1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

العلاقة بين الأحفاد والأجداد

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة SIRINA, بتاريخ ‏11 فيفري 2008.

  1. SIRINA

    SIRINA عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.029
    الإعجابات المتلقاة:
    2.295
      11-02-2008 18:06
    [​IMG]


    من أجمل وأمتن العلاقات التي تجمع بين أفراد الأسرة،

    العلاقة بين الجد وأحفاده،

    وكذلك العلاقة بين الجدة وأحفادها،

    إنها علاقة تواصل وامتداد،

    بين أفراد الأسرة الواحدة،

    والجد أو الجدة في نظر الأحفاد رمز للحكمة،

    ومنبع للحنان والرأفة،

    والعلاقة التي تجمع بين الجد وأحفاده والجدة

    وأحفادها هي علاقة كثيرا ما يكتنفها المودة

    والألفة بين الرفين...

    ولعل أهم ميزة تتميز بها مجتمعاتنا العربية

    والإسلامية

    هو ما يحظى به الجد من احترام وتقدير من قبل

    أفراد الأسرة جميعا،

    فهو الأصل وهو منبع الحنان ورمز الحكمة


    [​IMG]

    السؤال المطروح:

    ما هي طبيعة علاقاتنا بأجدادنا اليوم؟
    ؟



     
    5 شخص معجب بهذا.
  2. المتشائلة

    المتشائلة عضوة مميزة بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏12 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.845
    الإعجابات المتلقاة:
    2.962
      11-02-2008 18:11
    :besmellah1:

    حبيبتى انا عشت لم اعرف جد ى ولا جدتى وكانت حاجة دائمة ناقصة بالنسبة لى و لكن والحمد الله منة على الله سبحانه وتعالى ورزقنى حفيدتين هما نور عينى و الغاليات فعلاقتى بهما فوق الوصف فانا متعلقة بهما وخاصة الكبرى ولها من العمر 3 سنوات ونصف والاخر عام وثلاثة اشهر فانى احى بهما وصحيح اللى قال ما اعز من الولد الا ولد الولد الله يخليهما لى وان شاءالله ربى يرزقنى احفاد اخرى والحمدلله
     
    6 شخص معجب بهذا.
  3. skorpion

    skorpion عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.215
    الإعجابات المتلقاة:
    604
      11-02-2008 18:17
    يقول المثل ماعز من الولد الا ولد الولد


    وانا عن نفسي ماتخي البيت من غير جدتي



    ولازم اصبح عليها وعلى دعواتها الله لا تحرمني منها
     
    5 شخص معجب بهذا.
  4. SIRINA

    SIRINA عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.029
    الإعجابات المتلقاة:
    2.295
      11-02-2008 18:19
    جزاك الله خيرا
    نعم الأم والجدة أنت
    ربي يخليهملك ولا يبعدهم عليك



    ان شاء الله

    [​IMG]
     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. SIRINA

    SIRINA عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.029
    الإعجابات المتلقاة:
    2.295
      11-02-2008 18:23
    شكرا لك أخي الكريم لمشاركتك الطيبة
    وربي يخليلك جدتك ولا يحرمك من دعواتها
    امين

     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. skorpion

    skorpion عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.215
    الإعجابات المتلقاة:
    604
      11-02-2008 18:26
    كولك ذوق اخت سرين ومن حسن الى احسن
     
    1 person likes this.
  7. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      11-02-2008 20:20
    شكرا على الموضوع الجميل سيرينا:kiss:

    توفي جدي و جدتي عندما كنت طفلة.و الآخران لم أرهما...كانت علاقتي بهما رائعة و وفاتهما طبعت في نفسي الكثير من الحزن و الألم! فقد كانا أقربا لي من والداي...أظن أن الحياة تعلم الكثير لمن هم أكبر سنا لذلك نجد الأجداد أكثر تفهما للأحفاد و أبعد نظرة من الوالدان...مرت الآن 18 سنة على وفاة جدي و لكن كلماته،نصائحه، قصصه مع الإحتلال الفرنسي ما تزال عالقة بذهني و بها فلسفة خاصة استقاها من لب الحياة و استطاع أن يلقنها إلينا...أما جدتي فقد كانت امرأة عاطفية إلى أبعد حد! و لكن كان بيننا بعض سوء الفهم في بعض الأمور...فقد كانت لنا دروس في الخياطة في المعهد و كانت تكره أن تر في يدي ابرة و خيطا...لذلك كانت تغضب فلا تتركني أقوم ببعض القطع التي تعطيها لنا الأستاذة...بل و تقف عند رأسي ناصحة إياي بأن أدرس جيدا المواد الأخرى حتى أصبح طبيبة أو أستاذة أو مهندسة...و لا تكتفي بذلك فتذهب لتحرض أبي و لتخاصمه...
    عندما أذكر تلك الأيام أضحك و أبكيعلى فراقهم...لكم أتمنى أن يعود الزمن إلى الوراء قليلا حتى أراهم و أجلس معهم قليلا...
     
    3 شخص معجب بهذا.
  8. عاشق الابداع

    عاشق الابداع عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏21 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    523
    الإعجابات المتلقاة:
    358
      11-02-2008 22:22
    مشكورة على التميز
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. SIRINA

    SIRINA عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.029
    الإعجابات المتلقاة:
    2.295
      12-02-2008 13:10
    [​IMG]

    مشاركتك رائعة اخت
    Lily
    شكرا لرواية ذكرياتك السابقة
    تأثرت كثيرا وأنا أقرأها
    رحمهما الله

     
    1 person likes this.
  10. barbarous_03

    barbarous_03 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2.105
    الإعجابات المتلقاة:
    551
      12-02-2008 14:53
    ما اجمل ان تكون علاقة الاحفاد بالاجداد علاقة تواصل و امتداد لزمن جميل
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...