راموس صمام أمان جديد في قلب ريال مدريد

أيـمـن عـطـيـة

نجم المنتدى
إنضم
6 سبتمبر 2011
المشاركات
1.922
مستوى التفاعل
3.113
أعطى المدافع الإسباني سيرجيو راموس الضمان الأمثل للخط الخلفي لفريق ريال مدريد منذ بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو إشراكه في مركز قلب الدفاع بعد إصابة ريكاردو كارفاليو.

اللاعب الإسباني الشاب، أظهر إجادة كبيرة في مركزه الجديد والأرقام تشير إلى أن مرمى الفريق الملكي من الصعب أن يتلقى الأهداف بوجود اللاعب في محور الدفاع.

ولم يقتصر تواجد راموس في الدفاع على حماية المرمى من الأهداف، بل أعطى أيضاً قوة هجومية للفريق، فالبرازيلي مارسيلو أصبح يتحرك أكثر في الأمام وتشكيل ثنائي قوي مع رونالدو في الجهة اليسرى، مع قيام راموس بتغطية الجهة اليسرى على أكمل وجه.

كما قوي الربط بين الدفاع والوسط، فراموس يجيد التمرير خصوصاً باتجاه تشابي الونسو الذي يتكفل بإيصال الكرة للمهاجمين، كما ساهم اللاعب بزيادة امتلاك الفريق للكرة على أرض الملعب ما يخلق مشاكل كبيرة للخصم.

هذا الأداء جعل مورينيو يصرح أخيراً أن راموس لن يلعب مجدداً في مركز الظهير، لأنه قوة كبيرة في قلب الدفاع، إضافة إلى استطاعة أربيلوا تقديم أداء مقنع في الجانب الأيمن، وهذا ما أعطى راموس ثقة أكبر في نفسه، وفي تثبيت مكانه في التشكيلة الأساسية حتى لو تعاقد الفريق مع الظهير الأيمن البرازيلي مايكون من إنتر ميلان الإيطالي
 
أعلى