• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ورشة تدريبية بالعاصمة لتدعيم قدرات الأحزاب في مجال تقنيات ال

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.436
ورشة تدريبية بالعاصمة لتدعيم قدرات الأحزاب في مجال تقنيات الاتصال السياسي


تونس (وات)- انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة أشغال ورشة تدريبية حول تقنيات الاتصال السياسي لفائدة الأحزاب الوطنية انتظمت بالتنسيق بين أطراف ثلاثة هي معهد الصحافة وعلوم الأخبار والمعهد العربي لحقوق الإنسان ومنظمة كونراد اديناور لتتواصل على مدى ثلاثة أيام.
وأوضحت المديرة التنفيذية للمعهد العربي لحقوق الإنسان لمياء قرار ان برنامج هذه الدورة يتركز بالخصوص حول تقنيات التواصل السياسي "الذي تحتاج إليها الأحزاب لتيسير التواصل داخل هياكلها وفيما بينها".
كما سيتم التطرق خلال برنامج هذه الورشة التكوينية من ناحية المضمون الى القضايا المتعلقة بالانتقال الديمقراطي بشكل عام وحقوق الإنسان بشكل خاص, وفق ما أشارت إليه لمياء قرار,مضيفة انه سيتم تنظيم منتديات وملتقيات في هذا السياق بالعاصمة وكذلك بالجهات.
من جهته أفاد رئيس قسم الاتصال بمعهد الصحافة معز بن مسعود ان هذه الورشة تندرج ضمن مشروع "تفعيل مكونات الديمقراطية دعم للأحزاب السياسية", وهو مشروع متكامل يموله الاتحاد الأوروبي وانطلق منذ شهر جويلية 2011 ليتواصل مدة سنة ويتضمن العديد من الأنشطة ومن بينها هذه الورشة التي تعد الثالثة من نوعها.
وأوضح ان عدد المشاركين في هذه الورشة 35 شخصا يمثلون تقريبا كل الأحزاب السياسية ومن المنتظر تنظيم دورة قادمة سيتم خلالها استقبال بقية الأحزاب الراغبة في الانتفاع بهذا التكوين, مؤكدا التزام الأطراف التنفيذية لهذا المشروع الحياد التام.
أما منسقة المشروع عن منظمة كونراد اديناور الألمانية عائدة الطرهوني ,فقد أشارت الى ان مشروع "تفعيل مكونات الديمقراطية دعم للأحزاب السياسية",يتضمن أيضا تنظيم دورات تكوينية للمكونين بداية من شهر مارس الى جانب عقد ملتقيات وندوات تتمحور بالخصوص حول المسار الانتقالي في تونس ودور اللجان المستقلة مثل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في هذا المسار.
وحول محاور التكوين وأساليبه خلال هذه الورشة يوضح الأستاذ الجامعي جميل حساينية, احد المكونين, انه لن يتم الاعتماد على تقنيات التكوين الكلاسيكية بل سيكون أسلوب العمل تشاركيا يتم خلاله التطرق الى الوضعيات الاتصالية المختلفة لرجال السياسة داخل المجموعات او داخل الحزب او حتى اثناء الحملة الانتخابية.
كما سيتم خلال هذه الورشة التعرض الى سلوك رجل السياسة في مختلف الوضعيات التي يكون فيها والوسائل التي يمكن ان يستعين بها لتيسير عملية الاتصال بمحيطه.
وللتذكير فان منظمة كونراد اديناور هي منظمة ألمانية أحدثت سنة 1956 وانطلق نشاطها في تونس منذ سنة 1982 وهي تهتم بالخصوص بالتعاون الدولي في مجال التنمية ودعم مسارات التحول الديمقراطي في العالم.
اما المعهد العربي لحقوق الإنسان فقد تأسس سنة 1989 وهو معهد إقليمي مقره في تونس وله فروع في بلدان عربية اخرى من بينها مصر ولبنان والمغرب وهو يهدف الى دعم قدرات المجتمع المدني ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.887
مستوى التفاعل
62.257
لقد كنت حاضرا في أول ورشة أيام 26-27-28 ديسمبر و تحصلنا على ديبلوم .
 

comptabilité

عضو جديد
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
8
svp permet me dire comment je peut participer acette formation comment et qu'elle sont les condition merci bien d'avance ta repense :frown::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::frown::frown::frown:
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.887
مستوى التفاعل
62.257
comptabilité;1040416703 قال:
svp permet me dire comment je peut participer acette formation comment et qu'elle sont les condition merci bien d'avance ta repense :frown::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::frown::frown::frown:
سهلا جدا إن كنت منتميا لحزب عليك بالإتصال بالسيدة عائدة الطرهوني منسقة مؤسسة كونراد أديناور بتونس على الإيميل الأتي ...أكتب لها و قل لها أريد المشاركة و أعطيها معلوماتك الشخصية ...Ayda Tarhouni
Coordinatrice du projet UE:
"Renforcer les éléments constituants d’une démocratie:
Appui aux partis politiques".
Mobile: (00216) 98.430.956
(00216) 23.869.291
Email: [email protected]
Skype: aidatarhouni
www.Kas.de/tunesien/fr
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.887
مستوى التفاعل
62.257
يا عيني عالدمقراطية بالله سؤال:
اشكون وراها المؤسسة اقتصاديا
هالجلسات مجانية وإلَّا بالفلوس؟
كونراد أديناور مؤسسة ألمانية عريقة و الورشة مجانية و الإقامة مريحة جدا .
 
أعلى