§§مزيد من السيارات الصينية للأسواق الأمريكية§§

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة TURBNOS, بتاريخ ‏9 فيفري 2008.

  1. TURBNOS

    TURBNOS عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    144
      09-02-2008 14:12
    مزيد من السيارات الصينية للأسواق الأمريكية
    </SPAN>
    [​IMG]مالكولم بريكلين</SPAN>ديترويت، الولايات المتحدة (CNN)-- يبدو أن في جعبة رجل الأعمال الأمريكي مالكولم بريكلين، أول من أدخل سيارة "يوغو" اليوغسلافية و"سوبارو" اليابانية إلى الأسواق الأمريكية، أفكار مماثلة، حيث ينوي أن يكون أول مستورد بالجملة للسيارات المنخفضة الكلفة من الصين للأراضي الأمريكية.
    فقد وقعت شركة "شيري أوتوموبيل" التي تمتلكها الحكومة الصينية اتفاقية مع بريكلين لبيع سياراتها في الولايات المتحدة، بحسب ما أعلنته شركة الأخير "Visionary Vehicles LLC" بنيويورك الأحد.
    وتأمل الشركة الأمريكية بيع 250 ألف سيارة والتي تتوزع على خمس موديلات، في عامها الأول، 2007، وبيع مليون سيارة تتوزع على ثماني إلى عشر موديلات بحلول العام 2012، بحسب وكالة أسوشتد برس.
    وسيكون هدف الشركة الأمريكية بيع السيارات بأسعار أقل من تلك المتوفرة حاليا على أن تكون جودتها مماثلة للسيارات اليابانية.
    وستستثمر شركة "فيزونري" 200 مليون دولار في الشركة الصينية المصنعة لإنتاج سيارات للسوق الأمريكي.
    يُذكر أن بريكلين كان أول من استورد سيارات "يوغو" المصنعة في يوغسلافية إلى الأسواق الأمريكية في أواخر الثمانينات، إلا أن شركته "يوغو أمريكا إنك" انهارت في عام 1992 وسط تراجع المبيعات ومشاكل تعرضت لها عمليات التصنيع في يوغسلافيا التي مزقتها الحرب.
    كذلك استورد بريكلين سيارات "سوبارو" من اليابان في عام 1968، وفي عام 1974 أسس شركة كندية لم تعمر طويلا، لبناء وتصنيع سيارت "بريكلين أس.في 1 الرياضية.
    ومن الجدير ذكره أيضا أن شركة "شيري" الصينية هي ثامن أكبر مصنع للسيارات في الصين، وتأسست عام 1997 كما باعت قرابة 90 ألف سيارة في الصين عام 2004.
    وكانت شركة جنرال موتورز دايوو أوتو وتكنولوجي رفعت دعوى ضد شركة "شيري" في ديسمبر الماضي، بتهمة تقليد موديل أحد سياراتها وهي "شيفروليه سبارك."
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السيارات الشعبية ‏7 مارس 2016
السيارات الشعبية ‏16 أفريل 2016
استفسار حول تغليف السيارات ‏2 جوان 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...