• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

عرض مسرحية مرض زهيمر بالمركب الثقافي بالمنستير

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
عرض مسرحية مرض زهيمر بالمركب الثقافي بالمنستير


المنستير (وات)-" مرض زهيمر" هو عنوان مسرحية من إنتاج المسرح الوطني ونص وإخراج مريم بوسالمي وتمثيل صلاح مصدق وقابيل السياري تم عرضها مساء السبت بالمركب الثقافي بالمنستير.
وأثار هذا العمل المسرحي عبر حوار بين محام وهو الدور الذي أداه صلاح مصدق وابنه أداء قابيل السياري عدٌة إشكاليات من بينها علاقة الأب والابن ومعاناة المصابين بمرض الزهايمر إلى جانب قضايا الفساد والبطالة في صفوف الشباب، والنقاب، الخ.
وشكلت معاناة الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر ومعاناة أهاليهم أبرز هذه الإشكاليات. واعتبر الحبيب القردلي أستاذ المسرح والمخرج أنٌ هذا العمل ممتع وجميل وهو عودة موفقة إلى المسرح الجاد مؤكدا أنٌ هذا العمل يحترم مقومات المسرح وفيه جهد واضح لكامل أعضاء الفريق.
ويرى الأستاذ والمخرج خالد شنان أنٌ هذا العمل المسرحي يصنف ضمن الأعمال الجادة التي تستحق المتابعة ،مشيرا إلى أنٌ تونس تزخر بطاقات كبيرة من المسرحيين والمبدعين والممثلين ولكن السياسية الثقافية في العهد السابق هي التي رسخت الأعمال الغثة على حساب الأعمال الجيٌدة.
يذكر انٌ مسرحية " مرض زهيمر " فازت بجائزة مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة التي انتظمت في عمان/ الأردن من 10 إلى 15 جانفي 2012.
أما الفريق الذي ساهم في هذه المسرحية فيضم كذلك محمٌد ادريس في السينوغرافيا ومحمد شوشان ونجيب خضراوي في الإكسسوار وبسمة دوادي في الملابس ونبيل جلالي في الصوت وطاهر لخضري مكلف بالالكترو وعمر عتروس وحسن قابسي في الإضاءة .
 
أعلى