• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ايران ستكشف يوم الاربعاء عن تقدم جديد في برنامجها النووي

يا سيد بليتس أحس دائما من خلال نبرتك في مثل هذه المواضيع استشراسك في تقزيم إيران و محاولة الجز بها في زراديب العمالة و واضح جدا من خلال كلامك أنه ليس تحليلا لمشهد سياسي بل هجوما فيه نبرة طائفية من الممكن أن تكون محيرتك في داخلك و على العموم قول الأخ هذا فراق بيني و بينك لأن الموضوع لم يفتح لنقاش هذا الشأن و ما أجمل ذلك التواضع منك حين قلت أنهم فروا كلهم '' يا قاهر الروافض ههه '' و على العموم لست أتهجم عليك لكن إن كنت من الذين يحبون الحوار الحضاري و العلمي فسأرسل لك سكايپ في تقييم و أضفني لنحكي جيدا و السلام


العجيب أن هروبهم ليس لقوة مني ولا لبأسي الشديد و لكن لأن بيئتهم لم تعلمهم سوى السمع والطاعة ولا مكان للنقاش فيها ، وهاهو المنتدى أمامك وردودي التي لم يرد عليها أحد موجودة،.
ولم آتي بشيئ من عندي كلها حقائق تستوجب الرد وإن أثبت كذب واحدة منها سأنسحب .

مع العلم أني لم اسعى لمحاورة الشيعة في هذا الموضوع .
 

كيف أخرجت إيران أمريكا من العراق والسيستاني المرجع الأعلى أصدر فتاوى لا تزال سارية المفعول حتى اليوم تحرم قتال الأمريكان في العراق ؟ هل عصى الشيعة أوامر مراجعهم ؟؟



المعارك في العراق بين المجاهدين والصليبين أين دارت؟؟
سم لي مدينة شيعة واحدة دارت فيها المعارك ؟؟؟
في المقابل مدن أهل السنة كانت لهيبا على المحتلين في حين كانت قواعد المحتلين تنعم بالهدوء في المحافظات الشيعية.
كفاك ضحكا على الذقون، المعركة الوحيدة بين الشيعة والأمريكان دارت في النجف انتهت بتسليم جماعة الصدر سلاحهم لأمريكان .


ومازال الكثير الكثير إن أردت .



[/SIZE]العجيب أن هروبهم ليس لقوة مني ولا لبأسي الشديد و لكن لأن بيئتهم لم تعلمهم سوى السمع والطاعة ولا مكان للنقاش فيها ، وهاهو المنتدى أمامك وردودي التي لم يرد عليها أحد موجودة،.
ولم آتي بشيئ من عندي كلها حقائق تستوجب الرد وإن أثبت كذب واحدة منها سأنسحب .

مع العلم أني لم اسعى لمحاورة الشيعة في هذا الموضوع .





كفا تحريف للمضمون ،السيد السيستاني أفتى بعدم شرعية الدخول إلى العراق تحت مقولة جهاد المحتل والعراق ليس في حاجة إلى مقاتلين ، لآن العراق كان في فوضى و كان هناك من يحول إستغلال هذه الفوضى بالزج بأكبر عدد من الآجانب والقيام بأكبر عدد ممكن من العمليات الإرهابية، لإعادة صياغة صدام جديد, والمحاولة مازالت مستمرة إلى الآن ، تحت مقولة أن العراقيين لا يستطعون العيش إلا تحت ديكتاروية لكثرة الطوائف.
واليوم لا يستطيع أي كان المزايدة على هذا الخيار لأن الأمريكان قد إنسحبو من العراق تحت السلاح ومتى كانت أمريكا تحتل لتنسحب? والمقاومة الشيعية ليست في حاجة إلى تقديم لآن جهاد هؤلا ء الخنازير واجب لا ينتظر عليه لا عرفان ولا شكر إلا من الله عز وجل .
فقولو ما شئتم إلى أن تحرر القاعدة أفغانستان ؟ وهذا في رأيي مستحيل ،طالما تتبنون هذا الفكر التخويني و التكفيري .

