1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

بعد إقرار وثيقة البث الفضائي..مصر تغلق قناة "البركة"

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة branco, بتاريخ ‏20 فيفري 2008.

  1. branco

    branco نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مارس 2006
    المشاركات:
    13.914
    الإعجابات المتلقاة:
    14.001
      20-02-2008 18:20
    بعد أيام من توقيع وزراء الإعلام العرب على وثيقة البث الفضائي خلال اجتماعهم الأخير في القاهرة قامت السلطات المصرية أمس الثلاثاء بإغلاق قناة البركة التي تبث برامجها على قمر النايل سات.
    وصرح المدير التنفيذي لقناة البركة عبد الحميد توفيق, بأن أحد المسئولين بالنايل سات أرجع قرار الإغلاق إلى أن القناة لم تستكمل أوراقها، وذلك بعد مضي ما يقرب من العام على انطلاق القناة.
    وطالب توفيق بضرورة الإعلان عن الأسباب الحقيقية وراء إغلاق القناة متسائلا ما الذي جعل الجهات المسئولة تتذكر فجأة أن القناة لم تستكمل أوراقها ؟! ولماذا في هذا الوقت بالتحديد؟.
    وأشار توفيق إلى ضرورة معاقبة المسئولين الذين لم يستلموا الأوراق كاملة من البداية لا أن يتم معاقبة عشرات العاملين بالقناة ومعهم أسرهم الذين يتم عقابهم بذنب موظف لم يقم بواجبه بالنايل سات لتكون النتيجية تشريد وقطع عيش ما يقرب من ألف مواطن.
    وذكر المسئول عن القناة أن هذا التصرف يتناقض مع الدعوات المتزايدة عن توفير المناخ المناسب للاستثمار والمستثمرين الذين بكل تأكيد سيتأثرون سلبا بمثل هذه القرارات.
    وأعرب عبد الحميد عن أمله في أن يتراجع المسئولون عن قرارهم وأن تعود القناة للبث حتى لا يفقد أصحاب القنوات الفضائية المصداقية في النايل سات وفي مناخ الحرية الإعلامية
    ويأتي هذا القرار بعد أيام من توقيع وزراء الإعلام العرب في القاهرة على وثيقة تتضمن ما اعتبرته ضوابط للقنوات الفضائية في العالم العربي والتي تنص على وجوب تحمل الإعلام مسؤولية ما يسمى بـ"حماية المصالح العليا للدول العربية" فيما أتاحت للدولة العربية التي ترى أن أي قناة فضائية انتهكت الأحكام الواردة في الإطار أو في القانون المحلي الحق في سحب ترخيص القناة أو عدم تجديده أو إيقافه للمدة التي تراها مناسبة. ويتضمن النظام الجديد 13 بندا تهدف إلى وضع مبادئ تنظيم البث الفضائي وعمل أكثر من 400 محطة تلفزيونية عربية تمتلكها وتديرها نحو 60 هيئة للبث في الدول العربية.
    وقد أدانت عدد من المنظمات الحقوقية الوثيقة ووصفتها بأنها ستقيد حرية الرأي والتعبير.

    وللامانة منقول عن موقع مفكرة الاسلام
     
    1 person likes this.
  2. amirato2158

    amirato2158 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    4.133
    الإعجابات المتلقاة:
    2.508
      20-02-2008 18:42
    شكرا لك أخي العزيز
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...