• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مفتي سوريا يطالب الرئيس الأسد بالقضاء على الفساد

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
182.670
مستوى التفاعل
442.692
:besmellah2:











مفتي سوريا يطالب الرئيس الأسد بالقضاء على الفساد








دمشق ـ العرب اونلاين ـ طالب احمد بدر الدين حسون مفتي سوريا الرئيس السوري بشار الاسد بالقضاء على الفساد قائلا بهذه الطريقة لن تظل هناك ذريعة لاولئك الذين يرغبون في تدمير هذه الامة.

وذكر التلفزيون الحكومي السوري ان الاسد الذي يقول انه يقدم الإصلاحات للإيفاء بطلبات المعارضة تلقى مسودة جديدة للدستور يوم الاحد.

ونقل عن حسون قوله أثناء حضوره لجنازة، انه عندما يتم الاعتراف بالدستور فان سوريا تكون قد اتخذت الخطوة الاكثر اهمية تجاه اطار عمل قانوني ودستوري لنقل الدولة لعصر جديد. وان هذا سيحقق ما يطمحون جميعا اليه.

وناشد احمد بدر الدين حسون مفتي سوريا المعارضة بانهاء حملتها. وقال "كفى لما يريد الاخوة في المعارضة حرق بلادهم ولماذا يريدون سفك الدماء".

وشاركت حشود يوم الاحد في جنازات قرابة 28 شخصا قتلوا في هجومين بالقنابل على موقعين عسكريين في مدينة حلب الشمالية يوم الجمعة واللذين سقطا فيهما 28 قتيلا.

واستشهدت الحكومة السورية بالهجومين كدليل على صحة موقفها بأنها تقاتل إرهابيين مدعومين من الخارج.

وقال نشطاء المعارضة الاثنين إن القوات السورية استأنفت قصف مدينة حمص بعدما طالبت الدول العربية بقوات حفظ سلام تابعة للامم المتحدة وتعهدت بدعمها الثابت للمعارضة التي تقاتل الرئيس بشار الاسد.

وأضافوا ان نيران الدبابات تركزت على حيين سنيين كبيرين كانا في صدارة المعارضة للاسد. وقالوا ان 23 شخصا قتلوا يوم الاحد بعد هدوء القصف في اليوم السابق.

وحفز هجوم الحكومة على حمص الدول العربية على التعهد باتخاذ عمل اكثر صرامة ضد سوريا ونظام الرئيس الأسد.

وفي اجتماع عقد في القاهرة يوم الاحد تعهد وزراء خارجية الجامعة العربية لاول مرة بمساعدة المعارضة التي تقاتل للاطاحة بالاسد.

كما طالبت الجامعة مجلس الامن الدولي بالموافقة على ارسال قوة حفظ سلام ويمثل هذا تحديا لروسيا والصين اللتين استخدمتا حتى الان حق النقض "الفيتو" لاعاقة الهيئة الدولية عن اتخاذ عمل واحدثها في الرابع من فبراير شباط.

وقال نشطاء المعارضة في حمص ان قوات الحكومة ركزت نيرانها على حي بابا عمرو في جنوب المدينة والوعر في الغرب على الحدود مع الكلية الحربية وهي نقطة تجمع رئيسية للدبابات وقوات الحكومة.

ودعا قرار وافق عليه وزراء خارجية الجامعة العربية خلال اجتماعهم في القاهرة إلى "فتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتقديم كافة أشكال الدعم لها وهو بيان استثنائي من هيئة عرفت ذات يوم بتجنب الشئون الداخلية لاعضائها".

وانقلبت الجامعة العربية على الاسد بصورة حاسمة بزعامة السعودية التي استاءت لفترة طويلة من علاقات الاسد الوثيقة مع ايران المنافس الاقليمي الشيعي.

ولم يوضح القرار ما اذا كانت قوة حفظ السلام المشتركة من الجامعة والامم المتحدة ستشمل قوات مسلحة او اذا ما كانت ستتضمن المساعدة المقدمة للمعارضة اسلحة.

وإذا حدث ذلك فانها ستكون المرة الثانية في اقل من عام التي تدعو فيها الجامعة العربية إلى تدخل خارجي في دولة عربية.

وقاد قرارها بدعم منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا في مارس اذار الماضي إلى قصف غربي لليبيا ساهم في اسقاط نظام معمر القذافي.

واصبحت الانتفاضة في سوريا التي تقول الامم المتحدة انها اسفرت عن مقتل اكثر من 5 آلاف شخص واحدة من اكثر ثورات الربيع العربي دموية التي تجتاح المنطقة منذ نهاية عام 2010.

وستتطلب اي مهمة لحفظ السلام اجماعا من القوى الاجنبية المنقسمة حول كيفية حل صراع ينزلق إلى حرب اهلية.

وتعرضت موسكو وبكين لانتقادات قوية من الغرب بعد ان منعتا مجلس الامن في الرابع من فبراير من دعم خطة عربية تطالب الأسد بالتخلي عن سلطاته. وعلى الرغم من ذلك فان القوى الغربية لم تبد حتى الان اية رغبة في عمل عسكري على الرغم من ادانتها لقمع الانتفاضة.

ووصفت سوريا قرار الجامعة بانه "خروج فاضح على ميثاق جامعة الدول العربية وعملا عدائيا مباشرا يسعى عبر ممارسة التحريض السياسي والإعلامي إلى استهداف أمن سوريا واستقرارها".

وتقول حكومة الاسد انها تحارب تمردا يقوم به متشددون ممولون من الخارج وان الدول العربية انقلبت عليها كجزء من انتزاع سلطة اقليمية.

وفي الامم المتحدة قال المتحدث باسم بان جي مون الامين العام للامم المتحدة ان الامين العام يؤيد "جهود جامعة الدول العربية لوقف العنف في سوريا والسعي للتوصل لحل سلمي للازمة يلبي الطموحات الديمقراطية والشرعية للشعب السوري.. القيام بعمل بشأن الطلبات المحددة للجامعة سيكون امرا ينظر فيه مجلس الامن وسيبقى على اتصال وثيق بالدول الاعضاء مع اثارة هذه الطلبات".

وفي وقت سابق يوم الأحد قالت تونس انها ستستضيف في 24 فبراير اول اجتماع لمجموعة "اصدقاء سوريا" التي تضم دولا عربية وغربية ويدعمها الغرب.

وقامت مجموعة اتصال مماثلة بشأن ليبيا بدور حيوي في تنسيق المساعدات الغربية والعربية لقوات المعارضة في ليبيا العام الماضي.
وقال وزير الخارجية التونسي رفيق بن عبد السلام للوزراء في القاهرة "الشعب السوري ليس اقل استحقاقا للحرية والكرامة من اشقائه في تونس أو مصر أو ليبيا أو غيرها".













 

tun2014

عضو
إنضم
30 جويلية 2011
المشاركات
8.595
مستوى التفاعل
36.948
هل يقصد الفساد المستشري في النظام او هو يصف لشعب الثائر بالفاسد؟؟؟ كان عليك ان توضح سماحة المفتي...
 

daba

عضو نشيط
إنضم
4 جانفي 2012
المشاركات
244
مستوى التفاعل
286
كان الاصدقاء هكى يلعن بو الصداقة
 

playmore

عضو
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
1.059
مستوى التفاعل
2.669
فاتكم القطار ، 11 شهر تقتل توة دستور جديد.
حكم رئاسي للأسد ب7 سنوات شوفو الخبث

:redface2::redface2::redface2::redface2:
 
أعلى