• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أمريكا: زعماء عرب عرضوا ملاذا آمنا لبشار الأسد

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.307
مستوى التفاعل
481.194
:besmellah2:











أمريكا: زعماء عرب عرضوا ملاذا آمنا لبشار الأسد














واشنطن - قال جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية إن بعض الزعماء العرب أبلغوا الولايات المتحدة انهم مستعدون لتقديم ملاذ آمن للرئيس السوري بشار الاسد لتسريع رحيله "المحتوم" عن السلطة.

ولم يحدد فيلتمان الدول التي عرضت مكانا يمكن ان يذهب اليه الاسد بعد سبعة أشهر من الاحتجاجات ضد حكمه لسوريا.

وأبلغ فيلتمان لجنة بمجلس الشيوخ الامريكي الاربعاء "تقريبا كل الزعماء العرب ووزراء الخارجية الذين أتحدث اليهم يقولون الشيء نفسه: حكم الاسد يتجه الي نهاية.. هذا أمر محتوم.. بعض هؤلاء الزعماء بدأوا يعرضون على الاسد ملاذا آمنا لتشجيعه على الرحيل بسرعة".

وعبر فيلتمان عن أمله بأن يقرر الاسد والدائرة المقربة حوله طواعية مغادرة سوريا.

ولم يظهر الاسد أي علامات على استعداده للرحيل. وقال نشطاء ان القوات السورية قتلت ثمانية محتجين واصابت 25 آخرين بجروح في دمشق امس الاربعاء في واحد من أكثر الحوادث دموية في العاصمة منذ بدء الانتفاضة ضد الاسد.

وقتل أكثر من 60 شخصا بنيران الجيش وقوات الامن منذ الاسبوع الماضي عندما قبلت حكومة الاسد خطة سلام ترعاها الجامعة العربية.

ودعت حكومات غربية في مقدمتها الولايات المتحدة الاسد الي التنحي عن السلطة. وقال فيلتمان ان واشنطن ستواصل دعم المعارضة السورية مع استمرار الضغوط الدبلوماسية والمالية على النظام "حتى يرحل الاسد".

واضاف قائلا ان العقوبات الامريكية والاوروبية "تشدد الخناق" حول النظام الحاكم في سوريا.

لكنه اوضح ان الولايات المتحدة لا تسعى الي عسكرة الصراع قائلا "سوريا ليست ليبيا".

وقال فيلتمان ان الولايات المتحدة تؤيد عقوبات متعددة الاطراف على سوريا في الامم المتحدة مضيفا انه إذا واصلت روسيا والصين عرقلة قرار يدين دمشق في مجلس الامن الدولي فإن واشنطن ستدرس خطوات اخرى.

وقال ان واشنطن تؤيد الجهود التي تقودها اوروبا لاستصدار قرار في لجنة حقوق الانسان التابعة للجمعية العامة للامم المتحدة يصر على ان تسمح سوريا بدخول مراقبين دوليين لحقوق الانسان.

وعبر عن خشيته من أن عملية الانتقال الي الديمقراطية في سوريا قد تكون طويلة وصعبة ولم يستطع ان يقدم إجابة عندما سأله السناتور ريتشاد لوجار عمن قد يحل محل الاسد حال رحيله.

وقال فيلتمان "ذلك أحد التحديات الحقيقية لأن المعارضة في سوريا لا تزال منقسمة".








المصدر : عرب أونلاين



 
امريكا كالعادة تبيع وتشري في الكراسي تحب تنحي اللي تحب وتحط اللي تحب
:bang:













316017jetgatlingguno.gif
 
ها أن الأشرار بعد افتضاح أمرهم بدعوتهم العصابات اﻹجرامية في سوريا لعدم تسليم أسلحتها للدولة ودعمهم للعصابات المسلحة بكل اﻷشكال (السلاح المال اﻹعلام المضلل)يشنون حربا نفسية قذرة على القيادة السورية مستعملين أعوانهم في المنطقة العربية وهم يدركون وطنية الرئيس السوري والتفاف معظم الشعب السوري حول قيادته رغم حملات التضليل والقتل التي ينفذها الخونة المجرمين.ستخرج سورية منتصرة بإذن الله تعالى كما عودتنا في اﻷزمات السابقة
 
