• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

29 جنديا و44 شرطيا صهيونيا استباحو اليوم المسجد الاقصى

pmlk

عضو فعال
إنضم
17 سبتمبر 2011
المشاركات
392
مستوى التفاعل
801
:besmellah2:

غزة الان| القدس المحتلة | 29 جنديا و44 شرطيا صهيونيا استباحو اليوم المسجد الاقصى المبارك وتجولوا في مصلياته وباحاته ومرافقه بحراسات معززة ومشددة.


وقال مراسلنا في القدس بأنه شوهدت اسلحة خفيفة (مسدسات) على جوانب جنود الاحتلال كما أنها المرة الاولى التي يتجول فيها جنود الاحتلال بالمصلى المرواني والمصلى القبلي ومسجد الصخرة وغيرها من المرافق ما زاد من خشية وشكوك المصلين وحراس المسجد الاقصى.
وحسب احد ح...راس المسجد الذي استفسر حول طبيعة وأهداف هذه الجولة فقد اكد له ضابطا بأنها جولات تثقيفية.
وأعرب عدد من المصلين عن خشيتهم بأن تكون هذه الجولة الاستفزازية رداً على احباط اقتحام المتطرفين اليهود امس للمسجد وقالوا بأن الخطر بات اكبر خاصة انه يمكن للمتطرفين مستقبلا ارتداء الزي العسكري او الشرطي لتنفيذ اقتحاماتهم ومخططاتهم.

وكان المرابطون من المصلين من أهل القدس المحتلة أحبطوا اليوم محاولة جديدة لاقتحام المسجد الاقصى المبارك من قبل مجموعة يهودية نسوية من اليمين المتطرف تطلق على نفسها “ملتقى نساء من أجل الهيكل” تترأسه المتطرفة اينات زيف والمتطرفة رفكة شمعون.

وكانت هذه المجموعة المتطرفة أعلنت عبر بيانات وإعلانات عزمها اقتحام المسجد الاقصى من الساعة الثامنة وحتى العاشرة من اليوم الثلاثاء وإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات المسجد الطاهرة.

ويسعى هذا التجمع النسوي اليهودي المتطرف الى اقتحام المسجد الاقصى بشكل متواصل وبمعدل مرتين في الشهر.

وجاء في الاعلان الذي وزعته المجموعة المتطرفة بأن الحاخام اتي اليصور سيكون على رأس المجموعة النسوية التي ستقتحم الأقصى وبترخيص وحماية من شرطة الاحتلال.

ويتواجد منذ ساعات فجر اليوم عشرات المرابطين من المصلين داخل باحات ومرافق المسجد المبارك للتصدي لأي محاولة اقتحام رغم ادخال شرطة الاحتلال مجموعات صغيرة من السياح الاجانب ومن اليهود للمسجد من جهة بوابة المغاربة وبحراسات شرطية معززة.

 

kagomi

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
19 جانفي 2009
المشاركات
3.949
مستوى التفاعل
24.329
والله لا أعرف أن كان عليّ أن أبكي أو أضحك

لا يوجد مشاركة واحدة في هذا الموضوع رغم أهمية وخطورة الحدث

في حين لو كانت كلمة سوريا موجودة في عنوان الموضوع لكان هناك ما لا يقل عن عشر تعليقات بين سب وشتم للنظام ....

على ما يبدو نحن العرب لسنا أقوياء إلا على بعضنا البعض

لك الله يا مسجد الأقصى يعينك من جور آل صهيون ...ومن سكوت آل عرب
 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.783
مستوى التفاعل
62.044
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
واعتلى فيها القزم القصور وارتفع
وسَطَا على سمائها وأرضها
وتناسى بأنه من قبل على أرضها انْدَحَر
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
وتشتت الجمع فيها ولم يلبي الندا
نداء المآذن وهي تردد حيَّ على الفلاح
ولكن دون إجابة للندا
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
جَهـِلْتي بأهم رسالاتك عبر الزمن
 

blitz

عضو
إنضم
16 أكتوبر 2009
المشاركات
5.809
مستوى التفاعل
20.725
لا تحزن يا أقصى سيحررك أبطال الشام عن قريب بإذن الله
 

