الفيفا يطالب البرازيل بتعجيل إلتزاماتها المونديالية

y.jasser

مشرف بمنتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
29.475
مستوى التفاعل
44.129
الفيفا يطالب البرازيل بتعجيل إلتزاماتها المونديالية

المصدر:( وكالات)










ناشد الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه البرازيل التقيد في التزاماتها ومعالجة موضوع التأخير في استعداداتها لاستضافة مونديال 2014 معلنا في الوقت ذاته معارضة مشروع قانون برازيلي سيؤدي إلى خفض مداخيل الاتحاد.
وقال فالكه في مداخلة أمام لجنة من المندوبين المكلفين بحث مشاريع متعلقة بتنظيم كأس العالم: نحن متأخرون ولا يمكننا أن نخسر أي يوم بعد، مضيفا «ليس من السهل التوجه إلى البرازيل والقيادة في ساو باولو، والتنقل هناك من مكان إلى آخر هو فعلا شيء مرعب، كما أن عملية الخروج من المطار تحتاج إلى نحو نصف نهار، وهذا لا يجوز خلال استضافة المونديال».
وحض فالكه السلطات إلى تسريع الأعمال المتعلقة بتحسين النقل والسير في المدن المضيفة للمباريات والتي سيزورها آلاف السائحين.
وأشار إلى أن «كأس القارات المقررة في البرازيل في 2013 ستكون من دون شك اختبارا كبيرا لنا لكن سيكون الوقت متأخرا لفعل عمل ما سيؤدي إلى تغيير جذري لهذا الواقع، لذلك يتوجب العمل منذ الآن على تسريع هذه الأعمال».
واعترف فاكله أن الاتحاد الدولي لا «يحبذ» إقدام البرازيل على عرض بطاقة دخول إلى الملاعب بنصف الثمن للبرازيليين الذين هم فوق الستين عاماً وإلى الطلاب كما ينص عليه مشروع قانون سيتم التصويت عليه في مجلس النواب البرازيلي.
وقال فالكه: نحن لا نريد تغيير القوانين البرازيلية، لكننا نريد من خلال هذه القوانين أن نرى المواد التي يمكن تطبيقها في كأس العالم والتي لا يمكن تطبيقها.

طموح تشيتشاريتو
من جهة أخرى وفي إطار استعدادات المنتخبات لتصفيات مونديال البرازيل 2014 قال المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو» إنه يستمتع بالانضمام إلى منتخب بلاده، ويتساوى معه لعب مباراة كاملة أو دقيقة واحدة مع الفريق من أجل مساعدته على تحقيق الانتصارات.
وكان هداف مانشستر يونايتد الإنجليزي واحدا من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمباراة الودية التي تخوضها المكسيك غدا أمام صربيا بمدينة كيريتارو.
وأشار تشيتشاريتو في مؤتمر صحافي (الثلاثاء) إلى أنه لا يوجد لاعب يضمن مكانه في المنتخب، حيث يجب على الجميع إثبات جدارتهم في كل تدريب أو مباراة.
وقال «أتينا للعمل والبحث عن الفوز والتدرب بكل قوة والإجادة بأكبر قدر، ولو وضعونا في اعتبارهم للمشاركة لدقيقة أو لتسعين سنكون دوما تحت أمر الفريق».
وأضاف «لا نركز على إذا ما كانت المباراة الأولى أو الأخيرة في العام. نركز أنا وزملائي على أنهم يضعوننا في اعتبارهم ويقومون باستدعائنا ونحن علينا إظهار قدراتنا بنسبة مئة في المئة».
واعتبر هيرنانديز أن الكرة الصربية تقدمت كثيرا خلال السنوات الماضية: لا يوجد منافس سهل. سنلعب ضد منتخب قوي مثل صربيا، يشارك العديد من لاعبيه في دوريات أوروبا.

غياب نصري
وفي سياق آخر انسحب لاعب وسط فرنسا سمير نصري من تشكيلة منتخبها الأول لكرة القدم التي تستعد للقاءين وديين أمام الولايات المتحدة وبلجيكا في الوقت الذي يعاني فيه الفريق من بعض الإصابات.
وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إن لاعب مانشستر سيتي يعاني من إصابة في الركبة سيغيب بسببها عن مباراة الولايات المتحدة غدا الجمعة ومباراة بلجيكا يوم الثلاثاء.
وستقام المباراتان على استاد فرنسا في العاصمة باريس.
ولا تقتصر معاناة فرنسا على إصابة نصري بل تحوم شكوك حول مشاركة عدد آخر من اللاعبين في المباراتين.
وقال لوران بلان مدرب فرنسا للصحافيين في القاعدة التدريبية للفريق على مشارف باريس يوم الثلاثاء «ما زلنا نعاني من بعض المشاكل البسيطة».
ويشعر يوهان كاباي لاعب خط وسط نيوكاسل يونايتد ولوك ريمي مهاجم اولمبيك مرسيليا بآلام أعلى الفخذ بينما يعاني فلوران مالودا جناح تشلسي من مشكلة في الفخذ.
وأكد بلان أن إريك أبيدال سينضم إلى الفريق اليوم (الخميس) بعد أن توصل لاتفاق مع بيب غوارديولا مدرب برشلونة.
وينص الاتفاق على أن يجلس المدافع أبيدال على مقاعد البدلاء مع برشلونة في كأس ملك إسبانيا قبل أن ينضم إلى تشكيلة منتخب فرنسا.

هيبة التانغو
وأكد الدولي الأرجنتيني خافيير باستوري لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي على ضرورة استعادة منتخب بلاده «لهيبته» أمام بوليفيا وكولومبيا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال باستوري لدى وصوله إلى مطار إيثيثا في العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس: يجب أن نستعيد هيبة قميص التانغو فهذا سيكون عنصرا أساسيا لنا لتحقيق النتائج الطيبة.
وتزامن وصول باستوري مع عدد من لاعبي منتخب التانغو مثل ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وجونزالو هيغواين. وتستقبل الأرجنتين منتخب بوليفيا في 11 نوفمبر المقبل في بوينوس أيرس، قبل أن تحل ضيفة على كولومبيا بمدينة بارانكيا في 15 من نفس الشهر، علما أن رصيد الفريق يبلغ ثلاث نقاط من فوز على تشيلي 4-1 وخسارته بهدف أمام فنزويلا.
 
أعلى