:besmellah2:
فشلت كل المحاولات على النظام السوري وعودة السفير الامريكي قريبا الا سوريا
ولذلك هم يتجهون الان الى ايران
والايام بيننا
تعرفوا احد القادة في العالم قال انذل انسان هو من يقبل استعمار بلاده
وعبد الحليم خدام الملعون طلب بذلك
 
مريكا والدول الغربية يستعملون مع العرب والمسلمين منطقا حادا ويتخذون مواقف استعلائية وقحة فهم أسياد العالم والمهيمنون على مقدراته يخلعون من شاؤوا ويلون السلطة لمن يريدون ويسمحون بالطاقة النووية العسكرية والحربيةللدولة العبرية ويمنعونها حتى وإن كانت سلمية وصناعية عن العرب والمسلمين أجمعين أكتعين أبصعين.إنهم باختصارشديد حراس التخلف في العالم العربي والإسلامي يمنعوننا من التقدم العلمي والتكنولوجي ويسعون جاهدين لإبقائنا رهينة تبعية أبدية لها بداية وليست لها نهاية
 
كيف يريد الواحد منّا أن يقنع شخصا ويستميله ويكسبه لصفّه وهو لا يتورع عن شتمه
إن الذي يتغنى بحرية الشعوب ضد الحكام الدكتاتوريين أو يتغنى بالولاء للحكام الوطنيين ضد مخططات الغرب وأطماعهم وهو غير مستعد أن يحترم الاخرين ليس أكثر من بائع بصل
 
تنبيه أكيد

كل تهجم على الأعضاء يعرض صاحبه للعقوبة تصل إلى حد الحضر النهائي من المنتدى
ومن انذر فقد أعذر
 
Bon c vrai que Bachar Assad est un grand dictateur mais il est le seul leader arabe résistant qui a refusé de faire des relations avec l'ennemie et qui a aidé beaucoup les iraniens et les libanais pour limiter la domination d'israel au moyen orient (on a bien vu ça en guerre de 2006) donc pour l'occident il est considéré comme un ennemie dangereux qu'ils doivent le remplacer par un autre que ce soit par une révolution ou bien par le guerre et puisque l'occident est en état très grave financièrement donc le mieux de faire une révolution ce qu'il va pas être réalisable à Syrie car tout simplement la Syrie est pas la Tunisie ni La Libye
 
وجهك يا بشار فيه طول***وفي وجوه الكلاب طول

مقابح الكلب فيك طرا***يزول عنها ولا تزول

وقد يحامي عن المواشي***ولا تحامي ولا تصول
 
ها أن الأشرار بعد افتضاح أمرهم بدعوتهم العصابات اﻹجرامية في سوريا لعدم تسليم أسلحتها للدولة ودعمهم للعصابات المسلحة بكل اﻷشكال (السلاح المال اﻹعلام المضلل)يشنون حربا نفسية قذرة على القيادة السورية مستعملين أعوانهم في المنطقة العربية وهم يدركون وطنية الرئيس السوري والتفاف معظم الشعب السوري حول قيادته رغم حملات التضليل والقتل التي ينفذها الخونة المجرمين.ستخرج سورية منتصرة بإذن الله تعالى كما عودتنا في اﻷزمات السابقة

شخصيا لا أحترم بشار و لا ناتنياهو و لا أباما و لا نجاد و لا بن علي و لا مبارك و لا القذافي ...، يعني أني محايد تماما، لكن عندي سؤال وحيد لا غير. ما دام السيد بشّار وطني فأين الجولان؟

نصيحة لكل من يتّخذ من رجال السياسة قدوة: "السياسة لعبة مصالح و ليست لعبة مبادئ"
 
أعلى