SHANKS01

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2010
المشاركات
1.099
مستوى التفاعل
6.233
أنى لأسرائيل أن لا تفعل و كلب الفرس يقتل أهل الشام الاحرار و يقمعهم و يحاربهم نيابة عنها أنى لها أن لا تفعل و جند الشام الاحرار(شعب سوريا) يقصفون ليل نهار في حمص و حماة و درعا أنى لها أن تفعل و جنود بشار تغصب الموحدين على الركوع لربهم بشار أنى لها أن لا تفعل و الرصاص ينهمر على شعب أعزل بينما لم تطلق عليها رصاصة واحدة لعقود من طرف بشار أنى لها أن تفعل و قد تأكدت أن الاسلحة التي يكدسها بشار هي لحماية عرشه و ليست لتحرير الجولان ناهيك عن فلسطين.
 

bandegdeki

نجم المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2010
المشاركات
1.900
مستوى التفاعل
2.554




يــــآ للعــــآر !

يا أُمــة المليــآر !

الاقصى في خطر وانتم نائمـــون !

اللهم عليك باليهوووود اجمعين .. اللهم احرقهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر !



418643_297688483618708_116533431734215_739509_1745277254_n.jpg
 

SHANKS01

عضو
إنضم
6 ديسمبر 2010
المشاركات
1.099
مستوى التفاعل
6.233
لا تحزن يا أقصى سيحررك أبطال الشام عن قريب بإذن الله

لن ندع لهم ذلك الشرف لوحدهم فهذه قضية العرب و المسلمين جميعا و لن ندع لهم فرصة في ذلك فالتاريخ يشهد أن معركة حطين شارك فيها المغاربة و باب المغاربة و حائط البراق شاهدان على بطولاتهم و صلاح الدين رحمه الله أقر لهم بذلك و أسكنهم بباب المغاربة وحي المغاربة لأنهم خير الأجناد يومها فلم يشأ أن يسكن ذاك المكان الحساس الا جنودا خبيري حرب و قتال عندهم البحر كاليابسة لمواجهة هجمات الصليبيين إن أرادوا معاودة الهجوم .
 

sfaxnews

عضو جديد
إنضم
18 جانفي 2012
المشاركات
23
مستوى التفاعل
161
وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرائيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَفْعُولاً* ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً*إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لَأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا* فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيراً*عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً


لا تهنوا و لا تحزنوا إخوتي.. هذا وعد الله و لن يخلف الله وعده... فليمكروا و يكيدوا كما شاؤوا.. و الله لينصرن الله عباده و يطهر الأقصى من دنسهم... نسأل الله أن يعجل وعده و يجعلنا من عباده الذين يدخلون المسجد و يطهروه.
 

sfaxnews

عضو جديد
إنضم
18 جانفي 2012
المشاركات
23
مستوى التفاعل
161
قال سبحانه (وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرائيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً) (الاسراء:4)

(فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَفْعُولاً)(ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً)(إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لَأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيراً)(عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً) (الاسراء 5-8)

أول مرة " وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيراً "- "عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ "- "وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً " (الاسراء: من الآيات 4-8)

وقال تعالى في آخر السورة عن الإفساد الثاني )وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرائيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً) (الاسراء:104)

اختلف العلماء في تفسيرهم للإفسادين ولكن جميع التفاسير السابقة لا تنطبق عليها الأحداث التي وردت في الآيات فلا بد من إعادة النظر في فهم النصوص وأحداث التاريخ . لقد علا اليهود قديماً وأفسدوا إفسادات كثيرة ، ونظراً لربط الآيات الكريمة بين المسجد الأقصى والتاريخ اليهودي فإننا نؤكد أن الإفسادين متعلقان بالمسلمين بعد بعثة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.