والآهم، لا تنتظر منا آن نقنعك عند النقاش ،لآننا لا نعتقد أننا أبلغ حجة أو أشد بلاغة من سيدنا نوح الذي بقي يدعو قومه مئات السنوات فلم يؤمن إلا قليل ،فالثبات على الرأي ليس معيارا للحقيقة فحذاري.

وأخيريستطيع أي كان الجدال عن جهل في أي موضوع لساعات متواصلة دون أن تحقق معه أي نتيجة فالجدال المستمر لآي نقطة ليس بالضرورة دليل على سعة العلم والمعرفة، فهاهم مشركي قريش قد إستنفذ معم رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم)كل السبل المنطقية ،فلما لم يجدو إلى أن ينعتوه بالساحر و الشاعر و.......

يقول الإمام علي (عليه السلام)" دَعِ المُماراةَ و مُجاراةَ مَن لاعَقلَ لَهُ و لاعِلمَ"
 
كفا تحريف للمضمون ،السيد السيستاني...


أفهم من كلامك:
أنك بموضع سيدنا نوح وأنا بموضع ابنه الضال.
وأنك بمنزلة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا بمنزلة كفار قريش.
وأنك ذو عقل وأنا ليس لي عقل .


قد يكون كلامك صحيحا لكن لا دليل عليه وقد يكون العكس .


هذه فتوى السيستاني :
07-01-23-fatwa-sistani.jpg


و أتحداك أن تخرج لي الفتوى التي ذكرتَ من موقعه"sistani.org", وعندها سيكون كلام آخر,

و حتى ذالك الحين أنظر لموقف السيستاني (من موقعه على النت )من جماعة مقتدى حين حدثت مناوشات بينهم وبين الأمريكان في 2004 قبل أن يسلموا سلاحهم (وصفهم بالمتطرفين ):

انصار الصدر مستاؤون من ضغوط السيستاني لوقف القتال مع الامريكيين
۲٤ أيار ۲٠٠٤

كربلاء (العراق) ـ من سام داغر: بدت المرارة واضحة امس الاحد علي وجوه عناصر ميليشيا جيش المهدي التابعة لرجل الدين الشيعي المتشدد مقتدي الصدر في مدينة كربلاء بسبب اضطرارهم تحت ضغوط الشارع والحركات الشيعية المنافسة الي وقف المواجهات مع القوات الامريكية.

وقال ابو جهاد، احد المسؤولين المحليين في جيش المهدي، بينما كان ينظف مقر الميليشيا واعدا باعادة اعماره ان السكان خضعوا لعملية تلاعب من قبل المحتلين وعملائهم .

واضاف غاضبا لكننا سنواصل القتال ضد المحتل في كل مكان . وقال اخر انه استجاب لمطالب السكان من دون ان يجد ذلك مبررا.

وهاجم عنصر اخر من الميليشيا وبشكل علني الوكيل الشرعي لاية الله العظمي علي السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي كسب الجولة بعد شهر من المواجهات بين منافسيه. واضاف رافضا ذكر اسمه انه (الكربلائي) عميل للمحتل .

وفي المقابل، يبدي الكربلائي ارتياحه مؤكدا ان ضغط الشارع ارغم الامريكيين والميليشات علي مغادرة وسط المدينة حيث يوجد ضريحا الامامين الحسين والعباس.

وعاد افراد الشرطة الي الظهور في الشارع بعد ليل هادئ بعيدا عن دوي القصف وازيز الرصاص اللذين منعا السكان من النوم حوالي شهر. وقال الكربلائي ان الضغوط القوية التي مارسها الاهالي اثمرت .

