1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

القنوات الفضائية العربية الخاصة من يملكها؟؟؟؟؟

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة الميدوني, بتاريخ ‏6 فيفري 2008.

  1. الميدوني

    الميدوني عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 جانفي 2008
    المشاركات:
    493
    الإعجابات المتلقاة:
    440
      06-02-2008 14:19

    لفت انتباهي في احد وثائق ال
    HTML هذا العنوان القنوات الفضائية العربية الخاصة من يملكها؟؟؟؟؟و عند تصفحي للموضوع لاحظت انه يحمل معلومات مفيدة عن الأسماء المالكة لبعض القنوات الفضائية و هذا أهم ما جاء فيها:
    مجموعة MBC: العربية,MBC 1 (أول فضائية عربية انطلقت عام 1991 من لندن وانتقلت إلى دبي ), MBC 2, MBC 3و MBC 4 يملكها الشيخ الوليد البراهيم البراهيم مقرها دبي - الإمارات العربية المتحدة
    مجموعة الجزيرة:الجزيرة الإخبارية, الجزيرة الرياضية-1-2-3 , الجزيرة مباشر, الجزيرة للأطفال و الجزيرة الدولية (قناة إخبارية دولية تبث باللغة الإنجليزية) يملكها وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني وهو يرسم سياستها مقر هذه القنوات ( الدوحة – دولة قطر )

    : LBC
    60 % من أسهمها للأمير الوليد بن طلال 40% من أسهمها لبيير الظاهر مقرها أدما بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت - لبنان

    المستقبل: تابعة لرئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري مقرها بيروت – لبنان

    مجموعة المجد:
    المجد, المجد للقرآن الكريم, المجد للأطفال ( مشفرة ), المجد الوثائقية ( مشفرة ) و المجد العلمية ( مشفرة ) تابعة للشركة علا نجد السعودية ليس لها مقر محدد فلديها إستديوهات في دبي والرياض وعمان

    الفجر:
    يملكها الشيخ وجدي بن حمزة الغزاوي مقرها جدة – المملكة العربية السعودية

    اقرأ:تابعة لمجموعة ART
    يملكها صالح كامل ويرأسها الشيخ محمد عبده يماني مقرها جده – المملكة العربية السعودية

    : Infinityيملكها الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مقرها أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة

    الرأي:تابعة لجريدة الرأي الكويتية مقرها الكويت العاصمة - الكويت

    قناة الحرة والحرة عراق وراديو سوا
    تابعة للكونجرس الأمريكي هدفها تحسين صورة أمريكا في العالم العربي مقرها واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية

    مجموعة : ART
    يملكها رجل الأعمال السعودي صالح كامل كانت تبث من روما ثم انتقلت إلى عمان – الأردن

    مجموعة أوربت:يملكها الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير مقرها روما – إيطاليا

    المستقلة:
    يملكها محمد الهاشمي مقدم ومعد هذه القناة مقرها لندن – بريطانيا

    المنار:
    تابعة لحزب الله الشيعية اللبنانية – حسن نصر الله مقرها جنوب لبنان

    القنوات الغنائية
    مجموعة روتانا:روتانا موسيقى ,روتانا خليجية, روتانا طرب , روتانا كليب,
    روتانا سينما , روتانا زمان , روتانا الإخبارية ( قريباً ), روتانا الرياضية, الرسالة قناة إسلامية يرأسها الدكتور طارق السويدان تابعة لشركة روتانا أكبر منتج للأغاني العربية في العالم وتملك حوالي 150 فنان حتى كتابة هذا الموضوع والعدد قابل للزيادة يملكها الأمير الوليد بن طلال جميعها تبث من بيروت – لبنان ما عدا سينما وزمان تبث من القاهرة - مصر وقناة الرسالة التي سوف تنطلق من الكويت

    مجموعة نجوم :
    نجوم , نجوم الخليج و ميوزيك بلس تابعة لشركة العبدول للصوتيات يملكها المخرج الإمارتي سهيل العبدول زوج المغنية ديانا حداد مقرها - مدينة دبي للإعلام - دبي - الإمارات العربية المتحدة

