عشرة نجوم تتألق في سماء السوق العالمي

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة balloul, بتاريخ ‏23 فيفري 2008.

  1. balloul

    balloul كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    2.893
    الإعجابات المتلقاة:
    1.432
      23-02-2008 19:56
    G37/ G35

    G37/ G35 تشبه BMW 'الفئة الثالثة' وربما تكون افضل نموذج رياضي.. كوبيه وسيدان في العالم فهي تعتني بالدرجة الأولي بتلبية احتياجات ورغبات عشاقها وسائقيها.. فهي تحظي بتوجيه دقيق جدا.. ونظام التعليق فيها أكثر اتزانا.. والمحرك يقدم اداء قويا.. ومقارنة ب'الفئة الثالثة' من BMW.. نلاحظ ان النموذج البافاري اكثر قوة.. ولكن G37 كوبية.. وG35 سيدان تحظيان بقدرات رياضية أكبر.. وبمعني آخر فإن هذا الموديل يعتبر صفقة يابانية رابحة بكل المقاييس .
    ومقصورتها الداخلية تحفة في التصميم والابداع والتشطيب.. حتي ان مقاعدها تحظي بفرش انيق. وهي تحتوي علي محرك ذي ستة اسطوانات ينتج قوة 306 احصنة.. وبسعة 3500 سي سي هذا بالنسبة للنموذج السيدان، النموذج الكوبية فيحتوي علي محرك بقوة 330 حصانا وبسعة 3700 سي سي ورغم ان G37 أكثر قوة من G35.. فإنها أثقل منها أيضا.. لذا فإن الاختلاف في الادلاء لايكاد يذكر.
    فولفو 'C30'



    سوف تأسرك وتبهرك من أول نظرة! حدث هذا مع C30 الاختبارية خلال معرض ديترويت لعام .2006 ومنذ ذلك الحين انتظر العشاق ظهور النموذج الانتاجي التسويقي.. حيث حظيت بترحيب واسع في أوروبا.. وشهد شهر نوفمبر 2007 بيع أكثر من 23 ألف نسخة منها. ومن المؤكد أن تصميمها المثير هو احد اسباب هذا النجاح والتألق. فشكلها هو سر جاذبيتها.. بغض النظر عن جوهرها ومكوناتها الداخلية.. فهي تحتوي علي محرك بقوة 227 حصانا ذي خمسة سلندرات ويعمل بنظام الشحن التوربيني وربما تتشابه مقصورتها الداخلية مع موديل S40.. المحبوب ايضا . وهي اخف بنحو 200 رطل عن S40.. رغم انها اقصر منها بنحو 8،8 بوصة.. ولكنها لاتحظي بذات القدرات الرياضية مثل فولكس فاجن GTI.. رغم انها اسرع منها.. كما تقول فولفو .. وتبدو فولفو ذات جسم اعرض واكثر تجانسا وتناغما. ويمكنك شراءها بأقل من 30 ألف دولار .



    شيفروليه 'CORVETTE'



    مشكلة هذا الموديل ان قيمته تتناقص بمرور الوقت .. وهذا المبدأ ينطبق علي كل السيارات الرياضية .. وقد تتفوق كورفيت علي َورشه 911. أما نموذج 2008 فيحظي بتجديدات شاملة.. حيث يحتوي علي محرك جبار.. بقوة 436 حصانا وبسعة 3600 سي سي.. وبثمانية إسطوانات.. وهو ينطلق من صفر حتي 100 كم/س خلال 3،4 ثانية.. ويضم نظاما اوتوماتيكيا لنقل الحركة وهنا تستطيع شيفروليه ان تباهي وتتفاخر بهذا الموديل الذي ينطلق بسرعة نحو 300 كيلو متر في الساعة . واذا تعمقنا في هذه السيارة سوف ندرك انها تنتمي الي السيارات الرياضية ذات الاداء الفائق والتي تظل تحافظ علي هذا المستوي طوال عمرها.. ومع ذلك فإن شيفروليه ادخلت تعديلات كثيرة علي كورفيت وربما يكون ذلك وراء اختيارها نجما فوق العادة.. أو نجما لايضاهي.



