شفروليه لومينا SS تفوز بجائزة أفضل سيدان

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة TURBNOS, بتاريخ ‏11 فيفري 2008.

  1. TURBNOS

    TURBNOS عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    144
      11-02-2008 19:18
    [​IMG]



    دبي، الإمارات العربية المتحدة – فازت سيارة شفروليه لومينا</STRONG> SS بجائزة "أفضل سيدان رياضية للعام 2007" من مجلة "كار ميدل إيست" المرموقة والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لها. وكانت المجلة، التي تعتبر إحدى أبرز الأسماء المتخصصة في عالم السيارات في العالم، قد أطلقت جوائز "سيارة العام" هذه السنة لتتزامن مع معرض الشرق الأوسط الدولي التاسع للسيارات.


    واستناداً إلى شهزاد شيخ، محرر مجلة كار ميدل إيست، "يكفي القول أن شفروليه لومينا SS تتمتع بمحرك سيارة كورفيت بسعة 6 ليترات V8، والذي يجعل من هذه السيارة الجديدة كلياً، من إنتاج أستراليا، بمثابة إعادة ترجمة مذهلة لسلسلة سيارات لومينا SS الرائعة. ومقابل الثمن، لا تقدم أي سيارة أخرى هذا المستوى من العملانية والأداء ومتعة القيادة".


    هذه المرة الأولى التي تقوم بها مجلة كار ميدل إيست بمنح جوائز سيارة العام في المنطقة. وأضاف شهزاد: "لقد تفوقت شفروليه لومينا SS على المنافسة الشديدة لتستحق عن جدارة جائزة أفضل سيارة صالون رياضية، ولتؤكد على التزام جنرال موتورز المتجدد بتوفير السيارات التي يتوق العملاء لقيادتها. تهانينا الحارة". وقد قامت لجنة حكام من ستة خبراء سيارات إقليميين بقيادة 125 سيارة لإصدار تقييمهم بشكل إجمالي حول جودة تلك السيارات ومميزاتها المبتكرة وهندستها وجمال تصميمها وملاءمتها لسوق الشرق الأوسط، وذلك من أجل تتويج الفائزين.


    وبموجب مقياس ECE الدولي، يولد محرك V8 بسعة 6 ليترات على سيارة لومينا SS قوة حصانية عالية تبلغ 360 حصاناً صافياً عند 5700 دورة في الدقيقة مع عزم دوران تبلغ حدوده القصوى 530 نيوتن متر. وتساهم العجلات الكبيرة بقياس 18 بوصة في تحسين مستويات التماسك والثبات الطولي وفي تعزيز مسافة التسارع والتوقف. ورفعت هندسة تصميم هيكل لومينا من صلابة وتماسك السيارة مما يساهم في ثباتها على الطريق. ويتميز هذا الطراز بصلابته الأفقية الناتجة عن إعتماد ثلاثة نقاط وصل كروية أفقية في كل جهة من السيارة بالإضافة إلى عمليات تقوية شملت الصلابة الطولية. وتساهم أطر التعليق الأمامي المطاطية في عزل الهيكل وعزله عن تأثيرات الطريق والمطبات والاهتزازات.
    كما جرى تزويد لومينا SS بجهاز ESP للتحكم الالكتروني بالتوازن لزيادة مستويات التماسك والأمان والأداء العالي. وتعمل تقنية ESP على خفض أخطار التعرض للحوادث من خلال المساهمة في منع السيارة من الانزلاق في حالات الطواريء عبر تخفيض سرعة إطارات محددة بشكل فردي.


    ومع تصميمها الخارجي الرياضي وحضورها المميز وفتحات إطاراتها الكبيرة والنافرة، تتمتع لومينا بجمالية مميزة مهما كانت الزاوية التي تنظر اليها منها. ففتحات الإطارات النافرة والأنيقة تؤكد بمجرد النظر اليها أن السيارة رياضية الطابع، في وقت تثبت الأشكال الهندسية المعتمدة في تصميم الهيكل أن لومينا تتمتع بهندسة تصميمية متقدمة معززة بأشكال ديناميكية وتوازن في الأشكال مع معالم تصميمية مميزة تساهم في وضع لومينا في فئة خاصة.

    وفي المقصورة الداخلية، تعتمد الفلسفة التصميمية على مبدأ إستغلال المساحات من خلال التصميم الذكي الذي يزيد الشعور بالرحابة، خصوصاً أن خطوط المقصورة متواصلة ومترابطة وإنسيابية ولا يتخللها أي نتوءات باستثناء الكونسول الوسطي الذي تم تصميمه بحيث يمكن للسائق الوصول الى مفاتيح تشغيل أجهزته بسهولة ومن دون الحاجة الى رفع النظر عن الطريق.

    وفي هذا السياق، قال حسين حساني، مدير تسويق سيارات شفروليه في الشرق الأوسط، "تشير الأوزان غير المنبوضة الصغيرة وقاعدة العجلات والإطارات المثبتة في أقصى زوايا السيارة الى مدى التناسب التصميمي الذي تتحلى به لومينا. وبالإضافة إلى عضلات المحركات الرياضية القوية والتصميم الداخلي الذي يعتمد على الترف والأناقة، تتمتع لومينا بالتأكيد بكافة مقومات الجمال والأداء العالي والأناقة لتستحق الفوز بجائزة مجلة كار ميدل إيست".
    المصدر
    http://arabic.arabia.msn.com/Autos/specialcover/2008/January/chevrolet.aspx
     

  2. al_walid_so

    al_walid_so نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    2.428
    الإعجابات المتلقاة:
    425
      12-02-2008 17:49
    بارك الله فيك و شكرا جزيلا لك على الموضوع الرائع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...