الطعام الممضوغ قد ينقل الإيدز للأطفال من الأم المصابة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏12 فيفري 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      12-02-2008 21:08
    [​IMG]

    [​IMG]

    لأول مرة، أكد خبراء صحة أن مرض نقص المناعة المكتسب "الايدز" قد ينتشر عن طريق مضغ الأم طعام صغارها وتقديمه لهم لتسهيل بلعه، وهي ممارسة منتشرة في الدول الفقيرة والنامية والتي ينتشر وسطها مصابون بالمرض في غياب العلاج النافع.

    وقال خبراء صحة حكوميون في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع إن ثلاث حالات عن هذه الممارسة سجلت بين الأعوام 1993 و2004 في الأراضي الأمريكية.

    وأوضح الخبراء أن سبب انتقال العدوى يعود للدماء وليس للعاب، خاصة وأنه وجد في حالتين على الأقل، أن الأمهات الحاملات للمرض، مصابات بالتهاب في اللثة ما يسبب حدوث نزف دموي أو مصابات بالتهاب في الفم.

    وقال مسؤولون في المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض ومنعها إن المطلوب مزيد من الدراسات إزاء هذا الشأن، وإن أكدوا أن إرشادات صدرت للأهل المصابين بمرض "الايدز" بعدم مضغ الطعام وإعطائه لأطفالهم، وفق أسوشيتد برس.

    ولفت الخبراء إلى أن مثل هذه الممارسات تحدث في الدول الفقيرة لانعدام وجود طعام خاص للأطفال الرضع الذين لم يكتمل بعد نمو أسنانهم، مؤكدين ان الحالات المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر نسبيا عالية (ثلاث حالات) بسبب اختلاف الظروف الاجتماعية.

    وقال الطبيب كين دومينغيز في المركز الأمريكي المسؤول عن التحقيق حول كيفية وقوع الإصابات الثلاثة "لكن حالة واحدة هي كثيرة" في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقال إن أول حالة تتعلق برضيع يبلغ 15 شهرا جذوره أفريقية أمريكية سجلت في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، وتم تشخيص إصابة الرضيع بالفيروس عام 1993، بعد أن دأبت عمته المصابة بالايدز على مضغ طعامه قبل إعطائه له عندما كان عمره يتراوح بين تسعة أشهر إلى 14 شهرا.

    لتعود وتسجل حالة ثانية لطفل كاريبي أمريكي، في الثالثة من العمر في ميامي أيضاً أصيب بالمرض عام 1995، بسبب قيام أمه المصابة بالايدز بمضغ طعامه وإعطائه له.

    وبعد سنوات وتحديدا في عام 2004 سجلت حالة ثالثة لطفلة أفريقية أمريكية في ممفيس، كانت أمها المصابة بالايدز تطعمها الطعام الممضوغ وهي في سن الأربعة أشهر.

    وكانت دراسات سابقة ربطت بين الطعام الممضوغ مسبقا وانتشار أمراض أخرى غير الايدز.
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...