قـوانـيـن منتديات المعاملات التجارية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alpacinotun

كبار الشخصيات
إنضم
7 سبتمبر 2007
المشاركات
16.260
مستوى التفاعل
27.604

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

منتديات المعاملات التجارية


حرصا منا على التوجيه الدائم لأعضائنا الكرام بتسهيل معاملاتهم و تنظيمها و لتفادي مخالفة قوانين العامة و الخاصة بكل منتدى و سعيا لإضفاء النظام بكافة المنتديات الفرعية و الجدّية و الإحترام المتبادل بين الأعضاء

هذا تعريف بالمنتدى و تذكير ببنود القوانين العامة لمنتدياتنا تونيزياسات والخاصة بهذا الفضاء مع نصائح هامة وهي القابلة للتعديل و التنقيح اذا استوجب الأمر لذا يرجى متابعتها بصفة دورية و مباشرة قبل طرح أي اعلان جديد أو المشاركة برد و تطبيقها.

لذا يعتبر أي مشارك بهذا المنتدى قد اطلع مسبقا على القوانين و أن الطاقم المشرف غير مطالب بتبرير أو ذكر أسباب تدخله باستمرار بما تخوله له البنود المنصوص عليها بهذا الموضوع

الإختصاصات

إختصاصات المنتديات و ما يمكن عرضه فيها مبين إجمالا و قابلة للإضافة و التعديل مبينة بالموضوع التالي

إختصاص منتديات المعاملات التجارية ما يمكن عرضه


القوانين التـــنــظـيـمـيـة
1- للمشاركة في هذا الفضاء يجب ان تكون عضوا في المنتدى لأكثر من 02 أيام لك 02 مشاركات فعّالة مع 05 إعجابات.

2- هذه المنتديات فضاء لنشر الإعلانات في اطار المعاملات التجارية بين المستهلكين فقط لا غير (ِِC2C: Consumer-to-consumer) أي تجاوز من محترفين أو من يمثلهم أو من ينوبهم أو ما يعبر عنه بالعامية " قشار او سمسار " مرفوض كما سيتم تنبيههم أولا و في صورة عدم الالتزام سيُنظر في حظر مشاركاتهم.

3- المنتدى لا تعتبر وسيطا أو طرفا ثالثا في المعاملات و النزاعات و لا يتحمل أية مسؤولية عن اخلاء أحد الأطراف بعهوده أو تجاوزات تتم خارجه.


4- كل ما يمنعه القانون التونسي من عرض أو طلب لبضاعة معينه ممنوع هنا و ينجر عنه انذار أو حظر صاحب الاعلان الذي يتحمل لوحده مسؤوليته الكاملة عما ينشره أمام المصالح العامة.

5- يُمنع منعا باتا الإشهار او ادراج روابط للمنتديات و المواقع و الشركات التجارية المحلية و العالمية المتخصصة أو الشبه متخصصة التي تهتم بنفس المجال و يتعرض العضو المخالف للانذار.

6- يُمنع منعا باتا طرح عروض للاشتركات و الحسابات و البرامج بكل انواعها و الأدوات و المعدات التي على ملك مؤسسات خدمات أو تجارية مُقتنات بعقود تُحجّر التفريط فيها من قيل المستهلك و يُنذر ناشرها.

و يُستثنى منها فقط البرامج و الحسابات التي على ملكية خاصة و مُثبتة إذ يمكن لصاحب العرض أن يعترض بعد الاجراء بمنتدى الشكاوي في صورة توفر لديه ما يثبت ملكيته الخاصة لها كوصلات الشراء المختومة و التي تتضمن بياناته الخاصة

7- يُمنع منعا باتا تداول بضاعات تمس مباشرة أو لها علاقة بالصحة و سلامة و أمن المستهلك و يُنذر ناشرها: كالأدوية و الأغدية و المقويات و أجهزة الصيد و غيرها و يُقبل فقط بالمعدات و التجهزات بعد المصادقة عليها من قبل الاشراف و التأكد من سلامة استعمالها من قبل أشخاص غير مختصين أو التي لا تتطلب ترخيصا من قبل الهياكل القانونية .

أي اعتراض يُنظر فيه بعد الاجراء طبعا
دون تجاوز من صاحبه و في منتدى الشكاوي

8- يُمنع منعا باتا ادراج اعلان لعرض بضاعة متنوعة أو متعدده الكمية : هذه العروض تُغلق مباشرة أو تُحذف اذا ثبتت صفة "محترف تجاري" عن ناشرها و ذلك طبقا للبند الأول من القانون

9- و تبعا للفصل السابق : فإن الاعلانات أو المشاركات التي تتضمن بيعا أو شراءا لمعدات محل أو مشروع أو مجموعة أدوات سيتم المصادقة عليها بشروط (*) و اعتبارها كبضاعة واحدة لا يمكن تجزيئتها و ان جُزأت أو ثبت نية بيعها متفرقة فسيتم حذفها مع انذار صاحبها.


(*)
للمصادقة من الأول على نشر هته الاعلانات على العضو أن يُصرح على الشرف في نص اعلانه ان المقتنيات على ملكه و خالصة الديون مثال :

" أصرح على الشرف أن المعدات الواردة في نص العرض هي ملكية خاصة بي وخالية من أي رهنية أو ديون "

قوانين النشر و المشاركة : للمصادقة على الاعلانات


10- على كل عضو اختيار المنتدى المناسب لنشر عرضه او طلبه.

