حليب الابل علاج للقرحة وتصلب الشرايين ويمنع حدوث السرطانات

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة ابنة الجنوب, بتاريخ ‏5 فيفري 2008.

  1. ابنة الجنوب

    ابنة الجنوب عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جوان 2007
    المشاركات:
    370
    الإعجابات المتلقاة:
    2.117
      05-02-2008 12:27
    حليب الابل علاج للقرحة وتصلب الشرايين ويمنع حدوث السرطانات


    توصلت دراسة علمية حديثة اجريت على «حليب الابل » الى أن حليب الابل يعتبر علاجا فعالا لمرضى قرحة الاثنى عشر ويمنع حدوث السرطانات المختلفة. وقال الدكتور عبد الوهاب عبد الرزاق الجبوري رئيس قسم الثروة الحيوانية ببلدية أبوظبى أن اعطاء المصابين بقرحة المعدة وجبات يومية تحتوى على حليب الابل هو علاج فعال.
    حيث أكدت البحوث فعالية حليب الابل فى منع حدوث السرطانات المختلفة فى الحيوانات المختبرية والانسان بسبب فعاليته فى منع تكوين مركبات النتروسامينات فى الجسم والمسئولة على احداث السرطانات كما أنه يعتبر مادة ضد الاكسدة الامر الذى يساعد فى حماية أنسجة الجسم المختلفة من التلف مما يقلل أصابة الانسان بالسرطانات المختلفة.
    وقد تم اكتشاف بروتين خاص فى حليب الابل بفعالية مشابهة لعمل هرمون الانسولين وبتركيز 40 وحدة لكل لتر حليب كما لوحظ قابلية حليب الابل فى التقليل من نسبة الكوليسترول فى الجسم الامر الذى يمنع حدوث حالة تصلب الشرايين فى الجسم وبالتالى اصابة الانسان بأمراض القلب كما يعتبر حليب الابل مقويا للجسم والبصر. ويتميز حليب الابل باحتوائه على نسبة بروتين عالية حيث تبلغ نسبة «الكازنين» وهو البروتين الرئيسى فى الحليب 70 فى المئة.
    كما يتصف بروتين حليب الابل باحتوائه على نسبة عالية من الالبومين 22ر3 فى المئة والكلوبيولين 22ر1 فى المئة مقارنة مع حليب الحيوانات الحقلية الاخرى وقريب جدا من حليب الام فى الانسان ويتصف باحتوائه على كمية عالية من الدهون الذاتية 33ر4 بالمئه. وبالمقارنة مع حليب الابقار والاغنام والماعز فان دهن حليب الابل يتكون من احماض دهنية قصيرة التسلسل ما يؤكد أهمية هذا الحليب فى تغذية الاطفال .
    حيث يستخدم الجسم هذه الاحماض الدهنية ذات الذرات القليلة من الكاربون فى بناء مركبات دهنية اخرى اسهل من تكسير السلاسل الطويلة الموجودة فى الاحماض الدهنية طويلة السلاسل الشيء الذى يفسر حرص سكان الصحراء على تغذية اطفالهم بحليب الابل وتفضيله على حليب الام فى الكثير من الاحيان. كما يحتوي حليب الابل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مقارنة مع حليب الام وبقية الحيوانات الاخرى حيث يحتوي على كلور الصوديوم والفوسفات والكالسيوم والنترات والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد اضافة إلى مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين «إي وسي ومركبات فيتامين فيتامي»
    .
    وقد ذكرت دراسة متخصصة ان حليب الابل مفيد لمرضى السكر ‏ ‏ويحتوى على بروتينات لها مفعول الانسولين مشيرة الى ان التحليل الكيميائى له افاد ‏ ‏بانه غنى بالبروتينات والاملاح المعدنية خاصة الفوسفور والحديد والبوتاسيوم ‏ ‏والمنجنيز.
    وذكرت الدراسة التي اعدها استاذ امراض الحيوان المعدية بكلية الطب البيطرى ‏ ‏جامعة القاهرة الدكتور ضياء‏ ‏ان حليب الابل يحتوى على كميات من فيتامين (ب1) و (ب2) كما يحتوى على مستوى ‏ ‏منخفض من الكوليسترول اضافة الى انه يماثل لبن الماعز ويقارب كثيرا لبن النساء ‏‏وهو ما يؤكد اهميته لتغذية الانسان.‏ ‏ واضافت الدراسة انه من الخصائص الطيبة لحليب الابل ايضا انه يستخدم لعلاج ‏ ‏الاستسقاء واليرقان ومتاعب الطحال والسل والربو والانيميا والبواسير وتحسين وظائف ‏ ‏الكبد كما ان له خصائص توءدى الى تخفيض الوزن وذلك لانخفاض محتواه من الطاقة ‏ ‏والدهن والمواد الصلبة الكلية.‏ ‏ واشارت الى ان مذاق حليب الابل ولونه وكثافته ومكوناته تختلف باختلاف فصول ‏ ‏السنة والمرعى ووضع الناقة الحلوب ومن صفاته انه يستهلك على حاله حيث انه بطىء ‏ ‏التجرثم ولا يتغير بسرعة ويحافظ على طراوته لمدة قد تصل الى ست ساعات موضحة ان ‏ ‏الرعاة يقومون في بعض المناطق بخض حليب الابل مثل الضان ويصنعون منه الجبن والزبد.‏ ‏ واشارت الدراسة الى انه على الرغم من فوائد ومميزات لبن الابل الا ان انتاجه ‏ ‏في العالم الاسلامي لايزيد عن 30 بالمائة من مجموع الالبان المنتجة.‏ ‏ وارجعت الدراسة اهمية حليب الابل في ذلك الى تغذية الابل على انواع معينة من ‏ ‏الاعشاب الطبية والشجيرات وموضحة انه يفقد هذه الخاصية عندما تتغذى الابل على ‏ ‏الاعلاف المركزة.




    مع تحيات بسوم

    :117::117::117::117::117::117::117::117:
     

  2. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      05-02-2008 13:41
    ألف شكرا ولكن هل يباع






    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  3. ابنة الجنوب

    ابنة الجنوب عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جوان 2007
    المشاركات:
    370
    الإعجابات المتلقاة:
    2.117
      05-02-2008 14:39
    أخي ابن الجنوب

    فعلا يباع حليب الإبل و يمكن أن تكون انت الاقرب إليه

    مع الشكر
     
  4. boca007

    boca007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2.892
    الإعجابات المتلقاة:
    994
      05-02-2008 14:57
    bravo des informations très importantes
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
علاج امراض النساء ‏27 ماي 2016
عمليات علاج السمنة المفرطة ‏17 جويلية 2016
♉ "علاج ثوري" يبعث الأمل في مرضى الإيدز ♉ ‏3 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...