• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

إصابات في هجوم على السفارة الصهيونية بالهند

²(Cherif)

نجم المنتدى
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
13.790
مستوى التفاعل
35.427
إصابات في هجوم على السفارة الصهيونية بالهند

re_1329135225.jpg


أفادت مصادر صهيونية بانفجار قنبلة صغيرة زرعت تحت سيارة الملحق العسكري بالسفارة الصهيونية بالعاصمة الهندية نيودلهي مما أدى لإصابة أربعة أشخاص على الأقل بينهم زوجة الملحق العسكري التي أصيبت بإصابات متوسطة.

وأكد المتحدث باسم السفارة الصهيونية "ديفيد غولدفارب" أن انفجاراً دوى في سيارة الدبلوماسي الصهيوني مما أدى لإصابة شخص من داخل السيارة، فيما أكدت الشرطة الهندية أن سيارة الملحق العسكري هي السيارة الوحيدة التي اشتعلت فيها النيران.

وفي ذات السياق، عثر الأجهزة الأمنية الجورجية على متفجرات بالقرب من مبنى السفارة الصهيونية في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقال السفير الصهيوني في جورجيا "اسحق جربر": "ليس لدينا كل التفاصيل حتى الآن، ولكن تقوم السلطات المحلية بالنظر في القضية".

وأوضح "جربر" أن محاولات كانت لوضع عبوة ناسفة في سيارة تابعة لأحد موظفي السفارة المحليين، ولكنه أخبر السلطات بذلك وتمت السيطرة على الموضوع.

وتربط الأوساط الأمنية الصهيونية بين تزامن موعد التفجيرين الأخيرين والذكرى السنوية الرابعة لاغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية.

المصدر: فلسطين الآن
 
:besmellah2:








الخارجية الهندية: اصابة امرأة في انفجار عند سفارة اسرائيل









نيودلهي (رويترز) - قال متحدث باسم الخارجية الهندية ان امرأة واحدة على الاقل أصيبت في انفجار استهدف سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية في نيودلهي يوم الاثنين.

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية قالت ان مهاجمين استهدفوا سفارتيها في الهند وجورجيا مضيفة أن قنبلة انفجرت في نيودلهي في حين تم إبطال مفعول الأخرى في تفليس.



 
هجوم آخر على سفارة الصهاينة بجورجيا -شريط الجزيرة -


 
انفجار قرب سفارة "إسرائيل" بالهند


قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن قنبلة انفجرت بالقرب من مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي.

وأوضحت الصحيفة أن صوتًا هائلاً دوى قرب مبنى السفارة نتج عن انفجار قنبلة أصابت سيارة تابعة للسفارة كانت قرب مبنى السفارة، فيما أصيب شخص واحد على الأقل، فيما لم تتضح هوية الشخص المصاب.

وقال الناطق باسم السفارة الإسرائيلية ديفيد غولدفارب إن السيارة كانت بالقرب من مقر السفارة حين انفجرت القنبلة، فيما ذكرت الشرطة الهندية إن النيران اشتعلت في السيارة.

وفي السياق، تمكنت السلطات الجورجية من تفكيك قنبلة كانت مزروعة قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة تبليسي.

ورفعت "إسرائيل" مطلع الشهر الجاري مستوى التأهب في مختلف قنصلياتها وسفاراتها في دول مختلفة من العالم مبررة هذه الخطوة "بالخشية من هجمات قد تشنها إيران عليها".

وقالت صحيفة "يديعوت" إن وثيقة سرية صاغتها القنصلية الإسرائيلية في ولاية فيلادلفيا الأمريكية كشفت عن هذه الخشية التي تسود الآن من إمكانية حدوث هجمات ايرانية لا تستهدف البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية فقط؛ وانما مواقع يهودية تشمل معابد ومدارس".

ويأتي التصعيد وفق الصحيفة في ظل تزايد الحديث عن احتمال إقدام "إسرائيل" على مهاجمة مواقع نووية إيرانية فيما تسود توقعات في الولايات المتحدة جرى الحديث عنها مؤخرًا بإمكانية حدوث هجوم كهذا ضد ايران خلال شهور قليلة.

وأشارت إلى "أن اسرائيل أصدرت وثيقة مؤخرًا تحذر من امكانية استخدام (إرهابيين) لجوازات سفر إسرائيلية مزيفة للمرور بسهولة عبر الفحوص الامنية المختلفة في طريقهم لتنفيذ هجمات تستهدف مواقع يهودية.
 