إفسادهم الأول في المدينة :-

أتى اليهود إلى يثرب هاربين من الإضطهاد الروماني واليوناني الذي صُب عليهم في بلاد الشام ، وأُعجب العرب بما عند اليهود من مال وعلم وثقافة ، وتفنن اليهود في التحكم بالعرب والإفساد بينهم وامتصاص خيراتهم وإخضاعهم ، وكانوا يبشرونهم بقرب ظهور نبي ، ويهددونهم بأنهم سيتبعونه ويقتلون العرب معه ، ولكنهم لما بُعث محمد صلى الله عليه وسلم كانوا أكثر الناس عداوة له ، وتآمروا على قتله وحاربوه مع القبائل العربية الجاهلية .
“فإذا جاء وعد أولاهما….. " :-
" إذا " ظرف لما يستقبل من الزمان ، أي أن المجيء يأتي بعد نزول آيات الإسراء المكية ، وبالتالي فإن عباد الله الربانيين سيكونون أيضاً بعدها .
“بعثنا عليكم …." :-
إن التعبير بالبعث مقصود ومراد ، فالله بعث الصحابة بعثاً من العدم فلم يكن للعرب في الجاهلية أية منزلة. كما أن كلمة " بعثنا توحي أن مجيء هؤلاء الربانيين لم يكن متوقعاً فقد بعث الله الصحابة بعثاً فأزالوا إفساد اليهود وورثوا قوة اليهود ، الصغيرة في المدينة ، وقوة فارس والروم الكبيرة في العالم .
" عباداً لنا….." :-
هذه الجملة لا تنطبق إلا على الصحابة لأن الله سماهم " عباداً " وأضافهم إليه " لنا "
إن كلمة " عباد " لا تنطبق على الكافرين السابقين الذين نسب لهم المؤرخون إزالة الإفسادين مثل بختنصر وغيره.
هناك فرق بين كلمتي عباد وعبيد لأنه لا ترادف في كلمات القرآن ، فكلمة " عبيد " ذُكرت في القرآن الكريم خمس مرات في الكلام عن الكفار ومعظمها بصيغة : " وما ربك بظلام للعبيد " أي أن الله يحاسب الكفار بعدله.
أما كلمة " عباد " فهي مذكورة خمساً وتسعين مرة منها أكثر من تسعين مرة عن المؤمنين . إن الألف في هذه الكلمة توحي بالعزة والكرامة وهي صفات المسلم .
“أولي بأس شديد…." :-

كانت قوة الصحابة وبأسهم في مواجهة اليهود في جانبين : الجانب المادي الذي تمثل في شدة قتالهم لليهود ويشهد عليه حصارهم لبني قينقاع وبني النضير وقتل بني قريظة ومحاربتهم في خيبر وإخراجهم منها .
والجانب المعنوي الذي تمثل في تحديهم لليهود وإذلالهم لهم ، ويشهد عليه مواقف أبي بكر وعمر وعلي وعبادة بن الصامت وعبدالله بن رواحة وغيرهم .
لقد حكم " سعد بن معاذ " على بني قريظة حكماً ربانياً بقتل رجالهم وسبي نسائهم وأطفالهم ومصادرة أموالهم واستملاك بيوتهم وأراضيهم وأثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم عليه .

" فجاسوا خلال الديار…" :-
الجوس هو تخلل الشيء والتغلغل فيه، وقد دخل الصحابة ديار اليهود، واحتلوها وجاسوا خلالها في ديار بني قينقاع وبني النضير وبني قريظة وفي خيبر وفي وادي القرى وفدك وتيماء.
لقد أزالوا كيانهم في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ، ثم أجلى الفاروق بقاياهم عن جزيرة العرب.
وقد أشار القرآن الكريم إلى هذا الجوس بقوله تعالى )وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً) (الأحزاب:26)

)وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضاً لَمْ تَطَأُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيراً) (الأحزاب:27)

نحن نعيش الإفساد الثاني لليهود :-
إذا علمنا أن إفساد اليهود الأول كان في المدينة، وأن المسلمين هم الذين قضوا على ذلك الإفساد ، نعلم أن الكَرّة تعود لليهود في الإفساد الثاني على الأجيال اللاحقة من المسلمين، وهي الأجيال التي تعيش في هذا الزمان :" ثم رددنا لكم الكرة عليهم" . ولم تكن لليهود كرة على الأقوام السابقين الذين حاربوهم .

