• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Tunisie : de nouvelles mesures fiscales

user_88029

deleted
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
64.689
مستوى التفاعل
238.196
« De nouvelles mesures fiscales ont été mises en place pour encourager l’investissement et la création d’emploi », a précisé M. Mondher Ben Brahim, directeur de la direction générale des avantages fiscaux et fsinanciers.

Lors de la rencontre périodique de la cellule de communication organisée vendredi 11 novembre à la Kasbah, M. Ben Brahim a ajouté que ces procédures ont pour objectif d’inciter les jeunes promoteurs à la création des PME ou de petites entreprises, notamment dans les zones de développement régionales.
En premier lieu, le plafond de la subvention d’investissement a augmenté à 8% pour les régions proches du littoral, soit 500 million. Environ 15% pour les zones du centre, soit 1 milliard et à 25% pour les zones intérieures prioritaires soit 1.5 milliards. L’Etat sera responsable de garantir la CNSS aux employés des régions proches du littoral et du centre durant cinq ans. Cependant, les salariés des régions intérieures prioritaires bénéficieront de 10 ans du CNSS.
La part de l’Etat dans les frais relatifs à l’infrastructure a également accru à 25% pour les zones proches du littoral, 75% les régions du centre et 85% dans les zones intérieures prioritaires. Les méthodes de paiement de la subvention ont été également rectifiées pour faciliter la création de projets.
Dorénavant, les équipements importés seront non soumis aux taxes douanières.
Ainsi, la taxe sur la valeur ajoutée, TVA, a été abaissée en passant de 12% à 6%.
M. Ben Brahim a indiqué qu’il s’agit d’autres mesures temporaires pour soutenir les entreprises touchées, directement ou indirectement, durant la Révolution qui sont : reporter le paiement des impôts et offrir des compensations pour indemniser les dommages.
Ces dispositions sont réservées seulement aux sociétés industrielles, touristiques, agricoles, commerciales, ainsi que les entreprises de transport ou d’équipement.
Des commissions régionales et nationales sont en train d’étudier les demandes déposées par les entreprises qui ont subi des dégâts.

source:investir-en-tunisie
 
Des mesures encourageant pour les jeunes promoteurs tunisiens :kiss:
 
:besmellah2:

111111-Rencontre-Periodique.jpg



تونس (وات)- أقرت وزارة المالية جملة من الإجراءات ذات الطابع الجبائي والمالي بهدف تشجيع الاستثمار خاصة في المناطق الداخلية ودفع التشغيل.
وبين منذر بن ابراهيم، مدير بالإدارة العامة للامتيازات الجبائية والمالية بوزارة المالية، يوم الجمعة، خلال اللقاء الدوري لخلية الاتصال بالوزارة الأولى، أن هذه الإجراءات تتمثل في الترفيع في سقف منحة الاستثمار في المناطق ذات الأولوية والحدودية لتصل إلى 5ر1 مليون دينار (25 بالمائة من قيمة الاستثمارات المنجزة) و1 مليون دينار في المناطق الداخلية والشريط الوسيط (15 بالمائة) و500 ألف دينار في المناطق القريبة من الشريط الساحلي (8 بالمائة).
وتم إقرار تمديد تحمل الدولة في مساهمة الأعراف في الضمان الاجتماعي حسب المناطق، إذ يقع التكفل الكلي لمدة عشر سنوات بالنسبة إلى المناطق ذات الأولوية و5 سنوات تحمل كلي و5 سنوات تحل جزئي لمناطق الشريط الوسيط و5 سنوات تحمل كلي للمناطق القريبة من الشريط الساحلي.
وأشار المسؤول إلى أنه تم إقرار الترفيع في تحمل الدولة في كلفة الربط الخارجي بشبكات البنية الأساسية (كهرباء وغاز واتصالات...) من 85 إلى 15 بالمائة حسب المناطق.
وقررت وزارة المالية أيضا، إدراج منحة الاستثمار ضمن هيكلة تمويل المشاريع بهدف التقليص من كلفة المشروع فضلا عن مراجعة صرف المنحة لتمكين الباعث من تمويل مشروعه في آجال قصيرة.
وحرصا على دفع الاستثمار في مناطق التنمية الجهوية، قررت وزارة المالية عدم تطبيق مبدأ نمو الثروة، (من أين لك هذا)، على الأقل في السنوات الثلاث الأخيرة عند اعتزام المستثمر إنجاز مشروع في مناطق التنمية الجهوية إلى جانب التقليص من الأداءات والمعاليم الديوانية على التجهيزات الموردة من 12 إلى 6 بالمائة مع التمديد في قانون طرح الضريبة المتأتية من التصدير إلى غرة جانفي 2013.

