سؤال حول قرات القران الكريم

sheikko

عضو جديد
إنضم
10 جانفي 2012
المشاركات
25
مستوى التفاعل
57
:besmellah2:
اخواني لدي سؤال حول قرات القران الكريم فأنا أعيش في إيطاليا ملي عمري 8 سنين قرايتي للعربية خيبة شوي فهل يجوزلي قرات القران و جزاكم الله خيراً.
 
الأصل أن يقرأ كلام ربنا كما أنزل على قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لذا وجب على كل إنسان أن يسعى لتعلم قواعد الترتيل من خلال البحث عن أستاذ مجاز.
طيب من يعسر عليه ذلك وخاصة من يجد صعوبة في النطق هل ينقطع عن التلاوة ؟ لا، لا ينقطع ولكن لا يركن إلى الكسل وليجتهد في التعلم حتى يفتح الله عليه وهو مأجور إن شاء الله في كلتا الحالتين.
يقول الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم: الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران.
 
أولا أخي الكريم يجب أن تحسن لغتك العربية فلا يجوز تكسير كلام الله عز وجل ...ثانيا أبشر ...فقراءتك للقرآن بصعوبة وتهجئتك للكلمات كلها بثواب ...فحينما تتهجى الكلمات وتعيدها مرات عدة ولكن دون خطأ تكتب لك في كل حرف عشر حسنات والله يضاعف لمن يشاء ....وانصحك لله بان لا تترك قراة القرآن :
روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم انه قال لسلمان:" يا سلمان عليك بقراءة القرآن ، فان قراءته كفارة للذنوب وستر من النار وامان من العذاب ، ويكتب لمن يقرأه بكل آية ثواب مائة شهيد ، ويعطى بكل سورة ثواب بني اسرائيل ، وينزل على صاحبه الرحمة ، ويستغفر له الملائكة ، واشتاقت اليه الجنة ، ورضي عنه المولى ، وان المؤمن اذا قرأ القرآن نظر الله اليه بالرحمة واعطاه بكل آية الف حوراء واعطاه بكل حرف نورا على الصراط فاذا ختم القرآن اعطاه الله ثواب ثلاثمائة وثلاثة عشر نبيا بلغوا رسالة ربهم ، وكأنما قرأ كل كتاب انزله الله على انبيائه وحرم جسده على النار ، ولا يقوم من مقامه حتى يغفر الله له ولابويه. من علم ولده آية من القرآن قلده الله قلادة يعجب بها الاولون والآخرون يوم القيامة ".

الله يهديك ويهدينا إلى سواء السبيل .
 
يرحم والديكم وجعله الله في ميزان حسنتكم
 
:besmellah2:



التجويد:

تعلمه فرض كفاية و العمل به فرض عين على كل مسلم

 
أعلى