يكون بالتأكيد باباندريو0.
 

tunisiano31

نجم المنتدى
إنضم
15 جانفي 2008
المشاركات
9.217
مستوى التفاعل
25.094
اليونان: تأجيل إجتماع القادة السياسيين برئيس البلاد إلى صباح الخميس
أعلن في اليونان عن تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا عقده بين القادة السياسيين ورئيس البلاد إلى صباح غد الخميس.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن متحدث باسم الرئيس اليوناني أن الاجتماع سيؤجل إلى الثامنة من صباح الخميس بتقيت غرينيتش
وكان رئيس الوزراء اليوناني السابق جورج باباندريو اعلن استقالته رسميا مساء الأربعاء على خلفية الأزمة المالية المستفحلة التي يخشى أن تؤدي إلى إفلاس البلاد بالكامل.
وتمنى باباندريو، في كلمة بثها التلفزيون اليوناني، النجاح لرئيس الوزراء الجديد.
وأعرب عن أمله في ان تتمكن حكومة "التوافق السياسي"، التي سيتم الاعلان عنها قريبا من "توجيه رسالة قوية الى شركائنا مفادها اننا نحن اليونانيين نعرف كيف نتحمل مسؤولياتنا وكيف نتعاون".
وقال باباندريو مودعا "اشكر بحرارة الشعب اليوناني لمقاومته في هذه الظروف الصعبة التي اتاحت كسب الوقت واقناع شركائنا" بمساعدة البلاد.
وتشير تكهنات الى ان نائب رئيس البنك المركزي الاوروبي السابق لوكاس باباديموس هو المرشح لتشكيل الحكومة، وان كانت بعض التقارير اشارت الى خلاف حول ترشيحه.
يذكر ان هناك مرشحين آخرين أشارت إليهم وسائل الإعلام اليونانية ومنهم نيكيفوروس دياماندوروس، وهو المفتش المالي للحكومة اليونانية وكذلك بانايوتس رومليوتيس ممثل اليونان لدى صندوق النقد الدولي.

 

zrafoufou

عضو فعال
إنضم
15 ماي 2008
المشاركات
421
مستوى التفاعل
1.232
الإتحــاد الأروبي(فرنســا،ألمــانيا،إسبانيــا،إيطاليــا.....) المساند الرسمي للدكتاتورية قبل 14 جانفي و المساند الرسمي للثورة التونسية بعد 14 جانفي...الإتحاد الأروبــي و في أول إمتحان حقيقي (مشكلة ديون اليونان) يضحي بتونس الشريك الأول من أجل عيون اليونان وذلك بتحويل وجهة أكثر من مليوني سائح أروبي من السوق التونسية إلى السوق اليونانية...القرار إتخذ في قمة مجموعة الـ20 وقد بلغ معدل إلغاء الرحلات بإتجاه تونس لقضاء عطلة نهاية السنة 80 بالمأة.... هذا هو الشريك الإستراتيجي الأروبي يضحي بتونس... نــداء إلى التونسيين إلى العمل إلى العمل إلى العمل ...إستهلكوا المنتوج التونسي.. وكيما قالوا ناس بكري ما يندبلك كان ظفرك وما يبكيلك كان شفرك ..فهل وصلت إليكم الرسالة ....
 
أعلى