• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أحداث بئر علي ..المشاركون صمتا

كمشة كلاب خونة شادين السلاح على مواطنين توانسة مكفرين الشعب الكل والمشكل انو فما شكون يقول علييهم شهداء لعنة الله عليهم هلكتولنا بلادنا مرحبا باي راي مخالف مهما كان لكن لاااااااااا للعنف
 
الشريط الهُليودي لن يتوقف عند حادثة أو أخرى
إنها مرسومة كاملة للعودة بنا إلى ما قبل التاريخ
فالرُّءوس السَّخنة تحركها ذبذبات قِتالية لا نعرف
مصدرها وهذا الشعب قليل الوعي ليدرك الخطر
عزلة الإتجاهات عن بعضها يولد الحذر المفرط
إذْ أصبحنا لا نفرق بين العدوِّ والخصم والمنافس
لكن لا تحزنوا ,, لديكم (العلماء) لتجنُّب الفتنة
 
إذن فلا مانع من قتال الجيش و الشرطة لأنهم غير عزل ؟ على فكرة هم يبيحون ذلك و يصفون الجيش بـ "جنود الطاغوت" , و هذا ما تراه أنت أنه لا يشكل خطرا و قللت من شأنه و كأن ما حدث مجرد لعبة غميضة ! و لا مانع أن يمتلك بعض "الأخوة " السلاح ليساهموا في تحسين أوضاعنا و يحلوا مشاكلنا و يشاركوا في إستقرار البلاد !
عضو موقوف
pourquoi????
 
هناك من تعامل مع العنف تعاملا سلبيا بالصمت او المشاركة غير المباشرة وهناك من تعاملوا مع هذه الظاهرة تعاملاً منطقياً تمثل في وسائل الوعظ والإرشاد اما مَن لم يلتزم بالتعاليم الاجتماعية واتخذ من تعاطي القصاص بيده وسيلة لنشر الجريمة أو الإخلال بالنظام العام وبالعلاقات الاجتماعية فقد جانب الصواب ، أما الأصوات التي تعالت في الفترة الأخيرة على هذه الظاهرة وأصبحت اليوم خافتة وخاصة الإعلاميون الذين يقدمون يوميا التحاليل والتخوفات من أنصارها عن مسيرة العملية السياسية والأمنية والإقتصادية والثقافية في كل مؤسسات الدولة التي يسيطرون عليها ، ولم نسمع عن هذه الأصوات التي تتبارى في علوها اليوم حول الاعتداء المعاكس وكأن كل هذه الجرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب لا تستحق الذكر الا في حديث عابر ، وكأنها من السلوكيات غير المزرية ويمكن غفرانها .
مع كل ثقتنا بأن مطلقي صراخ الأمس يعلمون علم اليقين ماذا جنت وتجني أياديهم ، فلا مانع من العودة إلى ما كتبت أقلامهم وما بثته حواراتهم التي يمكن لكل منهم التأكد منها رسمياً ، إذ أن ذلك ليس بعسير ، فماذا تقول لنا هذه الأدبيات يا ترى ؟
هذا الوجوم الذي يبيحه الساكتون عنها ظاهراً أو باطناً أو كليهما، هل له علاقة بانتشارها والعي الى انحطاط المجتمع ، وهذا هو التصرف الغريب الذي نطالب بتفسيره من ذوي الباع في الصحافة والإعلام .

 
يجب تنضيم سلسلة من الحوارات و المناظرات مع هذه الفئة و عدم إنفاءهم ذاك السبيل قبل إستفحال الداء
فإنفاءهم و عدم تشريكهم و مناقشة أفكارهم سيولد لديهم الشعور بالظلم و الأنتقام
يججب الإستناد الى القيم الإسلامية والحظارية والحجج الدامغة النابعة من نخبة شيوخنا لمحاجتهم و تشريكهم في مسار البلاد
ولي قناعة مستوحات من واقعنا :ان سال الدم فتلك بداية النهاية
 
إذن فلا مانع من قتال الجيش و الشرطة لأنهم غير عزل ؟ على فكرة هم يبيحون ذلك و يصفون الجيش بـ "جنود الطاغوت" , و هذا ما تراه أنت أنه لا يشكل خطرا و قللت من شأنه و كأن ما حدث مجرد لعبة غميضة ! و لا مانع أن يمتلك بعض "الأخوة " السلاح ليساهموا في تحسين أوضاعنا و يحلوا مشاكلنا و يشاركوا في إستقرار البلاد !

