(Rs4) المكشوفة بواجهة ماسية ومداخل الهواء الإضافية للعام 20

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة TURBNOS, بتاريخ ‏16 فيفري 2008.

  1. TURBNOS

    TURBNOS عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    144
      16-02-2008 15:21
    (Rs4) المكشوفة بواجهة ماسية ومداخل الهواء الإضافية للعام 2008 [​IMG] تبرهن شبكة التهوية الأحادية الإطار والجهة الخلفية بتصميمها الأفقي المميز وخطوطها الجانبية المصقولة بأناقة التي تطرحها شركة أودي في الأسواق أن سيارة RS4 المكشوفة تنتمي حقاً إلى عائلة A4. ومن المتوقع أن تلقى هذه السيارة إقبالا استثنائيا لما توفره من تقنية رياضية بتصميم أنيق، بينما تتشابه مع أودي A4 إلا أنها طورت بشكل كامل لتحقق أعلى متطلبات الأداء وتجمع بين الصالون الفخم والأداء الرياضي.

    [​IMG]
    جاءت الواجهة الأمامية ماسية الشكل ومداخل الهواء الإضافية في أقصى الجهة الأمامية، وكذلك العجلات التي صممت خصيصاً لسيارة RS4 المكشوفة تميز هذه الأخيرة عن سيارات أودي القياسية من طراز A4. كما خضعت الجهة السفلى للصادم الخلفي لتصميم جديد تضمن أنبوبي عادم كبيري الحجم بالإضافة إلى عاكس الهواء المدمج بالصندوق والجوانب الخلفية، كل هذه التفاصيل تدل بشكل واضح على ديناميكية السيارة.

    [​IMG]
    عمدت أودي إلى تخفيض ارتفاع السيارة عن الأرض بنسبة 30 ملم مقارنة بطراز A4، لإعطائها نفحة رياضية إضافية، كما تم توسيع المحورين الأمامي والخلفي مما أدى إلى زيادة عرض جسم السيارة. إلا أن هذه التعديلات التي طرأت على هيكل السيارة لا تقتصر فقط على تحسين في التصميم بل هي أيضاً عبارة عن تطوير في الوظائف.

    تقنية المحرك المتطورة

    استخدمت أودي تقنية متطورة لمحرك RS4، فهذا المحرك يتكون من ثماني اسطوانات بشكل V وتبلغ سعته 4163 سم3 وهو يولد قوة 420 حصاناً عند 8250 دورة في الدقيقة. مما يعني أن هذا المحرك الجبار كسر حاجز الـ 100 حصان وهو أمر نادر لتصنيع سيارة صالون. أما الحد الأقصى لعزم دورانه فيبلغ 430 نيوتن/متر عند 5500 دورة في الدقيقة. ويتوفر 90% من هذا العزم بين 2250 و7600 دورة في الدقيقة.

    تستخدم RS 4 تقنية الحقن المباشر للوقود والتي اختبرتها أودي بنجاح على سيارتها R8 الفائزة بسباق «لومان» لأربع مرات. توفر هذه التقنية قوة جبارة فهي تعتمد على الاحتراق الفعال للوقود والهواء مما يمنح تجاوباً أفضل للمحرك الأمر الذي يجعل RS 4 تتسارع بشكل مميز بحيث يمكن الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة بـ 8 ,4 ثوان فقط و 6 ,16 ثانية لسرعة 200 كلم/ساعة. أما السرعة القصوى فقد تم تحديدها إلكترونياً بـ 250 كلم/ساعة.

    الصفات العملية

    تجمع هذه السيارة في الجهة الداخلية بين الصفات العملية للسيارة الرياضية والفخامة. فمقصورة الركاب تطغى عليها مواد عالية الجودة مثل الجلد، والألمنيوم، والألياف، وفي الوقت عينه تم تزويد RS 4 بكافة الصفات المتوفرة عادة في سيارة رياضية أصيلة.

    وهذا ما يبدو جلياً بمجرد الدخول إلى مقصورة الركاب، فالمقاعد الرياضية تتميز بجوانبها العالية وهي توفر ثباتاً مميزاً للجسم كما تضم أيضاً ميزة نفخ الأجزاء الجانبية من المقعد (تجهيز اختياري) التي تأخذ شكل جسم السائق بمجرد الضغط على المفتاح.

