اعـادة اطـلاق الفضائيـة المصريـة وأبـرز قـنـوات الـنـيـل..

dragaw

عضو
إنضم
5 جويلية 2006
المشاركات
1.485
مستوى التفاعل
941
:besmellah1:

أعلن أنس الفقي وزير الإعلام ان الوزارة انتهت من إعداد دراسة لتطوير القنوات المحلية انطلاقا من إيمانها بالدور المهم الذي تلعبه القنوات الإقليمية سياسيا وثقافيا وتنمويا. وأوضح وزير الإعلام ان القنوات المحلية تواجه مجموعة من التحديات الهيكلية بالإضافة إلي أن مخصصاتها لا تناسب الهدف الذي انشئت من أجله.. جاء ذلك في اجتماع المجلس القومي للثقافة والآداب والإعلام.. وأضاف ان هذه الأهداف ستتحقق من خلال نمو سليم ومتزايد لإيرادات هذه القنوات من خلال اشراك المشروعات المحلية في الإعلام علي شاشاتها. وأوضح ان الوزارة ستقوم بإعداد مواقع علي شبكة الإنترنت للقنوات المحلية لزيادة مصادر الدخل بالقنوات، كما سيتم تحديث القدرات التقنية وكذا تدريب الأفراد وتحديث المعدات.
وأكد وزير الإعلام أهمية تحسين اقتصاديات القنوات المحلية وأن تظل ملكيتها للدولة لأن هدفها هو حماية المصالح القومية واحترام القيم الدينية.
وأكد أنس الفقي ان الوزارة بدأت في مشروع إعادة إطلاق القناة الأولي والثانية والفضائية للدفع بها في إطار المنافسة.. كما ستصبح قنوات الدراما والمنوعات والرياضة قادرة علي المنافسة ضمن أهم عشرين قناة فضائية عربية بمجرد الانتهاء من مشروع إعادة إطلاقها.
كما أشار الوزير إلي ان هناك خطة توسعات لمدينة الإنتاج الإعلامي حيث تم زيادة عدد الاستوديوهات بالمدينة من 29 استوديو إلي 50 استوديو في العام الحالي من ميزانية المدينة دون الاعتماد علي الدولة أو الاقتراض.. مضيفا ان الوزارة تعمل علي زيادة عدد الاستوديوهات العام القادم إلي 60 استوديو.
وأكد كمال الشاذلي الأمين العام للمجالس القومية المتخصصة ان الإعلام القومي لا ينساق وراء مهاترات بعض الفضائيات ولا يتدخل في شئون الدول الأخري، وأنه يحرص دوما علي إظهار الحقائق. وأشار الشاذلي إلي أن ما حققه الإعلام المصري من تطور يتزامن مع المساحة المتزايدة من الحرية والديمقراطية التي نعيشها وتحياها مصر الآن.
من جانب آخر أكد أنس الفقي في مقابلة تليفزيونية مع قناة العربية ان وثيقة مبادئ تنظيم البث الفضائي والإذاعي والتليفزيوني في الدول العربية لا تهدف إلي تقييد حرية الإعلام وإنما إلي تنظيمه في الوقت الذي انتشرت فيه فضائيات الجهل ونشر الخرافة والفتاوي غير الشرعية.
وقال الفقي هناك من يهدف إلي هدم القيم العربية وأن من يشاهد الفضائيات اليوم يكتشف هذه الصورة القاتمة.
وأضاف أن وقوف منتقدي الوثيقة عند فقرة 'عدم سب الرؤساء ورموز الدين' يرجع إلي ارتفاع صوت السياسيين عن صوت المدافعين عن الطفل والمرأة وأن يمتلكوا وسائل الإعلام المختلفة.
وأضاف:اننا مع حرية التعبير وحرية الإعلام.. وسنظل نعززها وندافع عنها حفاظا علي حق كل إعلامي عربي شريف في ممارسة مهنته بحرية وموضوعية.
 
050803-Merci.jpg
 
شكرا على المعلومات، واصل
 
أعلى