لماذا تم ايقاف هذا العضو ؟
 
لماذا كل هذا الخوف
اثنان فقط استشهدوا او قتلوا
الله هو اعلم بهم
كيف اثنان يجعلون شعب كامل يخاف

لنقلب الصورة لو مثلا توانسة اخريين للاسف ليس ملتزمين و مسكوا عندم كثير من المخدرات و الاسلحة و قاموا بعديد من عمليات السطو
و عددهم يصل لالف ليس لاثنين

هل كان كل هذا التركيز عليهم بوسائل الاعلام وغيره
من حبة نعلموا قبة و ان كانوا ليسوا في الطريق الصحيح لماذا كل هذا الخوف منهم . لما لا يتم التسليط على الاف مروجي المخدرات و الخمور و القوادين الذي للاسف ببلدنا العزيز يصل ربما لعشرات الالوف
لماذا لا نركز على من يخون وطننا و الذي يصل ربما لنفس العدد بالالوف . الذين يبيعون البلد و قيمه للغرب و لثقافة الغرب و عيني عينيك و بدون حشمة .

اذن لا تهويل للامر و الاخوة السلفين او الجهادين هم يعيشون معنا و بمئات الالوف و باذن الله سيزداد العدد هل كلهم وجدتهم ماسكين اسلحة
الله المستعان و ارجو عمليات التشويه هذه باذن الله لا تاخذ مفعولها


قبل أن تكتب أخي الكريم هذا الكلام...
هل تعرف رأي "الاخوة السلفين او الجهادين" في صدام حسين؟
لو كنت تعلم، ما كنت كتبت هذا الكلام أو على الأقل ما كنت
وضعت صورته الرمزيه
 
تحذير من احد شيوخ السلفية الجهادية لاعوان الامن وخاصة لاعوان فرق



في خطبة حماسية ليوم الجمعة بتاريخ 10 جانفي 2012 وفي تحد علني للجميع...الامام
محمد الشايبي معروف لدى الدوائر الامنية ومعروف لدى حمادي الجبالي خاصة انه عضو من اعضاء تنظيم القاعدة العالمي وهو خطيب جامع القرية بسوسة مسقط راس حمادي الجبالي تم القاء القبض عليه في 5 نوفمبر 2011 من قبل الشرطة السعودية اثر سفره للحج وهو كان سيلتقي افرادا من تنظيم القاعدة العالمي.

محمد الشايبي لم يعجبه القاء القبض على المسؤولين عن تهريب وتوزيع السلاح بعد حادثة بئر علي بن خليفة ولم يعجبه دخول فرق مقاومة الارهاب وهم لابسين الكاقول لاخفاء وجوهم الى منازل المتهمين لارهابهم.

وفي استهزاء وسخرية بقوات الامن التي تحارب في اعظاء تنظيم القاعدة ينعتهم الشيخ بالمساكين ويقول ان المساجين القدامى لن يصبروا بعد اليوم.

وفي تحد كبير لجهاز الامن يقول ان السلفية الجهادية اولى منه لحماية البلد ويقول ان التنظيم السلفي الجهادي لم يفعل شيئا الى حد الان بعد الثورة.

والاخطر في حديثه انه يحذر الجهاز الامني من ملاحقة الشباب السلفي ممن يمتلكون السلاح ان فتنة ستحدث بالبلاد وهو يقصد الحرب الاهلية. ويقول حرفيا :"وانا نحذركم من جر البلد الى فتنة لايعلمها الا الله".

ويحرض الشباب الحاظر في المسجد الذي تاثر بكلامه و سمع صوت بكائه في مقطع التسجيل ان لايخاف من الشرطة وان الامن عاجز.

وفي الاخير يهدد هذا الشيخ حكومة النهضة من تتبع اعضاء تنظيم القاعدة




رابط الفيديو للخطبه

[ame]http://www.facebook.com/photo.php?v=296007040459742[/ame]

منقول
 
قبل أن تكتب أخي الكريم هذا الكلام...
هل تعرف رأي "الاخوة السلفين او الجهادين" في صدام حسين؟
لو كنت تعلم، ما كنت كتبت هذا الكلام أو على الأقل ما كنت
وضعت صورته الرمزيه


انا وضعت صورة صدام فقط حبا في نهايته الذي يتمناها اي شريف ......
و يبقى مسلم و ارجو له الرحمة وكما كانت له مساؤ كانت له كثير من المحاسن
اطلع على هذا الفيلم ربما يساعدك


اما لو فعلا تخيرني بين سلفي ليس له علم و ليس له شئ غير حبه في تطبيق ما يرضي الله و بين صدام حسين . اكيد عندي ظفر السلفي الصادق بالف صدام
 
أعلى