    مازدا 'CX-9'



    نجح مصممها هيديكي سوزوكي في ابداع هذا النموذج العائلي حتي يبدو رقيقا وذا نافذة امامية منزلقة.. مع الاحتفاظ بخط في الوسط يدل علي القوة.. اما المقصورة الداخلية فهي تحظي بنظم مختلفة للمقاعد ومساحات التخزين.. مع وجود فرش من الجلد الانيق.. وأجهزة التحكم الرقيقة. تقول مازدا انها تحظي بروح السيارات الرياضية كما ساهم خبراء ومصممو CX-9 في بناء جسم وهيكل أكثر صلابة.. تحتوي علي محرك ذي ستة اسطوانات.. وعلي نظام لنقل الحركة اوتوماتيكيا ويدويا علي ست مراحل.. وهو يعمل بسلاسة فائقة.


    فولكس فاجن 'GTI'



    انها سيارة تمنحك قمة المتعة والسرور والبهجة! بل انها نموذج الماني سريع.. ورخيص ايضا. واذا لم تعشقها.. فسوف تجبرك علي حبها! بعض الخبراء يقولون عنها انها نموذج هاتشباك.. يستطيع احراج سيارات الأداء الرباعي. وتحظي فولكس فاجن GTI بقوة تصل إلي 200 حصان كما ان الشاسيه الرائع الذي يوجد داخلها يساهم في الاستفادة القصوي من قدرات المحرك. اما نظام التوجيه فيبدو دقيقا ومباشرا.
    ويقوم المحرك ذو الاسطوانات الاربعة بدفع العجلات الامامية عبر نظام الشحن التوربيني.. وهو يؤدي دوره بكفاءة عالية.. ودون جهد يذكر وهذه المكونات والقدرات تدفعها الي مواجهة بعض الكبار.. من ابداع َورشه وBMW.. كما انها تحظي بقدرات عملية عديدة وتستطيع استيعاب اربعة اشخاص بالغين.. اضافة إلي ذلك فان GTI تتميز بالاقتصاد في استهلاك الوقود.


    '3 -Series'BMW



    مازالت تحصد الجوائز والالقاب التي تؤكد تفوقها. وقد يقول البعض: رغم هذا التفوق فقد مللنا منها! فهؤلاء يسأمون ان يستمر البطل لفترة طويلة يحتكر ادوار البطولة ولكن التجربة العملية وقيادة السيارة علي الطبيعة.. سوف تتأكد جودتها وتفوقها.. في كل جوانبها ومكوناتها.
    التجربة القيادية الشاقة هذه المرة تشير إلي المكانة الرفيعة التي تحظي بها BMW 3-Series.. تؤكد عشق الاغلبية لها! لم لا.. وهي تسير وتنطلق بسلاسة فائقة.. وها هو عام 2008 يتميز باطلاق نموذج جديد من هذا الموديل.. انه 335i.
    وهي تحتوي علي محرك جبار ذي ستة إسطوانات.. وينتج 300 حصان.. وهو اداء يعادل أو يقترب من موديلات 'M' ذات الاداء الفائق. كما ان 335i تحقق المعدلات الاوروبية فيما يتعلق باستهلاك الوقود.. حيث تقطع نحو 42كم لكل جالون علي الطرق السريعة.


    مرسيدس 'S-Class'





    كلنا يعشق الدقة في الابداع والروعة في الاداء.. هذا هو واقع مرسيدس.. وبالمقابل فاننا نكره ان تكون السيارة شديدة الصلابة.. أو فائقة النعومة. ولا نخفي اعتراضنا علي ذلك وبهذه المقاييس فاننا نحتفل اليوم بمرسيدس S-Class وقد ذكر بعض الخبراء ان مرسيدس S-Class اصبحت ثقيلة جدا..ومعقدة جدا.. وغالية جدا! وتجاوبت مرسيدس مع هذه الشكاوي.. من خلال الجيل القادم من S-Class.. حيث تقوم بتخفيض حجمها وسعرها! وانعكس ذلك في الموديل السيدان الحالي.. وها هي S-Class تحظي بكثير من الكماليات الفاخرة بدءا من الفرش الجلدي الوثير.. وحتي نظام الاتصالات الحديث.. دون استعمال اليدين.. اضافة إلي جهاز استريو يحظي ب14 سماعة. وتحتوي S-Class ايضا علي اجهزة تعمل جميعها كهربائيا.. وعلي نظام ملاحي موجه بالرادار.. ونظام تعليق متوافق ومتغير.. بل انها تضم مواد وأجهزة ترفيهية قد تفوق الجناح الرئاسي بالبيت الأبيض.. وفي فئة حافلة بالمتنافسين الاقوياء.. مثل BMW 7 Series تظل S-Class خارج المنافسة.. لسبب بسيط.. هو انه تم اتقان وابداع كل جوانبها ببراعة فائقة.


