صدام بين الأورغواى و تشيلي في مونتيفيديو

y.jasser

مشرف بمنتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
29.505
مستوى التفاعل
44.204
صدام بين الأورغواى و تشيلي في مونتيفيديو






تشهد العاصمة مونتيفيديو لقاء حاميا بين الاوروغواي بطلة 1930 و1950 مع ضيفتها تشيلي، بعد حصول الاولى على 4 نقاط من 3 مباريات والثانية على 3 نقاط من مباراتين.
ويفتقد منتخب الاوروغواي نجمه دييغو فورلان ووالتر غارغانو وخورخي فوسيلي لاصابتهم وماكسيميليانو بيريرا لايقافه.
وانضم دييغو رودريغيز، مهاجم دفينسور سبورتينغ وإيميليانو ألفارو مهاجم ليفربول، الى صفوف الأوروغواي بعد خروج ابيل هرنانديز نجم باليرمو الايطالي من القائمة لاصابته.
ويعاني دييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد الأسباني من إصابة عضلية، ولويس سواريز مهاجم ليفربول الانجليزي من اصابة في ركبته.
وأكد مدرب الاوروغواي أوسكار تاباريز أنه سيتخذ الاحتياطات اللازمة في مواجهة تشيلي: "سيعتمد منتخب تشيلي بالتأكيد على الهجوم، لأنه فريق يعتمد على هذه النزعة بقيادة مديره الفني الأرجنتيني كلاوديو بورغي".
لكن اللافت كان اعلان مدرب تشيلي بورغي الاربعاء استبعاده لاسباب تأديبية 5 لاعبين من التشكيلة المدعوة لمواجهة الاوروغواي في مونتيفيدو والبارغواي في سانتياغو.
واوضح بورغي ان الامر يتعلق بارتورو فيدال وجان بوسيجور وكارلوس كارمونا وخورخي فالديفيا وغونزالو خارا.
وقال بورغي في مؤتمر صحافي: "استبعاد اللاعبين الخمسة لم يكن لانهم لم يحترموا قانونا مكتوبا بل لم يقوموا بالوفاء بوعودهم وهو امر خطير جدا".

أزمة فالديفيا
وبحسب وسائل الاعلام التشيلية فان اللاعبين الخمسة احتفلوا بمعمودية نجل فالديفيا ووصلوا متأخرين ب45 دقيقة وفي حالة سكر واضح عن الموعد الذي حدده المدرب في ليلة مفتوحة الى جميع اللاعبين.
واوضح بورغي "لقد وصلوا في حالة غير مناسبة لمدرب تشيلي او لاعب محترف. من هنا قررت استبعادهم عن المجموعة" مشيرا الى انه استدعى 5 لاعبين من الدوري المحلي لتعويض الخماسي المحترف في الخارج، وهم خوسيه روخاس وميلوفان ميروسيفيتش وفيليبي غوتيريز وفرانسيسكو سيلفا وفيرناندو مينزيس.
وكان 4 لاعبين من الخمسة المستبعدين اساسيين في التشكيلة رغم ان بوسيجور وكارمونا كانا سيغيبان بسبب الايقاف عن مباراة الاوروغواي، وغياب الخمسة يشكل ضربة قاسية لتشيلي خصوصا ان المهمة صعبة امام الاوروغواي والبارغواي.
واكد اليكسيس سانشيس مهاجم برشلونة الأسباني ان تشيلي قادرة على تخطي عقبة أوروغواي: "يمكننا ان ننهي القصة لصالحنا إذا لعبنا وفق أدائنا المعهود".
واستقبلت الجماهير سانشيس استقبال الأبطال لدى وصوله إلى مطار ارتورو ميرينو بينيتيز، وقال بعد وصوله: "سعيد بالعودة إلى منتخب بلادي".

الباراغواى تبحث عن الفوز الأول
وتبحث الباراغواي عن فوزها الاول عندما تستقبل الاكوادور في اسونسيون، لكن مهمتها لن تكون سهلة كون الاكوداور خرجت فائزة في المباراة الوحيدة التي خاضتها حتى الان.
وتطمح كولومبيا الى تحقيق فوزها الثاني على التوالي لتدخل في الصراع على الصدارة عندما تستقبل فنزويلا المنتشية من فوزها على الارجنتين.
واكد الاتحاد الكولومبي أن المدافع كاميلو زونيغا لاعب نابولي الايطالي لن يستطيع المشاركة ضد فنزويلا لانه يحتاج الى البقاء في إيطاليا انتظارا لمولوده.
 
أعلى