    Melody HitsوMelody Arabia:عند انطلاقتها لم تملك شركة فنية وعندما نجحت أسست شركة فنية اسمها 4 Melody
    يملكها 4 رجال أعمال أبرزهم المخرج الفني جاد شويريمقرها القاهرة - مصر

    Mazzika : تابعة لشركة عالم الفن يملكها محسن جابر مقرها القاهرة – مصر

    الخليجية و الشبابية:
    تابعة لشركة فنون الجزيرة مقرها الرياض – المملكة العربية السعودية

    الإمارة و سترايك:
    تابعة مجموعة سترايك ( راديو – مطاعم – فنادق ) منتشرة في الشام ومصر مقرها بيروت – لبنان

    ETV : تابعة لقناةNBN
    اللبنانية مقرها بيروت – لبنان

    Nagham:تابعة لقناة LBCحواس: تابعة لشركة خمس الحواس يملكها كل من الملحن علي كانو والمغني ميحد حمد مقرها دبي - الإمارات العربية المتحدة

    قنوات: اقرأ والديار وعين وتينز وجده ومرسال وايه ارت تي فيزون
    تابعة لباقة إيه ار تي وهي مملوكه لصالح كامل

    باقة المجد:
    يديرها فهد الشميمري وهو صاحب اسواق المجد التجارية

    قناة الفجر:
    يديرها وجدي الغزواي وهي مملوكة لجمعية الامير سارة العنقري الخيريه ومجموعة المحيسني

    قناة الفرات:
    مملوكة للمجلس الاعلى للثورة الإسلامية العراق بزعامة بيت الحكيم

    قناةالفيحاء :
    مملوكة لمحمد الطائي

    قناة الشرقية:
    مملوكة لسعد البزاز صاحب دار الزمان لندن

    قناة النادي:
    مملوكة للساعدي القذافي

    قناة ال بي سي : LBC
    يديرها الظاهر وسيمون اسمر وهي مملوكة للكنيسة المارونية الكاثوليكية

    قناة نيو تي في NEW TV:مملوكة للتجمعات القومية اليسارية وبالاخص تحسين خياط

    المستقبل:
    مملوكة لبيت الحريري

    الام تي في اللبنانية:
    مملوكة لبيت المر

    قناة ان بي ان اللبنانية:
    مملوكة لحركه امل بزعامه نبيه بري

    الرأي:
    مملوكة لاحد الشيوخ من ال الصباح وأسست كقناة كويتية خاصة

    سمارت واي:
    قناة خاصة بمركز الراشد ويملكها الدكتور صلاح الراشد

    قناة عشتار واشور:
    مملوكة للطائفة الكلدواشور المسيحية العراقية

    قناة كرد سات:
    مملوكة للحزب الديمقراطي الكردستاني

    كردستان:
    مملوكة للحزب الديمقراطي الكردستاني

    ون تي في دبي الاقتصادية سابقا , سما دبي , دبي ,ودبي الرياضية
    تابعه لحكومة دبي

    قناة شام
    :مملوكة لمجموعه عرب للفنان ياسر العظمة
    ...................... و القائمة تطول


    [FONT='MCS Diwany4 S_U normal.']مع أطيب الأمنيات الميدوني[/FONT]
     
  2. 1montassar

    1montassar عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    280
    الإعجابات المتلقاة:
    289
      08-02-2008 01:26
    هناك العديد من المغالطات فمثلا قنوات ميلودي لا يملكها جاد شويري ولكنها متعاقدة معه ولكن هده القنوات مملوكة لحفيد جمال عبد الناصر واسمه جمال مروان وقد انتحر والده رجل العمال المصري في عام الماضي واثار العديد من التسؤلات وقد توقفت القناة مدة للحداد
    ولكن عمل مشكور في الاخير وحاول التاكد في المرة القادة :tunis::tunis::tunis:
     
  3. lassadbg

    lassadbg عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏7 جانفي 2008
    المشاركات:
    408
    الإعجابات المتلقاة:
    161
      08-02-2008 09:42
    شكرا على المعلومة لكن مزيد التأكد من المصدر
     
  4. barbarous_03

    barbarous_03 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2.105
    الإعجابات المتلقاة:
    551
      08-02-2008 09:57
    مجهود طيب

    شكرا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...