حلو السفرجل على الطريقة الاسبانية

fatena

نجم المنتدى
إنضم
6 ديسمبر 2007
المشاركات
1.606
مستوى التفاعل
1.752
mnwa5.gif


حلو السفرجل من أشهر الوصفات الخفيفة الإسبانية : دولتشي دو ممبريلو

كلمة ممبريلو معناها السفرجل و نفس هذه الوصفة يمكن أن تحضر و لكن مالحة حيث يضاف الثوم حسب الرغبة و القليل من زيت الزيتون ثم تحضر بنفس الطريقة تقريبا.

fwa9l1.gif


المقادير

2كيلوا سفرجل
3أكواب سكر
3ملاعق كبيرة عصير الليمون

طريقة التحضير

يغسل السفرجل و يقشر ثم يتم انتزاع بذوره مع الجزء القاسي المحيط بها و يقطع لقطع خشنة ثم يغمر بالماء و يوضع على النار و يترك حتى يغلي .

تقشر الليمونة بحيث نحصل على الجزء الأصفر الذي يحوي كل النكهة من دون المرار الموجود في الجزء الأبيض و يوضع فوق السفرجل مع الفانيليا أو يستخدم عود القرفة حسب الرغبة ثم تهدى النار و يغطى الوعاء و يترك السفرجل على النار حتى يطرى لمدة 45 دقيقة تقريباً .

يصفى السفرجل من الماء و يتم التخلص من عود القرفة في حال استعماله أو عود الفانيليا و يترك قشر الليمون ثم يوضع السفرجل و كوبان من ماء السلق في الخلاط أو في محضرة الطعام و يمزج الكل حتى الحصول على بيوريه ناعمة .

توضع بيوريه السفرجل في قدر ذو قاع سميك على نار متوسطة و يضاف السكر و عصير الليمون و بعد أن تغلي تهدى النار .

تترك البيوريه لمدة ساعة أو أكثر قليلاً حتى يسمك المزيج جداً و يتحول لونه للون الأرجواني الجميل مع التحريك بملعقة خشبية بين فترة و أخرى , هذه المرحلة قد يعلق المزيج بالقدر لذا يجب الانتباه .يحمى الفرن على أخف درجة ممكنة تغلف صينية بايركس بورق الزبدة ثم تدهن بالزبدة بشكل خفيف ثم يصب فيها مزيج السفرجل و يمسد الوجه ثم توضع الصينية في الفرن لكي يجف المزيج لمدة ساعة تقريباً ثم تترك حتى تبرد .يحفظ الحلى في وعاء محكم الإغلاق و للتقديم تقطع قطعة من الدولتشي دو ممبريلو و تقدم مع الجبنة و التوست أو الخبز العربي .


fwa9l1.gif




 
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووورة :satelite:
 
مشكورة على هذه الوصفة أخت fatena
:kiss:
 
أعلى