استهداف دبلوماسيين إسرائيليين بالهند

re_1329141075.jpg


أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، استهداف دبلوماسيين لها في سفارتيها في الهند وجورجيا، ما أدى إلى إصابة شخص على الأقل في جروح في نيودلهي، حسب ما نقلت 'فرانس برس'.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يغال بالمور 'وقعت حوادث تم فيها استهداف طواقم السفارتين في نيودلهي وتبيليسي'.

وأشار إلى أن إسرائيليا واحدا على الأقل 'أصيب في انفجار سيارة في نيودلهي'.

المصدر: فلسطين الآن

 
:besmellah2:










اسرائيل تؤكد استهداف دبلوماسيين لها في الهند وجورجيا









اكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية الاثنين استهداف دبلوماسيين لها في سفاراتها في الهند وجورجيا مما ادى الى اصابة شخص على الاقل في جروح في نيودلهي.

وقال يغال بالمور المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس "وقعت حوادث تم فيها استهداف طواقم السفارات في نيودلهي وتبيليسي".
واشار الى ان اسرائيليا واحدا على الاقل "اصيب في انفجار سيارة في نيودلهي".
واوضح بالمور "اننا نحقق في الحادثين ونتعاون مع قوى الامن المحلية".

وتاتي هذه الحوادث مع ذكرى اغتيال قائد الجناح العسكري لحزب الله اللبناني عماد مغنية في 12 من شباط/فبراير 2008 والذي يشتبه في وقوف اسرائيل ورائه.


وكانت قد انفجرت سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية في الهند الاثنين في نيودلهي ما اوقع جريحين من دون معرفة اسباب الانفجار على الفور حسب ما اعلن متحدث باسم الشرطة.
وقال رجان بغات لوكالة فرانس برس ان شخصين جرحا في الانفجار من دون مزيد من الايضاحات. واكدت الخارجية الاسرائيلية في القدس وقوع الانفجار مشيرة الى اصابة اسرائيلي بجروح تم نقله الى المستشفى.
واكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية استهداف دبلوماسيين لها في سفارتيها في الهند وجورجيا مما ادى الى اصابة شخص على الاقل بجروح في نيودلهي.

وقال يغال بالمور المتحدث باسم الوزارة لفرانس برس "وقعت حوادث تم فيها استهداف طواقم السفارات في كل من نيودلهي وتبيليسي". واشار الى ان اسرائيليا واحدا على الاقل "اصيب في انفجار سيارة في نيودلهي".



ابطال مفعول متفجرات في سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية في تبيليسي

اعلنت وزارة الداخلية الجورجية لفرانس برس ان الشرطة الجورجية قامت الاثنين بتفكيك عبوة عثر عليها في سيارة موظف يعمل في السفارة الاسرائيلية في تبيليسي.
وقال الناطق باسم الوزارة شوتا اوتاشفيلي ان "موظفا في السفارة الاسرائيلية اكتشف عبوة ناسفة في سيارته واتصل بالشرطة".
واوضح ان هذه العبوة "تم تفكيكها".
ويأتي هذا الحادث في وقت انفجرت الاثنين سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية في الهند موقعة جريحين بحسب المتحدث باسم الشرطة رجان بغات.
واكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية استهداف عاملين في سفارتيها في الهند وجورجيا ما اسفر عن سقوط جريح على الاقل في نيودلهي.




 
:besmellah2:







تفجيران بسفارتي إسرائيل في الهند وجورجيا وتلويح بمسؤولية حزب الله








القدس- اكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية استهداف دبلوماسيين لها في سفاراتيها بالهند وجورجيا مما ادى الى اصابة شخص على الاقل بجروح.

وقال يغال بالمور المتحدث باسم الوزارة "وقعت حوادث تم فيها استهداف طواقم السفاراتين في نيودلهي وتبيليسي".

واشار الى ان اسرائيليا واحدا على الاقل "اصيب في انفجار سيارة بنيودلهي".

واوضح بالمور "اننا نحقق في الحادثين ونتعاون مع قوى الامن المحلية".

ويأتي الحادثان مع ذكرى اغتيال قائد الجناح العسكري لحزب الله اللبناني عماد مغنية في 12 من شباط/فبراير 2008 والذي يشتبه في وقوف اسرائيل ورائه.

ومن جهته أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وقوع انفجار بسيارة دبلوماسي إسرائيلي في الهند وإصابة زوجته بجروح والعثور على عبوة قرب سفارة إسرائيل في جورجيا وتعطيلها، وقال إن تل أبيب تعرف هوية منفذي العمليتين.

وقال ليبرمان لدى افتتاحه اجتماع كتلة حزب "إسرائيل بيتنا" في الكنيست "إننا نعرف تماما هوية المسؤولين عن العملية، ولا نعتزم المرور عليها مر الكرام".