وقد تظاهر اكثر من الفي شخص الجمعة في شوارع كربلاء احتجاجا علي وجود مسلحي مقتدي الصدر في المدينة.

ورفع المتظاهرون الذي تجمعوا بين مرقدي الامام الحسين والعباس وسط كربلاء لافتات كتب عليها نعم نعم للسلام وكربلاء حمامة سلام فاتركوا السلاح وهم يهتفون لا لا لاراقة الدماء ونعم نعم للسلام ونعم نعم للحوزة ونعم نعم للحسين .

وشارك في التظاهرة الشيخان احمد الصافي والكربلائي وانصار المجلس الاعلي للثورة الاسلامية في العراق الذي يتزعمه عبد العزيز الحكيم عضو مجلس الحكم الانتقالي.

وقام عدد من المسلحين من منظمة بدر بحماية المتظاهرين الذين منعوا من رفع اي صور للزعماء الدينيين.

واضاف الكربلائي لم نكن طرفا في اي اتفاق لكنني اعتقد ان نداء مكتب السيستاني ورد فعل السكان دفعا بالطرفين الي التوصل لاتفاق . ويعتبر العديد من سكان كربلاء انصار الصدر مجموعة من الغرباء عنها جلبوا لها الدمار رغم ان مصدر رزقها الوحيد هم زوار العتبات المقدسة. وقال ميسم خلف (۲۷ عاما) وهو يحاول لملمة ما تبقي من كشك الالعاب الذي يملكه في الساحة الرئيسية انهم اسوا من صدام حسين . وهناك العديد من المنازل المدمرة والمحلات المحروقة والسيارات المتضررة.

وما زال عناصر الميليشيا في لباسهم الاسود لكن دون سلاح. وقد عمد المسؤول عنهم حمزة الطائي اما الي الاختباء او الفرار في وقت يصر فيه مساعده علي الخزعلي علي ان عناصر الميليشيا القوا السلاح بعد انسحاب القوات الامريكية.

الا ان افراد الميليشيا حاولوا حتي اللحظة الاخيرة اقناع الاخرين بعدالة قضيتهم. وقال رئيسهم في بيان وزع السبت اقاتل دفاعا عن شرفكم وطرد المحتل من المدن المقدسة .

واضاف البيان اقول لمن يطالبنا بمغادرة كربلاء ألم تستخلصوا الدرس من اسلافكم عندما اضطر الامام الحسين الي مغادرة مكة قبل ۱٤ قرنا للتوجه الي كربلاء لان اهلها تخلوا عنه ؟ ويري البعض انه لم يكن علي الصدر خوض حرب ضد الاحتلال من دون اوامر واضحة من المرجعية.

وقال ابو مرتضي الاسدي (۳٦ عاما)، احد انصار السيستاني، قلنا لهم ان يتظروا حتي تموز (يوليو)، فاذا لم يحترم الامريكيون تعهداتهم ازاء نقل السلطة (۳٠ حزيران ـ يونيو) فسنكون حينها في خندق واحد معكم .


ونتيجة لهذه الفتاوي عاش الأمريكان في هناء وسعادة في المدن الشيعية في حين كانت المدن السنية جحيما على الأمريكان و مطاياهم ممن صار درعا لهم وهذا ليس غريبا على أهل الغدر



 
يا أخي ، بجاه ربي ، خوذني على قد عقلي ،
كيفاش عسكريا إيران باش تدمر إسرائيل ؟؟؟
بأي وسيلة ؟؟؟
لماذا يسمح لها الغرب بتطوير السلاح النووي دون ضربة محدودة لشله ؟؟؟


