أنواع الامهات

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      04-09-2006 15:11
    ليس الطفل بحاجة إلى غذاء وكساء فقط، خصوصاً في سنواته الأولى، فشخصية الأم تؤثر عل الطفل في مرحلة الطفولة إلى أن تأتي شخصية الأب، ويبدأ الطفل بالابتعاد، لكن بعد أن يكون قد تأثر بشخصية الأم. وللأمهات شخصيات مختلفة، فهناك الأم الخاملة، والأم المتسلطة، والأم الحارسة التي تسرف في عنايتها، وأخيراً الأم المثالية. ما هي طبيعة شخصيتك، وإلى أي نموذج تنتمين؟!.

    الأم الخاملة: هذه الأم لا تستوعب احتياجات الطفل، فلا تتأثر ولا تبدي أي اهتمام بقدرة الطفل وأحاسيسه وتحصيله. فطفلها غالباً ما يكون ذا كفاءة متوسطة ولا يستطيع التكيف مع المجتمع.


    الأم المهمومة: وهي التي تعمل طوال الوقت في المنزل، تعاني من الشقاء والتعب، فهي دائماً مشغولة بعملها، فلا تعطي لطفلها الحب والرعاية الكافية، مما يجعله قليل الكفاءة لا يتسم بالجدية، ويجد صعوبة كبيرة في التكيف مع المجتمع.



    الأم المتسلطة: كثيرة الأوامر، تعطي الأوامر باستمرار دون أن تفهم مدى مقدرة الطفل وإمكانياته، فالطفل غالباً ما يكون على قدر من الكفاءة والجدارة من الناحية العاطفية، ولكن يغلب عليه طابع الخجل وعدم النضوج العاطفي.

    الأم الحارسة: وهي التي تهتم بالناحية الجسدية للطفل فقط، وتتجاهل الاهتمام بالناحية العاطفية. شخصيتها وسواسية، عملها في المنزل روتيني، فيكون الطفل عادة صلباً وغير مرن، روتيني يجيد العمل الآلي.

    الأم فائقة العناية: وهي غالباً ما تكون سلبية، خائفة غير مطمئنة وقلقة تخاف من الغد، وغالباً ما يكون طفلها غير ناضج الشخصية دائم التواكل على الغير ويعتمد على الآخرين.

    الأم المثالية: وهي الأم التي تتصف بالمبادرة، وتعطي الطفل الفرصة للمبادرة فيما يخصه، وتتدخل فقط بإعطاء النصيحة له والإرشاد. هذه الأم تربي طفلاً عظيماً ذا جدارة وكفاءة، مرناً خلاقاً ينمو ويتحرك بسهولة، يحل مشاكل نفسه، يتبوأ مركزاً قيادياً في مجتمعه.
     

  2. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      04-09-2006 15:41
    أخي تبقى الأم أم مهما كان تصنيفها أو... وربّي يخليهملنا تاج على روسنا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...