1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

"BBC" تقتحم المنطقة بقناة عربية(افتتاحها 11مارس)

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة branco, بتاريخ ‏12 فيفري 2008.

  1. branco

    branco نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مارس 2006
    المشاركات:
    13.914
    الإعجابات المتلقاة:
    14.001
      12-02-2008 14:32
    أعلنت شبكة "BBC" إطلاقها لقناة فضائية جديدة موجهة باللغة العربية في 11مارس المقبل سعياً منها في تقديم خدمة إعلامية أفضل في ظل المنافسة الإعلامية الشديدة بين القنوات الفضائية ومواكبة التطورات المتلاحقة في المنطقة العربية من واقع اهتمام هيئة الإذاعة البريطانية بالمنطقة العربية.

    ويرافق الانطلاق حملة تسويقية واسعة للتعريف بتلك الخدمات الإعلامية الجديدة التي ستقدمها الشبكة.

    وأعلن السيد حسام السكري رئيس شبكة BBC العربية على موقع القناة الإلكتروني أن تقديم قناة عربية جديدة ضمن شبكة قنوات الـBBC تطور وضرورة حتمية فرضتها الأحداث والمشاهد والمستمع ومستخدمي التكنولوجيا للبحث عن جديد الأحداث.

    كما أن أحد التغيرات الهامة التي حدثت في الإعلام العربي في السنوات الماضية هو أن القنوات الفضائية أصبحت الوسيلة المفضلة للحصول على المعلومات لما تتميز به من قدرة على الوصول إلى المشاهدين دون الكثير من المشكلات الفنية، والقانونية التي تواجه العديد من الوسائل الإعلامية.

    كما لم تكن تلك التجربة لشبكة الـBBC في إطلاق قناة تلفزيونية تبث برامجها باللغة العربية لكن كانت المشكلة دائما هي توفر التمويل الكافي لإطلاقها بعد أن طلبت الخارجية البريطانية دراسة لإطلاق هذه الفضائية عام 2004 باعتبار الخارجية البريطانية الممول الرئيسي لبي بي سي إلى أن خاضت تلك التجربة من قبل بتمويل أحدى الشركات السعودية لكن سرعان ما فشلت التجربة بسبب خلافات مع الرياض على الخط الافتتاحي للقناة، وقد أصبح القائمون على تلك القناة العمود الفقري لقناة الجزيرة بمجرد افتتاحها.

    ولكن هذه المرة يتوافر التمويل من خلال إعادة هيكلة شبكة الـ BBC لخدماتها العالمية، وقامت بإلغاء بعض الخدمات بلغات أخرى لتوجه ما كان ينفق عليها إلى إطلاق قناة تلفزيونية عربية.

    وأضاف أن قناة إخبارية باللغة العربية تطلقها الBBC سيكون لها منهجها وبصمتها وسط زحام هائل من القنوات الفضائية، فعدد القنوات الإخبارية الفضائية العربية محدود حتى الآن ولا يكفي حاجة العالم العربي.

    وتأمل القناة في تلك الإضافة النوعية التي يأملها المشاهد العربي من خلال التغطية الشاملة والتي تحظى بالمرونة والقدرة على استيعاب جميع الآراء بشكل لا يوجد في غيرها من وسائل الإعلام العربية.

    وأشار نايجل تشابمان مدير الخدمة العالمية في BBC أن إطلاق قناة تلفزيونية عربية سيكون أول إطلاق لقناة تلفزيونية بغير اللغة الإنجليزية في BBC منذ أكثر من عشر سنوات، وهو تطور هام في مسيرة BBC العربية التي بدأت منذ نحو سبعين عاما.

    وسوف تعمل القناة على تقديم خدمة إخبارية رفيعة المستوى وفتح أهم قضايا المنطقة، خاصة وأن الـBBC العربية تتمتع بموقع فريد على خريطة الإعلام العربي، وسوف يتعرف المشاهد العربي من خلال متابعته للتغطية الإخبارية على القناة بتمتعها بالمصداقية، والحيادية لأن القناة ليست لديها أية توجهات أو ميول وأفكار تسعى لترويجها.

    وبذلك ستبدأ BBC مرحلة جديدة في التعامل مع المنطقة العربية بتدشينها BBC العربية التي تمثل مرحلة جديدة في مسيرتها الإعلامية لتقديم خدمات متميزة للمستمع، والمشاهد والقارئ عبر وسائطها المتعددة، الإذاعة، والتلفزيون والإنترنت والهاتف المحمول للتناسب مع التوقعات العالية للجمهور.
     
  2. hech-jemna

    hech-jemna عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    2.260
    الإعجابات المتلقاة:
    4.084
      12-02-2008 20:15
    مكرر على حد علمي
    مشكوووووووووووووور
     
  3. adriano

    adriano نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏7 جويلية 2006
    المشاركات:
    3.444
    الإعجابات المتلقاة:
    275
      13-02-2008 00:58
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...