يكفي من المصطلحات الرنانة ،
تتحدث عن حزب الله ، حزب الله استراتجيته دفاعية والصواريخ لو أطلق منها 100 ألف هو و إيران فلن تفعل شيئا ،
أما عن انتصاره ، أنا لا أراه كذالك و ليس هذا مجال نقاشه.
:besmellah2::tunis:
سنأكل الطبق باردا جدا وبدون أي إنفعالات وبأعصاب باردة لا تخسب إلا ما هو موجود وخال من كل العواطف :
كيفاش إيران عسكريا قادرة على تدمير إسرائيل ؟ أنا لم اقل أنها هي من سيفعل
لماذا يتركها الغرب تتسلح نوويا دون ضربة وقائية ؟
السؤال الأول : بآختصار ، لإيران تحالفات في المنطقة قادرة على تدمير إسرائيل وهي سوريا وحزب الله لذلك نرى مدى شراستها في الدفاع عن سوريا حاليا لأن الهجمة على سورية تحرمها من حليف يستطيع إلحاق الأذى الشديد بإسرائيل ... لاحظ هنا أن التدمير سيكون متبادلا بين سورية وحزب الله من جهة ، وإسرائيل من جهة أخرى ... كما أن خط الإمداد بين سوريا وإيران مفتوح حاليا بالعراق وهذه الحرب رغم كل ما ستبديه إيران من تعاطف ومساندة لسورية ... فإنها لن تدخلها مباشرة لأن هدف إيران الرئيسي الإستراتيجي كما قلت سابقا هو بناء قوتها النووية بصورة لن يجرؤ أي كان بعد ذلك على تحديها (الغواصات النووية ) ... سورية ستكون درعا يحول الأنظار عن إيران لسنة أو سنتين ... وكذلك حزب الله ... هناك مقولة تخص الحرب تقول .. لا يدخل الحرب من كان مستعدا جيدا لها ...وإيران تقترب من هدف الإستعداد الجيد للحرب ... من كان مستعدا للحرب يخشاه عدوّه ولا يجرؤ على الدخول معه في معركة عسكرية وعندها يربح السلام ... من ذلك روسيا مستعدة جيدا للحرب ... الصين مستعدة جيدا للحرب ... الولايات المتحدة مستعدة جيدا للحرب ... فرنسا ... بريطانيا ( الهند وباكستان مستعدتان جيدا للحرب فيما بينهما لذلك لن يدخلا الحرب لأن التدمير سيكون متبادلا بينهما )
السؤال الثاني : لماذا يترك الغرب إيران تتسلح نوويا ؟ ولا يهاجم ؟
المسالة مرتبطة في هذا الأمر بالتكلفة التي سيكون الغرب مستعدا لتحملها :
إذا إعتبر الغرب أن تدمير إسرائيل سيكون ثمنا مقبولا فإنه من الغد سيدخل الحرب لتدمير إيران ... لاحظ أن حجم الدمار بالشرق الأوسط سيكون هائلا بصورة خيالية من حيث القتلى في الطرفين الذي سيكون بالملايين ويقترب من الإبادة الشاملة لشعوب المنطقة لذلك تقف روسيا أيضا حائلا بين طموحات الغرب ونوايا إسرائيل وطموحات إيران وهي حاليا بمقام الكابح لتطلعات الجميع رفقة الصين لأنه لو إندلعت حرب فإنها ستكون أقرب إلى الجنون منه إلى تحقيق أهداف عسكرية من حيث مقارنة حجم الدمار والأهداف المتوخاة في كل جانب وبالمحصلة ، أرى أن إيران ستتمكن من بناء قوتها النووية الغير قابلة للتحدي والتي تستطيع ضمان نقل المعركة إلى أرض أي عدو يعاديها وضمان فكرة التدمير المتبادل عامل مانع للحرب كما في الحرب الباردة في القرن العشرين​
لاحظ أن كل أسباب الحرب هي ضمان طرق نقل الطاقة وهو موضوع إستراتيجي يهم مستقبل المنطقة ل30 سنة المقبلة ... فمن يسيطر على خطوط النقل هذه سيسيطر على العالم ... وكل هذا لايتعلق إلاّ بالمصالح الحيوية لهذه الدول وسبل الدفاع عن هذه المصالح وبأي كيفية :tunis::tunis:وليس له أي علاقة بالمعتقدات التي تستغل كمحرك للغرائز عوض أن تكون كابحا لها :tunis::tunis:


 
[/RIGHT]
:besmellah2::tunis: سنأكل الطبق باردا جدا وبدون أي إنفعالات وبأعصاب باردة لا تخسب إلا ما هو موجود وخال من كل العواطف :

كيفاش إيران عسكريا قادرة على تدمير إسرائيل ؟ أنا لم اقل أنها هي من سيفعل
لماذا يتركها الغرب تتسلح نوويا دون ضربة وقائية ؟
السؤال الأول : بآختصار ، لإيران تحالفات في المنطقة قادرة على تدمير إسرائيل وهي سوريا وحزب الله لذلك نرى مدى شراستها في الدفاع عن سوريا حاليا لأن الهجمة على سورية تحرمها من حليف يستطيع إلحاق الأذى الشديد بإسرائيل ... لاحظ هنا أن التدمير سيكون متبادلا بين سورية وحزب الله من جهة ، وإسرائيل من جهة أخرى ... كما أن خط الإمداد بين سوريا وإيران مفتوح حاليا بالعراق وهذه الحرب رغم كل ما ستبديه إيران من تعاطف ومساندة لسورية ... فإنها لن تدخلها مباشرة لأن هدف إيران الرئيسي الإستراتيجي كما قلت سابقا هو بناء قوتها النووية بصورة لن يجرؤ أي كان بعد ذلك على تحديها (الغواصات النووية ) ... سورية ستكون درعا يحول الأنظار عن إيران لسنة أو سنتين ... وكذلك حزب الله ... هناك مقولة تخص الحرب تقول .. لا يدخل الحرب من كان مستعدا جيدا لها ...وإيران تقترب من هدف الإستعداد الجيد للحرب ... من كان مستعدا للحرب يخشاه عدوّه ولا يجرؤ على الدخول معه في معركة عسكرية وعندها يربح السلام ... من ذلك روسيا مستعدة جيدا للحرب ... الصين مستعدة جيدا للحرب ... الولايات المتحدة مستعدة جيدا للحرب ... فرنسا ... بريطانيا ( الهند وباكستان مستعدتان جيدا للحرب فيما بينهما لذلك لن يدخلا الحرب لأن التدمير سيكون متبادلا بينهما )
السؤال الثاني : لماذا يترك الغرب إيران تتسلح نوويا ؟ ولا يهاجم ؟
المسالة مرتبطة في هذا الأمر بالتكلفة التي سيكون الغرب مستعدا لتحملها :
إذا إعتبر الغرب أن تدمير إسرائيل سيكون ثمنا مقبولا فإنه من الغد سيدخل الحرب لتدمير إيران ... لاحظ أن حجم الدمار بالشرق الأوسط سيكون هائلا بصورة خيالية من حيث القتلى في الطرفين الذي سيكون بالملايين ويقترب من الإبادة الشاملة لشعوب المنطقة لذلك تقف روسيا أيضا حائلا بين طموحات الغرب ونوايا إسرائيل وطموحات إيران وهي حاليا بمقام الكابح لتطلعات الجميع رفقة الصين لأنه لو إندلعت حرب فإنها ستكون أقرب إلى الجنون منه إلى تحقيق أهداف عسكرية من حيث مقارنة حجم الدمار والأهداف المتوخاة في كل جانب وبالمحصلة ، أرى أن إيران ستتمكن من بناء قوتها النووية الغير قابلة للتحدي والتي تستطيع ضمان نقل المعركة إلى أرض أي عدو يعاديها وضمان فكرة التدمير المتبادل عامل مانع للحرب كما في الحرب الباردة في القرن العشرين​
لاحظ أن كل أسباب الحرب هي ضمان طرق نقل الطاقة وهو موضوع إستراتيجي يهم مستقبل المنطقة ل30 سنة المقبلة ... فمن يسيطر على خطوط النقل هذه سيسيطر على العالم ... وكل هذا لايتعلق إلاّ بالمصالح الحيوية لهذه الدول وسبل الدفاع عن هذه المصالح وبأي كيفية :tunis::tunis:وليس له أي علاقة بالمعتقدات التي تستغل كمحرك للغرائز عوض أن تكون كابحا لها :tunis::tunis:



مشكور على ردك ...

فرق بين تدمير العدو و إلحاق الأذى به


حاليا بالنسبة للصهاينة :
إيران لا تملك تجاههم سوى سلاح الصواريخ ومع طول المسافة 90% منها لن تصيب اهدافها (تدمر في الأرض ،تدمر في الجو ، تخطئ اهدافها )

سوريا لا تملك تجاههم إلا سلاح الصواريخ فسلاح البر ضعيف جدا و قد أكدت ذالك الثورة السورية مع توافر دفاعات جوية لا أظنها قادرة على فعل الكثير (قد تسقط بعض الطائرات لكن هذا لن ينفع) .

حزب الله لا يملك تجاههم إلا سلاح الصواريخ و التوغل في أرض العدو محال ، حتى فكرة الأنفاق غير قابلة إلا إن كان الصهاينة على درجة كبيرة من الغباء بحيث لم يعالجوا هذه المسألة .

بالنسبة لسورياوحزب الله, السلاح المضاد للمدرعات لن يكون له قيمة فالحرب لن تكون برية (على الأقل في المرحلة الأولى ) .

كما هو معلوم فسلاح الصواريخ يؤذي فقط لكنه لا يدمر و لك في بريطانيا كم سقط عليها من ال V2 الألماني دون جدوى .


الحل الوحيد حتى تتحول الصواريخ إلى عامل مؤذي هو احتواؤها على مواد كيميائية كغاز الخردل (و هذا شبه متأكد ) ،لكن خطورته تكمن في إحتمال اصابته لأهداف فلسطينية ونذكر جيدا أن صواريخ حزب الله في 2006 قتلت فلسطينين في حيفا وفي العفولة ما حدا بحسن نصر الله أن أمر بتجنب قصفهما ، الخطر هنا يصبح مضاعفا عند الحديث عن إيران فمع طول المسافة ينقص عامل الدقة وبالتالي هذه الصواريخ الكيميائية يمكن أن تسقط في الضفة والأخطر تلك الصواريخ التي سيتم اعتراضها من قبل إسرائيل وستسقط في سوريا والأردن محملة بمواد كيميائية.

كل هذا على إفتراض عدم إمتلاك إيران للسلاح النووي ،
لكن الخطر العظيم الذي ستسببه هذه الحرب الإستباقية على إيران (كما تفضلتَ بالشرح ) ، خطر إمتلاك طهران للسلاح النووي أشد وأنكى منه، فإنقطاع الطاقة وإبادة شعب الجزيرة العربية أهون عند الأمريكان من غواصة نووية تجوب المحيطات .
كما أن الصين وروسيا من المستبعد أن تتدخلا في صورة كانت الضربة محدودة .
وعن نفسي لدي تصور بأن إيران لو تعرضت لهجوم محدود لن ترد بل ستفجر "الشعور الدفين بالمظلومية" و ستلجأ لكل الوسائل الدبلوماسية حتى تستجر التعاطف الدولي معها.
كما أن الخامنئي حرم إستخدام النووي فهل ستزول هذه الحرمة يوما ما ؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكور على ردك مرة أخرى.
 
مشكور على ردك ...

فرق بين تدمير العدو و إلحاق الأذى به


حاليا بالنسبة للصهاينة :
إيران لا تملك تجاههم سوى سلاح الصواريخ ومع طول المسافة 90% منها لن تصيب اهدافها (تدمر في الأرض ،تدمر في الجو ، تخطئ اهدافها )

سوريا لا تملك تجاههم إلا سلاح الصواريخ فسلاح البر ضعيف جدا و قد أكدت ذالك الثورة السورية مع توافر دفاعات جوية لا أظنها قادرة على فعل الكثير (قد تسقط بعض الطائرات لكن هذا لن ينفع) .

حزب الله لا يملك تجاههم إلا سلاح الصواريخ و التوغل في أرض العدو محال ، حتى فكرة الأنفاق غير قابلة إلا إن كان الصهاينة على درجة كبيرة من الغباء بحيث لم يعالجوا هذه المسألة .

بالنسبة لسورياوحزب الله, السلاح المضاد للمدرعات لن يكون له قيمة فالحرب لن تكون برية (على الأقل في المرحلة الأولى ) .

كما هو معلوم فسلاح الصواريخ يؤذي فقط لكنه لا يدمر و لك في بريطانيا كم سقط عليها من ال V2 الألماني دون جدوى .


الحل الوحيد حتى تتحول الصواريخ إلى عامل مؤذي هو احتواؤها على مواد كيميائية كغاز الخردل (و هذا شبه متأكد ) ،لكن خطورته تكمن في إحتمال اصابته لأهداف فلسطينية ونذكر جيدا أن صواريخ حزب الله في 2006 قتلت فلسطينين في حيفا وفي العفولة ما حدا بحسن نصر الله أن أمر بتجنب قصفهما ، الخطر هنا يصبح مضاعفا عند الحديث عن إيران فمع طول المسافة ينقص عامل الدقة وبالتالي هذه الصواريخ الكيميائية يمكن أن تسقط في الضفة والأخطر تلك الصواريخ التي سيتم اعتراضها من قبل إسرائيل وستسقط في سوريا والأردن محملة بمواد كيميائية.