وأضاف أن "هذا يذكرنا مرة أخرى إلى أي مدى يوجد الدبلوماسيون الإسرائيليون في خط الجبهة في المواجهة التي تخوضها إسرائيل في جميع أنحاء العالم".

وقال ليبرمان في مستهل حديثه إنه "لأسفي يتعين علي أن أبدأ بعمليتين وقعتا ضد سفارتين إسرائيليتين وهذا يؤكد فقط أن دولة إسرائيل ومواطني إسرائيل هم هدف للإرهاب داخل إسرائيل وخارجها أيضا".وأضاف "أننا نواجه إرهابا جسديا وإرهابا سياسيا يوميا".

وكان دبلوماسيون إسرائيليون قالوا إن سفارتي إسرائيل في نيودلهي وتبليسي تعرضتا لمحاولتي تفجير وأن شخصا أصيب بجروح وذلك في الذكرى السنوية لاغتيال القيادي في حزب الله اللبناني عماد مغنية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عبوة انفجرت في سيارة مبعوث حكومي إسرائيلي في العاصمة الهندية نيودلهي كانت قريبة من سفارة إسرائيل وأسفرت عن إصابة شخص بجروح.

وأضافت أنه في موازاة ذلك تمكن خبراء متفجرات جورجيون من تعطيل عبوة تم وضعها قرب سفارة إسرائيل في العاصمة تبليسي.

وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في نيودلهي إن "الانفجار وقع بسيارة مبعوث إسرائيلي في شارع محاذ للسفارة ونحن لا نعرف ما الذي يحدث وما إذا كانت هذه عبوة ناسفة أو شيء آخر".

وأضاف المتحدث "نحن في حالة تأهب والوضع قيد الفحص فلا يحدث أمر كهذا كل يوم ونحن نفحص كل شيء".

وقالت التقارير الإسرائيلية إن سفارات إسرائيل في أنحاء العالم تلقت تقارير حول النية بمحاولة تنفيذ هجمات ضدها وتم رفع حالة التأهب ومنع سفراء ومندوبي إسرائيل في العالم من التنقل بسيارات.

وأضافت التقارير أن توقيت التفجير في نيودلهي ومحاولة التفجير في تبليسي ليس عفويا وأنه يتزامن مع الذكرى السنوية لاغتيال مغنية الذي يتهم حزب الله إسرائيل بتنفيذه ويتوعد بالانتقام.

وتحدثت تقارير الشهر الماضي عن إحباط محاولة لتنفيذ هجوم ضد السفارة الإسرائيلية وأهداف يهودية في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وكان مغنية لقي حتفه بتفجير سيارته في دمشق في فبراير-شباط 2008. "وكالات".






 
اسرائيل تربط ايران وحزب الله بمهاجمي سفارتيها في الهند وجورجيا


القدس (رويترز) - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان ايران "تقف وراء" المهاجمين الذين استهدفوا سيارات سفارتي اسرائيل في الهند وجورجيا يوم الاثنين.
وربط نتنياهو بين الواقعتين وتقارير عن هجومين فاشلين في تايلاند وأذربيجان الشهر الماضي واللذين قال ان ايران وحزب الله اللبناني كانا مسؤولين عنهما.
وتابع متحدثا أمام نواب حزب ليكود الذي ينتمي له في البرلمان "ايران التي تقف وراء هذه الهجمات هي أكبر مصدر للارهاب في العالم



 
اسرائيل تربط ايران وحزب الله بمهاجمي سفارتيها في الهند وجورجيا


القدس (رويترز) - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان ايران "تقف وراء" المهاجمين الذين استهدفوا سيارات سفارتي اسرائيل في الهند وجورجيا يوم الاثنين.
وربط نتنياهو بين الواقعتين وتقارير عن هجومين فاشلين في تايلاند وأذربيجان الشهر الماضي واللذين قال ان ايران وحزب الله اللبناني كانا مسؤولين عنهما.
وتابع متحدثا أمام نواب حزب ليكود الذي ينتمي له في البرلمان "ايران التي تقف وراء هذه الهجمات هي أكبر مصدر للارهاب في العالم



يبدء مسلسل تلفيق التهم كالعادة من دون دليل...
 
مقدمة و تبرير لبدا عدوان جديد

الان و في هذا التوقيت هذه الهجومات مريبة و تبعث على الشك على الرغم ان اسرائيل ليست بحاجة لتبريرات حين تريد القيام بعدوان ما و تحميها ماما امريكا
 
أعلى