• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يحل بتونس

kampa

كبار الشخصيات
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
9.482
مستوى التفاعل
15.272




الرئيس الفلسطيني محمود عباس يحل بتونس





تونس (وات) - حل الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) بعد ظهر الخميس بمطار تونس قرطاج الدولي في زيارة رسمية إلى تونس تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع والوزير الاول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي.

وكان في استقبال ضيف تونس وزير الشؤون الخارجية محمد المولدي الكافي والوزير المعتمد لدى الوزير الاول رضا بلحاج ووالي تونس وسفير دولة فلسطين بتونس سلمان الهرفي إلى جانب عدد من قياديي منظمة التحرير الفلسطينية المقيمين بتونس ومنهم بالخصوص فاروق القدومي (أبو اللطف).

وفور وصوله إلى تونس صرح أبو مازن لوسائل الاعلام الوطنية والأجنبية أن زيارته إلى تونس تأتي في إطار وضع عام تعيشه فلسطين هذه الايام على وقع دراسة مجلس الامن لطلبها بمنحها كرسيا كاملا في المنتظم الأممي وبالمنظمات الدولية الأخرى التي تقدمت إليها بنفس الطلب.

وأشار الى ضرورة اجراء مشاورات مكثفة مع الاشقاء العرب لمزيد دعم الجهود المشتركة حتى تتحصل دولة فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة ملاحظا ان زيارته لتونس ستتناول ايضا العلاقات بين البلدين التي قال"إننا نحرص دائما على تمتينها وتقويتها".






 

tunisiano31

نجم المنتدى
إنضم
15 جانفي 2008
المشاركات
9.217
مستوى التفاعل
25.094
محمود عباس يعلن من تونس: سألتقي مشعل خلال عشرة أيام
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يزور تونس حاليا أنه سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل خلال عشرة أيام.
جاء ذلك في تصريح أدلى به أبومازن عقب لقائه مع الوزير الأول التونسي المؤقت الباجي قائد السبسي الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني .
وقال الرئيس الفلسطيني إن المباحثات مع الجانب التونسي تطرقت إلى العلاقات الثنائية وسبل توطيدها، إضافة إلى المسارات السياسية والمفاوضات التى تعرقلت والتي نحاول دفعها إلى الأمام، وكذلك ما قمنا به سواء فى مجلس الأمن أو اليونسكو.
واضاف محمود عباس في اثناء لقائه مع وسائل الإعلام التونسية والأجنبية انه تم خلال المحادثات التطرق إلى مسالة المصالحة الفلسطينية التي تعد "من بين الأولويات التي سيتم تباحثها في غضون الأيام القادمة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل"، على حد قوله.
وحضر جلسة المباحثات بين أبومازن والسبسي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو المجلس التشريعي، الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي.
 
أعلى