• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

صندوق أبو ظبى للتنمية يبحث مجالات التمويل والاستثمارات في تو

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.436
صندوق أبو ظبى للتنمية يبحث مجالات التمويل والاستثمارات في تونس



تونس (وات) - أعلن وزير الاستثمار والتعاون الدولي رياض بالطيب ان الحكومة وضعت برنامجا لانجاز 150 ألف مسكن اجتماعي واقتصادي في ظرف 3 سنوات لتوفير السكن اللائق للعائلات المعوزة ولذوي الدخل الضعيف.
وطرح الوزير خلال جلسة عمل جمعته، أمس الاثنين في تونس، بالمدير العام لصندوق ابوظبى للتنمية، محمد سيف السويدى والوفد المرافق ، هذا المشروع للتمويل سواء عن طريق الخط الاجتماعي، أي المؤسسات الخيرية، او من خلال الحصول على قروض بشروط ميسرة.
ويؤدى المدير العام لصندوق ابو ظبى للتنمية، زيارة الى تونس من 13 الى 15 فيفرى 2012 على رأس وفد يضم ممثلين عن الصندوق ووزارة الخارجية ومؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان" للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي.
وقدم الوزير خلال الجلسة لمحة أولية عن المشاريع المبرمجة والتي يمكن للصندوق تمويلها من ذلك مشاريع خزانات المياه الصالحة للشرب وبناء السدود ومحطات تحلية مياه البحر ومجموعة من المشاريع الزراعية المندمجة ومشاريع البنية الأساسية (الطرقات السيارة) وتوسعة بعض الموانئ ومشروع انجاز مستشفى لعلاج السرطان في صفاقس.
كما أشار الى الخدمات الضرورية والعاجلة التي يمكن للجمعيات الإنسانية الإماراتية توفيرها على غرار التجهيزات الأساسية فى المستشفيات الداخلية او المحلية وتوفير سيارات الإسعاف ...
وأكد الوزير ان تونس التي دخلت مرحلة جديدة تتسم بالشفافية ومقاومة الفساد حريصة على ربط علاقات تعاون مع محيطها العربي فى إطار الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المتبادلة.
وأفاد محمد سيف السويدي، من جهته، ان زيارة الوفد الإماراتي الى تونس تهدف الى تحديد المشاريع التي تحتاج الى تمويلات والمشاريع الاستثمارية التي تؤدى الى إحداث فرص شغل فى تونس بما يدعم قدرة الاقتصاد الوطني الى جانب تعزيز التعاون فى المجالات الإنسانية.
وعبر عن الاستعداد للمساهمة فى تمويل مشاريع التنمية فى تونس من خلال منحها قروضا بشروط ميسرة قائلا "نحن فى الإمارات نقدر التحديات التي تواجهها تونس وسنحاول ان نوظف نسبة فائدة تراعى هذه التحديات".
وحول إمكانية إعفاء تونس من تسديد القروض التى تحصلت عليها من الصندوق أفاد المدير العام "ليس لنا هذا التوجه حاليا وتونس تتميز بإيفائها بديونها مع الصندوق وهى من الدول التى لها تصنيف عال فى الصندوق، كما انه لم يتم التطرق الى هذا الموضوع حتى الان".
يذكر ان تونس وقعت 11 اتفاقية مع صندوق ابو ظبى للتنمية بقيمة 200 مليون دينار منذ بداية التعاون بينهما فى 1974 وتتمثل أهم مساهمات الصندوق في تمويل مشروع إحداث منطقة سقوية على سد واد الرمل بقيمة 11 مليون دينار ومشروع انجاز 20 سدا جبليا بقيمة 31 م د ومشروع "سد سراط" وري سهلي أولاد بو غانم ومحجوب بقيمة 19 م د.
 

tigerblu

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
8 مارس 2011
المشاركات
656
مستوى التفاعل
2.185
بوادر خير إن شاء الله :tunis::tunis:
 

mido king007

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
23 أوت 2007
المشاركات
891
مستوى التفاعل
3.063
ان شاء الله
ياخي مش كان فما مشروع سما دبي وينو
 
أعلى