" وأمددناكم بأموال وبنين….." :-
أي أن قوة اليهود ليست ذاتية بل خارجية، أمدهم الله بها ليقضي عليهم ، ويتم بوسيلتين هما الأموال والبنين، وهذا ما نراه واضحاً في أيامنا هذه ، فالغرب يمدهم بالمال ويسهل هجرة اليهود إلى فلسطين.

" جئنا بكم لفيفاً….." :-
لقد مضى على اليهود أكثر من قرن وهم يأتون ملتفين في هجرات متتابعة إلى فلسطين ، ولن يتوقف ذلك حتى يتم تجميع كل اليهود في هذه المنطقة تمهيداً للقضاء عليهم.

" وجعلناكم أكثر نفيراً…" :-
أي أن الله عز وجل سيجعل اليهود الأكثر أعواناً ومؤيدين ، وهذا يبدو واضحاً من مواقف العالم معهم.

" إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم…" :-
هذا رد على زعم تفرد اليهود على البشرية، وتفضيلهم على باقي الناس ، فهي أوهام اخترعوها ولا أساس لها .
هذا هو الإفساد الأخير لليهود
تحدث القرآن عن الإفساد الثاني لليهود بقوله ( فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ )

وبقوله ( فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً)

فكلمة " الآخرة " لا يراد بها يوم القيامة ، فليست هي المقابلة للدنيا ، وإنما الآخرة هنا هي المقابلة للأولى ، الأولى في قوله " فإذا جاء وعد أولاهما " أي المرة الأولى ، والآخرة " فإذا جاء وعد الآخرة " أي المرة الثانية في الإفساد ، وتدل على أنه سيكون الإفساد الأخير .
لماذا قال : " ليسوءوا وجوهكم " ؟
إن المعركة بين المسلمين واليهود لا ينتج عنها إبادة اليهود وإفناؤهم والقضاء عليهم ، وإنما ينتج عنها إزالة فسادهم وتدمير كيانهم ، وتحويلهم إلى مجموعات يهودية ذليلة مهزومة مسحوقة، فإساءة وجوه اليهود لا تعني إفناؤهم .
اليهود والمسيح الدجال :-
سيظهر الدجال - وهو يهودي - في آخر الزمان من أصفهان بإيران ، وسيتبعه منها سبعون ألف يهودي ، ثم يحاربهم المسلمون ومعهم عيسى عليه السلام الذي سيقتل الدجال بيده الشريفة ، وسيقضي المسلمون على كل يهودي تحقيقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " لن تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود ، فتقتلوهم حتى ينطق الشجر والحجر فيقول :" يا مسلم يا عبدالله : هذا يهودي ورائي تعال فاقتله".

( وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ ) :-

يعود الضمير الفاعل في " ليدخلوا " على الضمير الفاعل في " ليسوءوا " ، فالذين يسوءون وجوه اليهود هم الذين يدخلون المسجد كما دخلوه أول مرة ، والمراد بالمسجد هنا المسجد الأقصى ، وهم المسلمون الذين دخلوه فاتحين أول مرة عندما حرروه من الرومان ، وتم لهم فتح الشام ونشر الإسلام فيه.
فالمعركة عند الإفساد الثاني بين اليهود والمسلمين ستكون معركة إسلامية إيمانية ، وليست معركة قومية أو يسارية أو إقليمية وليست معركة فلسطينية أو عربية أو غير ذلك.
 
أعلى