• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تخصيص 50مليار لبرنامج الطرقات المؤدية إلى المرفأ المالي ...

anis135

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
12.773
مستوى التفاعل
15.508
أريانة (وات)
خصصت الدولة اعتمادات تقدر بنحو 50 مليون دينار لتنفيذ برنامج الطرقات المؤدية إلى مشروع المرفأ المالي المقرر انجازه على مساحة 500 هك بمنطقة الحسيان من معتمدية قلعة الأندلس (ولاية أريانة).ووفق تقرير حول البرامج والمشاريع المزمع انجازها بجهة أريانة في مختلف القطاعات لسنة 2011 سيتم توفير 25 مليون دينار من هذه الاعتمادات بواسطة قروض خارجية.
وتأتي هذه الاعتمادات لتأكد عزم مختلف الأطراف المتدخلة في مشروع المرفأ المالي على تنفيذ تعهداتها والإسراع بانطلاق أشغال تهيئة المرفأ التي تأخرت أكثر من 8 أشهر وينتظر أن تنطلق مع نهاية العام الجاري.
ويضم المرفأ المالي الذي تعاقدت تونس بشأنه مع بيت التمويل الخليجي (البحرين) بكلفة جملية تقدر بحوالي 5 مليار دولار، فضاءات مخصصة للمؤسسات المصرفية الاستثمارية وشركات التأمين إلى جانب المركبات الفندقية والاقامات ومحلات تجارية ومدرسة دولية للأعمال.
 
من الأفضل اعادة دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع
خصوصا بعد ما يمر به الاتحاد الاروبي من صعوبات
كاليونان و ايطاليا و البرتغال ( و أيضا اسبانيا و فرنسا)
و لا ننسى تراجع مؤشر النمو العالمي في 2011 و أيضا توقعات بمزيد التراجع في 2012 و 2013...
 
من فضلكم شمعناها مرفأ مالي؟؟
 
من فضلكم شمعناها مرفأ مالي؟؟

مرفأ مالي دولي بتونس يمتد على 521 هكتارا في منطقة حسيان الواقعة بين رواد و قلعة الأندلس بولاية أريانة، شمال العاصمة تونس، و سينجزه بيت التمويل الخليجي و هي مؤسسة مالية بحرينية تنوي تحويل تونس إلى مركز مالي إقليمي.. و يحتوي هذا المشروع البالغة كلفته 3 مليارات من الدولارات على مركز أعمال (بنوك و شركات تأمين و مكاتب خدمات...) و مؤسسات جامعية متعلقة خاصة بالميدان الاقتصادي و المالي و مستشفيات خاصة و مارينا (ميناء ترفيهي) ومركز تجاري و محلات تجارية و مركز سكني متكون من فيلات و شقق و ميدان للقولف و ملعب رياضي.
 
الدول الخدماتية ... أكثر الدول المهددة بالسقوط ... لو يقع تعويض هذه البنوك بمصانع ... تكون الفائدة .... أعظم
 
أعلى