إختصاص منتديات المعاملات التجارية ما يمكن عرضه

لا تُنقل إلا العروض التي تستجيب لجميع الشروط خلف ذلك سيتم حذفها دون الرجوع لصاحبها.

11- يجب أن تحمل عناوين عروضكم إسم البضاعة فقط لا غير: العناوين من نوع "فرصة لا تعاد ... وفرصة العمر و بلّوشي للبيع ...." ينجر عنها حذف الإعلان مباشرة و انذار العضو


12- يُمنع وإن شئتم يحجّر استعمال لـغـة الرسائل القصيرة "sms" في كافة المنتديات كما يُحذف أي إعلان يستعمل هذه اللغة مباشرة و يعرض صاحبه لمخالفة sms.

إستعمل هذا الصفحة إن كنت لا تملك لوحة مفاتيح عربية


13- إتباع أنموذج الإعلان الجديد للعرض إجباري كي تتوفر كل المعلومات لتسهيل المعاملات : كل إلاعلان لا تتوفر به الشروط الأساسية من مواصفات أو مكان التواجد أو وسيلة اتصال مباشر مع ثمن الأولي سيتم تذكير العضو في صورة سهوه عن اضافة معطى واحد مع غلق الاعلان ان لم يضف ما طلب منه أو الحذف الكلي للاعلان دون الرجوع لصاحبه في صورة غياب أكثر من معطيين اجباريين و يختلف ذلك بين البيع و الشراء.
كمثال البيع : الثمن و الهاتف و مكان التواجد ، اجباري و توجد العناصر الثلاثة على الاقل.
كمثال الشراء : الهاتف و مكان التواجد ، اجباري توجد هذان العنصران على الاقل .

14- يُمنع منعا باتا إدراج البريد الإلكتروني أو السكايب أو بيانات برامج الدردشة أو الصفحات الشخصية للتواصل خارج المنتدى في مشاركاتكم. مسموح فقط بأرقام الهواتف.

15- ممنوع تصعيد المواضيع للصفحة الأولى من قبل صاحبها دون سبب هادف كرد عن إستفسار أو إضافة أو مرور يوم (24 ساعة) من أخر رد له .
تمنع الردود التي تقتصر على السميلات فقط .
مخالفة هذا البند ينجر عنه غلق الموضوع و تلقى مخالفة " سبام " قد يُحظر العضو من المشاركة مرة أخرة في صورة اصراره على المخالفة.

16- يُحجر إدراج مشاركة كعرض بيع في عرض بيع آخر و بالتالي كل مشاركة من هذا القبيل سينذر صاحبها.

17- يُمنع تدخّل الأعضاء في الاعلانات دون تقديم عروض جدّية او استفسارات جادة خلف ذلك يُعتبر " سبام " يُحذف مباشرة دون الرجوع لكاتبه مع التنبيه.

18- الإحترام المتبادل في معاملاتكم أو مع الطاقم المشرف إجباري أي تجاوز لا أخلاقي علني كمضايقة أو تهجم أو " تنبير" سيتم حظر العضو عن المشاركة وقتيا أو نهائيا حسب حجم الضرر المنجر عنه و تقدير الطاقم المشرف له.

في صورة التعرض للمضايقة أو التهجم يجب إعلام الإدارة للنظر بتقرير عن مشاركة سيئة والإلتزام بعدم الرد بالمثل.

كيفية التبليغ عن المخالفات والمشاركة السيئة


19- إعلام الإدارة في صورة إنتهاء العرض إجباري كي لا يُغلق بعد مدة سبعة (07) أيام كفترة قصوى مسموح بها لكل عرض دون رد من صاحبه.

20- المدة القصوى لبقاء أي اعلان مفتوح هي 90 يوم على أن لا يجاوز عشر صفحات يُغلق مباشرة بعدها و يمكن للعضو تجديده إذا ثبت أنه لم يخالف القوانين بإعلان الأول.


نصائح هامة

* الطاقم المشرف يسعى جاهدا لمتابعة الاعلانات جميعها الا أنه غير كاف نظرا لكمية الهائلة للاعلانات و المشاركات لذا على كل العضو ينشر هنا متابعة اعلانه يوميا بالرد عن الاستفسارات الجادة التبليغ عن المضايقات و الردود الخارجة عن القوانين لضمان استمرار اعلانه في ضروف طيبة و تحمّل المسؤولية التامة.

* على الشاري التأكد من مطابقة مواصفات الجهاز المنصوص عليها بالاعلان قبل تسليم البائع مستحقاته اذا توفرت لديه أدلة تثبت تحيل البائع أو تجاوز لا أخلاقي في المعاملة المباشرة فليعلمنا في منتدى الشكاوي مع العلم انه اذا صدرت اكثر من شكايتين في عضو من مصدرين مختلفين سيتم حظره نهائيا

* كي يضمن الطرفين حقهما عليهما بإبرام عقد بيع و شراء ممضى و مصادق عليه لدى المصالح الادارية كالبلديات و القباضات.




أعضاءنا الكرام هذا الفضاء مفتوح لكم غايته خدمتكم و هدفنا للإرتقاء به سويااا
و طبعا هذا لا يتحقق إلا بمشاركاتكم المميزة و الجادة في كنف الإحترام المتبادل فيما بينكم و للمنتدى و قوانينه لتعم الفائدة للجميع و شكرا


منتدياتكم تونيزياسات

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى