سؤال حول قرات القران الكريم

sheikko

عضو جديد
إنضم
10 جانفي 2012
المشاركات
25
مستوى التفاعل
57
:besmellah2:
اخواني لدي سؤال حول قرات القران الكريم فأنا أعيش في إيطاليا ملي عمري 8 سنين قرايتي للعربية خيبة شوي فهل يجوزلي قرات القران و جزاكم الله خيراً.
 

ibn alarabi

مسؤول سابق
إنضم
22 ديسمبر 2007
المشاركات
5.083
مستوى التفاعل
13.433
الأصل أن يقرأ كلام ربنا كما أنزل على قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لذا وجب على كل إنسان أن يسعى لتعلم قواعد الترتيل من خلال البحث عن أستاذ مجاز.
طيب من يعسر عليه ذلك وخاصة من يجد صعوبة في النطق هل ينقطع عن التلاوة ؟ لا، لا ينقطع ولكن لا يركن إلى الكسل وليجتهد في التعلم حتى يفتح الله عليه وهو مأجور إن شاء الله في كلتا الحالتين.
يقول الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم: الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران.
 

MEDTRANS

نجم المنتدى
إنضم
7 جانفي 2012
المشاركات
1.778
مستوى التفاعل
1.788
أولا أخي الكريم يجب أن تحسن لغتك العربية فلا يجوز تكسير كلام الله عز وجل ...ثانيا أبشر ...فقراءتك للقرآن بصعوبة وتهجئتك للكلمات كلها بثواب ...فحينما تتهجى الكلمات وتعيدها مرات عدة ولكن دون خطأ تكتب لك في كل حرف عشر حسنات والله يضاعف لمن يشاء ....وانصحك لله بان لا تترك قراة القرآن :
روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم انه قال لسلمان:" يا سلمان عليك بقراءة القرآن ، فان قراءته كفارة للذنوب وستر من النار وامان من العذاب ، ويكتب لمن يقرأه بكل آية ثواب مائة شهيد ، ويعطى بكل سورة ثواب بني اسرائيل ، وينزل على صاحبه الرحمة ، ويستغفر له الملائكة ، واشتاقت اليه الجنة ، ورضي عنه المولى ، وان المؤمن اذا قرأ القرآن نظر الله اليه بالرحمة واعطاه بكل آية الف حوراء واعطاه بكل حرف نورا على الصراط فاذا ختم القرآن اعطاه الله ثواب ثلاثمائة وثلاثة عشر نبيا بلغوا رسالة ربهم ، وكأنما قرأ كل كتاب انزله الله على انبيائه وحرم جسده على النار ، ولا يقوم من مقامه حتى يغفر الله له ولابويه. من علم ولده آية من القرآن قلده الله قلادة يعجب بها الاولون والآخرون يوم القيامة ".

الله يهديك ويهدينا إلى سواء السبيل .
 

sheikko

عضو جديد
إنضم
10 جانفي 2012
المشاركات
25
مستوى التفاعل
57
يرحم والديكم وجعله الله في ميزان حسنتكم
 

beni mhemed

عضو
إنضم
29 أوت 2011
المشاركات
214
مستوى التفاعل
357
:besmellah2:



التجويد:

تعلمه فرض كفاية و العمل به فرض عين على كل مسلم

 
أعلى