• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ويتني هيوستن..حياة أسطورة البوب في سطور

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.435
ويتني هيوستن..حياة أسطورة البوب في سطور

1543



1 شباط 2012 عثر على أسطورة البوب الاميركية ويتني هيوستن (48عاما)، جثة هامدة في أحد فنادق كاليفورنيا، خبر صدم الملايين من زملائها ومعجبيها، بعد معاناتها لسنوات من مشاكل الإدمان.
وقالت شرطة بيفرلي هيلز إنه حين تم استدعاؤها إلى فندق بيفرلي هيلتون، كانت هيوستن في غرفتها في الطابق الرابع ولم تستجب للتنفس الصناعي الذي أجري لها، وأعلنت وفاتها في الساعة 15:55، مشيرا الى ان أسباب الوفاة قيد التحقيق.
ولدت ويتني في 9 اب 1963 وتربعت على عرش موسيقى البوب قبل أن يدمر تعاطيها المخدرات صوتها وصورتها العامة.
اكتشف المنتج الغنائي الشهير كلايف ديفيس موهبتها حين كانت تبلغ من العمر 20 عاماً، وذلك بعد ان استمع صدفة لغنائها في ملهى ليلي في مدينة نيويورك، ووقعت العام 1983 أول عقد مع دار اريستا للأسطوانات. وأصدرت أول أسطوانة لها العام 1985 اتبعتها بأسطوانة ثانية العام 1987.
حققت ويتني شهرة عالمية واسعة بلغت ذروتها في تسعينات القرن الماضي ومطلع القرن الحالي حيث باعت 170 مليون نسخة من الالبومات والاغاني، وحصلت على 415 جائزة فنية عالمية منها إيمي" و"غريمي" و30 جائزة مجلة "بيلبورد" .
وبالاضافة الى عالم الغناء، برعت هيوستن في عالم التمثيل أيضا، واشتهرت في فيلم "" Body Guard، الذي لعبت فيه دور البطولة إلى جانب النجم كيفن كوستنر"، وفازت الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم بجائزة "غرامي" لافضل البوم غنائي في 1994.
و تزوجت ويتني من المغني بوبي براون في تموز 1992 .
و عام 2000، حصلت على سادس جائزة "غرامي" كأفضل مغنية لموسيقى "آر اند بي" R&B، وحملت لقب أفضل مغنية على مر العصور في جائزة "سول ترين" الموسيقية.
وعام 2003 بدأت ويتني معاناتها مع الادمان، وانفصلت عن زوجها في أيلول 2006 قبل إتمام الطلاق في نيسان 2007. وقد اعترفت ويتني بأنها وبوبي تناولا الكوكايين والماريغوانا طوال فترة زواجهما التي امتدت 14 عاما.
وبعد غياب سنوات عن الساحة الفنية ، عادت هيوستن في أيلول 2009 بألبوم جديد عنوانه "آي لوك تو يو" الذي لقي صدى طيبا لدى النقاد رغم أنه أظهر تراجع قدراتها الصوتية.
وفي العام 2010 اضطرت إلى إلغاء جزء من جولتها الأوروبية وأدخلت المستشفى في باريس لإصابتها بالتهاب رئوي وكانت لا تزال تواجه مشاكل إدمان، مما اضطرها إلى اتباع علاج للإقلاع عن ذلك الربيع الماضي.
في 11 شباط 2012 أعلنت شرطة بيفرلي هيلز وفاة ويتني التي حضرت الى مدينة لوس انجلس للمشاركة في إحدى الاحتفالات التي تسبق الحفل ال 54 لتوزيع جائزة "غريمي".
ومن أبرز أغانيها "Greatest Love of All" و"Saving All My Love for Your"
و"How will I know"و "Where Do Broken Hearts Go" و""I Wanna Dance with Somebody و" Who Loves Me"
.
 
أعلى