• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

التدخل الأجنبي في سوريا يعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.306
مستوى التفاعل
481.193
:besmellah2:





التدخل الأجنبي في سوريا يعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر









بكين - قالت صحيفة الشعب الصينية الخميس ان تدخل قوى اجنبية في سوريا سيثير مخاطر لمزيد من اراقة الدماء وزعزعة الاستقرار في الشرق الوسط وهو ما قد يحدث هزة في الاسواق ويقوض انتعاشا ضعيفا للاقتصاد العالمي.

ويأتي تعليق الصحيفة الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم بعد انتقادات من الغرب وكثيرين في العالم العربي لاستخدام الصين وروسيا حق النقض "الفيتو" ضد قرار في مجلس الامن التابع للامم المتحدة يطالب الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي بسبب حملة القمع التي اطلقها قبل 11 شهرا لاخماد انتفاضة مطالبة بالديمقراطية.

وقالت الصين انها تحاول منع مزيد من العنف في سوريا وانها ارسلت مبعوثين الي المنطقة لشرح موقفها.

وقالت صحيفة الشعب في تعليقها "البيئة السياسية في الشرق الاوسط هشة للغاية.. فهي خليط ناتج عن الاف السنين من الصراع العرقي والديني".

واضافت انه يجب على القوى الكبرى ان تدرك هذا وان تتعامل مع اراقة الدماء في سوريا والتوترات في الشرق الاوسط بروح من الواقعية مشيرة الى ان انتشار الصراع سيكون "كارثة" في مرحلة حاسمة من الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وقالت الصحيفة "الشرق الاوسط هو اهم مستودع للوقود في العالم. وإذا استحكمت عليه الفوضي فإن اسعار النفط ستقفز عاليا وهو ما سيحدث هزة في اسواق الاسهم والاسواق المالية والاقتصادات".

واضافت ان هدف واشنطن هو اقامة حكومة صديقة في سوريا للتصدي لنفوذ ايران "عدوها القديم" في المنقطة.

"بمجرد ان تقيم سوريا نظاما مؤيدا للغرب فان ايران ستخسر مساندة مهمة في المنطقة".

وتعهد رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو هذا الاسبوع بالعمل من خلال الامم المتحدة سعيا الي نهاية للصراع في سوريا لكن مسؤولا بارزا يرافق نائب الرئيس شي جين بينغ في زيارته الي واشنطن حذر من ان اتخاذ الامم المتحدة "خطوات خاطئة" قد يفاقم اراقة الدماء. "رويترز"


 
تحليل منطقي لكن كل حد يتكلم من منطلق مصالحو الإقتصادية والسياسية ، فلا أعتقد أن الصين قلقة بشأن الضحايا في سورية بقدر قلقها على اقتصادها في صورة إرتفاع أسعار النفط
 
:besmellah2:


ما لقاوش شكون يدفع فلوس الحرب في سوريا

العراق ضربوه رغم الفيتو الروسي والصيني وقتها لأن مصاريف الحرب مضمونة وليبيا كذلك ولكن سوريا لا عندها بترول لا والو

كيف يلقو شكون يدفع لا فيتوات ولا شئ باش يوقف أمريكا على محاربة سوريا


اللي يحكيو عليه باراتان متاع سياسة




:frown::frown::frown:


 
أعلى