    شيفروليه MALIBU
    هذه افضل سيارات شيفروليه السيدان العائلية علي الاطلاق هذا ليس اعلانا للموديل الشهير.. بل انه شهادة احد الخبراء الذين قاموا بقيادة ماليبو علي مختلف أنواع الطرق.. وفي ظل ظروف قيادية متنوعة.. وهي شهادة كثير من الخبراء الذين اكدوا تفوق ماليبو. وهي قد لاتكون مثلما زعم بوب لوتز عند تقديمها خلال معرض ديترويت للسيارات.. ولكنها ليست بعيدة عن نفس المكانة.. انها نموذج سلس الاداء.. هاديء.. رائع التشطيب.. ويستطيع مواجهة الاقوياء أيضا!
    وقد يقول البعض انها ليست اسرع نماذج شيفروليه السيدان.. ولكن ايا من نماذج شيفروليه ذات الإسطوانات الثمانية لم تقدم مثل هذا الاداء.. واذا كان التصميم الخارجي يحظي بتقدير معين.. فإن المقصورة الداخلية ذات تشطيب جيد بمعني اخر فإن الجوهر وليس المظهر هو ما يميز ماليبو.. وتحتوي علي محرك ذي ستة إسطوانات يبتعد بنحو 16 حصانا عن هوندا أكورد واجمالا.. فإن هذه السيارة يعشقها الامريكيون.. بعد ان انتظروها سنوات طويلة.



    لوتس 'ELISE'
    علي مدي 6 سنوات لم تسوق لوتس سوي بضع آلاف من هذا الموديل.. ويجتهد صناع السيارات الكبار في ابداع سيارات جديدة مثيرة.. تستطيع اجتذاب المزيد من العشاق.. والعملاء.
    وهي تحتوي علي محرك ذي اداء رياضي وذي تصميم هندسي بديع.. يعكس مزايا وقدرات الشركة البريطانية الشهيرة.. والسيارة ذاتها خفيفة نوعا ما 'نحو 1984 رطلا'.. خاصة ان جزءا منها مصنوع من الالياف الزجاجية.. وتحتوي فقط علي مقعدين ولكنها تتميز بانطلاقة رائعة.. فهي تقطع المسافة من صفر حتي 100كم/س خلال اقل من 5 ثوان.. بمعني ان ELISE تقدم نموذجا رفيعا في الاداء.. يستحق العناء!



    َورشه CAYMAN / BOXSTER
    لماذا اجتمع هذان الموديلان معا.. هنا! لانه يصعب الاختيار بينهما.. سواء كنت تفضل سيارة رياضية كونفيرتيبل 'بوكستر'.. او ذات سقف صلب 'كايمان' ولكن قد يتساءل البعض: هل يعني هذا ان بوكستر ليست نموذجا حقيقيا من َورشه. ان الخبراء يؤكدون عدم صدق هذا الرأي.. فقد حظي الموديلان 'بوكستر وكايمان' بأكبر عدد من الاصوات المؤيدين لهذه المسابقة التي تضم افضل عشرة نجوم في عالم السيارات. لماذا.. لانهما يحظيان بقدرات قيادية رياضية رائعة.
    وتؤكد التجربة الواقعية ان نظام التوجيه ممتاز ويتجاوب مع رغبات السائق.. اما اداء الفرامل فهو قوي وممتاز.. وسوف نلاحظ الصوت السيمفوني المميز للمحرك ذي الإسطوانات الستة. وهناك نموذج اساسي بقوة 245 حصانا.. بسعة 2700 سي سي.. ومحرك اخر بقوة 295 حصانا.. وبسعة 3400 سي سي.. وهو يستطيع الانطلاق من صفر حتي 100 كم/س خلال اقل من 5 ثوان. ان سيارات قليلة تستطيع ان توفر لك شكل هذا الاداء الراقي.. والاقل
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
طلب آرائكم في سيارة ‏4 جويلية 2016
رايكم في renault kangoo ‏20 ديسمبر 2015
مشكل في led ‏10 ماي 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...