• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ثوار ليبيا يديرون مركز اعتقال سري في طرابلس

Hacineset

عضو مميز
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
1.148
مستوى التفاعل
2.887
ثوار ليبيا يديرون مركز اعتقال سري في طرابلس وأهالي السجناء يتهمونهم بتعذيب ذويهم

libyan-people-view-0-w-x-0-h-none-94121.jpg



تزايدت التوترات بين القوات الثورية الجديدة في ليبيا وأهالي أعضاء قوات الأمن التابعة للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بسبب مركز اعتقال كان سرياً في العهد السابق حيث يحتجز حكام البلاد الجدد مسؤولين أمنيين يقال إنهم من النظام القديم.

ووفقاً لصحيفة "القدس العربي" اللندنية، دخلت مظاهرة لأهالي المعتقلين يومها الثاني خارج سجن طرابلس المؤقت يوم الثلاثاء الماضي.

ويتهم الأهالي قوات الأمن التابعة للمجلس العسكري في طرابلس بإساءة معاملة السجناء مثلما حدث مع السجناء في ظل النظام السابق.

وبحسب صحيفة "القدس العربي" اليومية، تجادلت الأمهات والزوجات الغاضبات مع حراس السجن لمعرفة بموجب أي قانون تم اعتقال ذويهم ومن المسؤول عن مصيرهم وجاء رد أحدهم بأن كل الذين في السجن أيديهم ملطخة بالدماء وأنهم خانوا الثورة.

وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن مشاهد مماثلة لا تُحصى حدثت إبان حكم القذافي الذي دام 42 سنة. والآن تبادل السجان والمسجون الأدوار.

وقالت إن ثوار ليبيا السابقين يواجهون تحديات وهم يكافحون لبناء مؤسسات مدنية عاملة مثل قوات الشرطة والمحاكم. وهناك فجوة بين القادة المدنيين - الذين وعدوا بمواصلة المصالحة مع مؤيدي النظام السابق - والقوات المسلحة التي تنفذ صيغة أخشن للعدالة في الشوارع.

وأضافت الصحيفة أن صدامات محدودة تنشب كل ليلة في العاصمة وتفيد التقارير بتزايد الاعتقالات رغم أن السلطات الليبية لم تنشر أي أرقام.

ويعتبر أهالي المعتقلين أنفسهم حالات اختبار للكيفية التي سيتكشف بها الواقع الليبي الجديد وما إذا كانت الشفافية والنزاهة وحكم القانون يمكن أن يترسخ.

وأقر عدد من المحتجين بأن ذويهم كانوا يشغلون مناصب داخل جهاز أمن القذافي. لكن ما ظل مجهولاً لهم هو سبب اعتقالهم وماهية الأدلة التي صُنفوا على أساسها بأنهم يشكلون تهديداً أمنياً ومن الذي وقع أوامر اعتقالهم؟ وقد أدى الإحباط وقلة الأجوبة إلى اندلاع هذا الاحتجاج يوم الاثنين الماضي.

ويذكر أن المحتجين وحراس السجن تبادلا الاتهامات والادعاءات حيث اتهم المتظاهرون الحراس بتعذيب ذويهم في حين رد الحراس على هذه الادعاءات بأن هؤلاء الناس ليسوا أبرياء وأن بعضهم كان شاهداً على مقتل نحو ألفي سجين في التسعينيات وآخر وشى لجواسيس القذافي بالأوقات التي كان يذهب فيها الناس للصلاة في المسجد.



 
يجب الإسراع في تشكيل حكومة .. و إحداث شرطة مدربة و جيش نظامي لتفادي الفوضى
 
يجب الإسراع في تشكيل حكومة .. و إحداث شرطة مدربة و جيش نظامي لتفادي الفوضى
 
أعلى