    ويبرز الطابع الرياضي من خلال زر تشغيل المحرك المثبت في وسط الكونسول والدواسات المصنوعة من الألمونيوم والمقود الرياضي الذي يضم أيضاً أزرارا تعطي السائق معلومات حيوية. ومن بين هذه المفاتيح مفتاح سبورت المثبت على المقود الذي يوفر أداء ديناميكياً عند استخدامه. أما خصائص دواسة الوقود فهي تتغير تدريجياً مما يمنح المحرك تجاوباً أسرع. وتوفر RS 4 صوتاً رياضياً محبباً من خلال جناح في نظام العادم.

    العديد من الابتكارات

    حملت السيارة الجديدة العديد من الابتكارات التقنية التي اشتق منها عدد كبير من رياضة السيارات، لتعطي لسيارة أودي شخصية رياضية فريدة. ومن بين هذه الابتكارات مفهوم عدد دورات المحرك المرتفعة الذي تقدمه أودي لأول مرة على سيارة من صنعها بتقنيات الحقن المباشر للوقود (FSI) بالإضافة إلى الجيل الجديد من نظام كواترو للدفع الرباعي الذي يعمل على توزيع عزم الدوران بشكل ديناميكي غير متوازي.

    تضم RS 4 مجموعة كبيرة من الأنظمة التكنولوجية ومن بينها الجيل الجديد من التحكم الالكتروني بالثبات ESP الذي طور ليتناسب وميزات سيارة RS 4عالية الأداء. وقد أصبح عمل هذا الجهاز أسرع، كما أصبح بالإمكان إيقاف تشغيل جهاز ESP على مرحلتين. ففي المرحلة الأولى، يتوقف فقط نظام التحكم بالتماسك بينما تستمر بقية وظائف ESP في عملها الكامل. أما في المرحلة الثانية، فيتم إيقاف باقي الميزات بالكامل بما فيها التحكم بالتماسك.

    الكبح الجاف

    توفر ميزة «الكبح الجاف» عنصر سلامة إضافيا مهما اشتدت ظروف القيادة صعوبة وتحديداً على الطرقات المبللة. فعندما تكون الطرقات مبللة يشتغل هذا النظام أوتوماتيكياً من خلال الضغط وبشكل متقطع على أقراص المكابح من دون أن يشعر بها السائق وبذلك تجف المكابح من الماء وتبقى فعاليتها عالية.

    عند قيادة سيارة RS 4 سيشعر السائق بأنها سيارة رياضية تتمتع بكافة مواصفات الراحة. فهي تأتي مزودة بكافة التجهيزات العصرية مثل تجهيزات السلامة، مكيف الهواء المتطور، التحكم المركزي عن بعد بإقفال الأبواب والنوافذ الأمامية والخلفية الكهربائية.

    بالإضافة إلى نظام أودي لـ ركن السيارة والذي يتوفر على الجهتين الأمامية والخلفية، نظام الراديو المتطور وجهاز التعليق الرياضي (نظام التحكم الديناميكي بالتعليق). كما يمكن اختيار مستويات أعلى من التجهيزات مثل نظام الملاحة الذي يعمل على الأقمار الاصطناعية والمصابيح الديناميكية للانعطاف.

    وتمثل المكابح أيضاً مقياساً جديداً من ناحية الابتكار، فللحصول على التحكم المثالي بالأداء جهزت أودي سيارة RS 4 بأقراص كبح قياس 18 بوصة وهي قابلة للتهوية ومزودة بثقوب ويبلغ قياس هذه الأقراص 365 ملم في الأمام و 324 ملم في الخلف.
     
    1 person likes this.

  2. fethi182

    fethi182 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1.504
    الإعجابات المتلقاة:
    121
      17-02-2008 14:15
    machkouuuuuuuuuur
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
J'aimerai connaitre les meilleurs voitures dont le prix est inférieur à 20-25 millions ‏13 أوت 2016
voiture a 20 000 Dt! Quel modèle? ‏1 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...