كل هذا على إفتراض عدم إمتلاك إيران للسلاح النووي ،
لكن الخطر العظيم الذي ستسببه هذه الحرب الإستباقية على إيران (كما تفضلتَ بالشرح ) ، خطر إمتلاك طهران للسلاح النووي أشد وأنكى منه، فإنقطاع الطاقة وإبادة شعب الجزيرة العربية أهون عند الأمريكان من غواصة نووية تجوب المحيطات .
كما أن الصين وروسيا من المستبعد أن تتدخلا في صورة كانت الضربة محدودة .
وعن نفسي لدي تصور بأن إيران لو تعرضت لهجوم محدود لن ترد بل ستفجر "الشعور الدفين بالمظلومية" و ستلجأ لكل الوسائل الدبلوماسية حتى تستجر التعاطف الدولي معها.
كما أن الخامنئي حرم إستخدام النووي فهل ستزول هذه الحرمة يوما ما ؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكور على ردك مرة أخرى.
:besmellah2::besmellah2::tunis::tunis:
الأسباب الحقيقية لحروب الولايات المتحدة:بآختصار شديد
أفغانستان : عندما تولت طابان الحكم كانت تفكر كحركة تحرير وطني حيال مشاكل أفغانستان في بعدها الإقتصادي ... أفغانستان تنتج 95%من نبتة الخشخاش بالعالم ... يستخرج من هذه النبتة الأفيون وصناعة دوائية إستراتيجية دولية هي المورفين ... لن تجد مستشفى بالعالم يحوي غرفة عمليات جراخية بدون أن يتم إستعمال المورفين ... خفضت طالبان إنتاج الخشخاش إلى حوالي 60% ... الهدف من ذلك منع إنتشار المخدرات المستخرجة من الأفيون (الهروين ) والصعود بسعر الخشخاش عالميا كمادة أولية لصناعة المورفين والنهوض بالإقتصاد الأفغاني والتحكم بأسعار الخشخاش دوليا لآحتكارها وسائل الإنتاج وكميات الإنتاج ... هذا التصرف لم يعجب لوبيات شركات الصناعات الدوائية وهي من أقوى الإحتكارات الدولية بعد شركات الطاقة والسلاح ... بالنتيجة .. يتم إعتبار طالبان حركة إرهابية دولية وحتى القاعدة لا تخرج عن كونها صناعة المخابرات الأمريكية تبقى دائما مخترقة مهما كان عدد المنخرطين فيها من الأغبياء الذين يدافعون عن الفكر التكفيري الوهابي الذين ينفذون أجندات لا يملكون العقل اللازم لرؤيتها : أجندات حروب طائفية وأجندات حروب على الدول الوطنية كما سيكون الحال في سوريا .... تغزو الولايات المتحدة أفغانستان ويتحكم الجيش الأمريكي بإنتاج الخشخاش في أفغانستان ويصل الإنتاج إلى مستويات قياسية منذ 2001ــ2002 وإلى حدود 400% ويتم تصدير الأزمة من أفغانستان إلى روسيا والصين وإيران مع أسوأ التمنيات : المخدرات أكبر أزمة تواجه هذه الدول وفي نفس الوقت تتحكم شركات الصناعات الدوائية في المادة الأولية للمورفين ...
السودان :
الإنتاج : الصمغ العربي ... الخروب في تونس
الكمية دوليا : 98%
الأهمية : مادة أولية لمشروب كوكا كولا وبوقا
رئيس السودان صار فجأة إرهابيا ومطلوب دوليا عندما فكر في رفع الأسعار وإفادة بلاده ببيع الصمغ العربي بثمن أغلى ... وتم نسيان القصة بعد تقسيم السودان وخضوع البشير
خطوط نقل الغاز والبترول :
إندلعت الأحداث بسوريا وآنقلبت تركيا على سوريا مباشرة إثر توقيع إتفاقية نقل الغاز بين إيران والعراق وسوريا في فيفري 2011 إلى بانياس بسوريا وسيمتد هذا الخط ليشمل لبنان لاحقا بعد دخوله خط الإنتاج من ساحل البحر المتوسط ...وسبب إنقلاب تركيا على سوريا متعلق بالخط الذي تخطط الولايات المتحدة إنجازه لنقل الغاز بين جمهوريات القوقاز وبحر قزوين إلى ميناء جيهان التركي دون المرور باليونان .. خط نابوكو .. فخط النقل الإيراني العراقي السوري منافس حقيقي وسوريا ستكون بذلك عقدة رئيسية لنقل الطاقة مما يجعل الإعتداء عليها ممنوع دوليا كما الحال بالنسبة لسويسرا كأكبرخزينة دولية للذهب في العالم ...
الخطوط المنافسة الأخرى تدخل تحت سيطرة الروس : السيل الشمالي ويمر ببحر البلطيق مباشرة إلى ألمانيا ، السيل الجنوبي ويمر باليونان وبلغاريا وهما خطان دخلا الإنتاج بصورة تقارب 85% من إمكاناتهما
إزاء وضعية نقل الطاقة التي بدأت تخرج عن سيطرة الولايات المتحدة صارت المشكلة بالنسبة لهذه الأخيرة تتعلق بوجودها وبمستقبل الدولار كعملة عالمية ل30 سنة قادمة ... ومع تعاسة حالة الدولار الحالية وآمتناع الدول مستقبلا بالتعامل بالدولار يمكن أن نرى ردود فعل الولايات المتحدة المستقبلية والمتعلقة بوجود الولايات المتحدة كقوة متفردة في العالم : حرب على سوريا منتصف هذه السنة ، محاولة أحتواء إيران بالدخول معها في مفاهمات إقليمية لحين القضاء على الدولة السورية وليس بشار ... فالدولة هي المستهدفة وليس بشار
الحديث يطول ولكن هذه هي الأسباب الحقيقية :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
 
أعلى