 
Dorénavant, les équipements importés seront non soumis aux taxes douanières.
Ainsi, la taxe sur la valeur ajoutée, TVA, a été abaissée en passant de 12% à 6%

إلى جانب التقليص من الأداءات والمعاليم الديوانية على التجهيزات الموردة من 12 إلى 6 بالمائة

qu'est ce que le vrai ????
 
Espérant que ça donnera des résultats concrets sur le terrain:tunis:
 
qu'est ce que le vrai ????
نفس النسب، لا يوجد إختلاف...

إجراآت تعتبر من النظرة الأولى طيّبة للغاية... لكن لا ننسى الرقابة، باللّهي الرقابة، خصوصا في الديوانة...
 
كي العادة حلول ساهلة وجاية مالحيط الغني نزيدوه ثراء فاحش والخدام ياكل السطاكة المفيد بالنسبة للدولة يخدمولهم البطالة و السلام يعني نفس الحكاية في الآخر الي ضرب فلوس الدولة سنين يجري يحل مجرد أي مشروع في أي جهة داخلية يغمض بيها عنين الدولة و تمنعو هيا من المحاسبة يعني كان قعد بن علي راو أعمل خير من هكة يعني يسرقو بلاد و شعب و زيد يضحكو على ذقوننا ويكملو يستعبدونا ونخدمولهم بفلوسنا و فلوسنا عندهم ملا مهازل هابطة علينا من الحكومة العظيمة متاعنا.
نريد حلول فعالة ومستديمة. وليس أي كلام.
 
مجلة التشجيع علي الاستثمارات(Code d'incitation aux investissements) مليئة بالتشجيعات على الاستثمار بالمناطق الداخلية ورغم مرو سنوات طويلة علي إصدار هذه المجلة بقيت الاستثمارات مرتكزة بالشريط الساحلي وضواحي العاصمة وصفاقس في حين عانت المناطق الداخلية التهميش وهذا الامر مفهوم لان المستثمر لا تعنيه التشجيعات الجبائية كثيرا ان كانت هذه المناطق الداخلية تفتقر الى أبسطت مقومات الاستثمار مثل الطرقات السيارة والمناطق الصناعية المهيئة وبالتالي وجد مواني بحرية وجوية وطرقات عصرية ومراكز تكوين مختصة تمثل له حافز أفضل بكثير من حوافز CII . ويبقي الحل الوحيد بالنسبة للمناطق الداخلية لتسريع وتيرة الاستثمار والتشغيل هو الاستثمار العمومي وهذا ممكن لان لكل منطقة في بلادنا خصائصها الطبيعية والجغرافية *ويمكن أن يشجع هذا الاستثمار العمومي علي توفير إستثمارات إضافية من قبل مستثمرين خواص تونسيين أو أجانب وخير مثال علي ذلك ان الدولة هي من بادرت ببعث بعض الوحدات الفندقية في مدينة توزر للتحول بعد ذلك لقطب سياحي .
 
و عند البيع في تونس كيف يتم احتساب TVA ؟؟؟ و لفائدة من؟؟؟
 
كي العادة حلول ساهلة وجاية مالحيط الغني نزيدوه ثراء فاحش والخدام ياكل السطاكة المفيد بالنسبة للدولة يخدمولهم البطالة و السلام يعني نفس الحكاية في الآخر الي ضرب فلوس الدولة سنين يجري يحل مجرد أي مشروع في أي جهة داخلية يغمض بيها عنين الدولة و تمنعو هيا من المحاسبة يعني كان قعد بن علي راو أعمل خير من هكة يعني يسرقو بلاد و شعب و زيد يضحكو على ذقوننا ويكملو يستعبدونا ونخدمولهم بفلوسنا و فلوسنا عندهم ملا مهازل هابطة علينا من الحكومة العظيمة متاعنا.
نريد حلول فعالة ومستديمة. وليس أي كلام.

donnez nous exemples de solutions
 
أعلى