• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

اعتقال الناشط البارز مازن درويش في دمشق

tunisiano31

نجم المنتدى
إنضم
15 جانفي 2008
المشاركات
9.217
مستوى التفاعل
25.184
بيروت- (ا ف ب): اعتقلت قوات الامن السورية ظهر الخميس الصحافي والناشط البارز مازن درويش في دمشق، بحسب ما افاد سياسي معارض.
وقال الناشط المعارض والكاتب لؤي حسين في اتصال اجرته معه وكالة فرانس برس ان "قوة امنية داهمت منزل مازن درويش قرابة الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الخميس (12,00 ت.غ.) وقامت باعتقاله وزوجته واحد العاملين معه".
ولم تتبين اسباب الاعتقال بعد، كما لم يتسن معرفة الجهة الامنية التي قامت بتوقيفه.
وكان الامن السوري اعتقل درويش على خلفية مشاركته في الاعتصام الذي قام به اهالي معتقلين في 16 اذار/ مارس الماضي امام وزارة الداخلية لتقديم رسالة الى وزير الداخلية السوري سعيد سمور يناشدونه فيها اخلاء سبيل ابنائهم، واطلق سراحه في اليوم نفسه.
وفي 23 اذار/ مارس الماضي اعتقل درويش بعد استدعائه للتحقيق على خلفية تصريحات اعلامية ادلى بها حول الاعتقالات في سوريا واحداث درعا.
ومازن من مواليد 1974، صحافي وعضو في الاتحاد الدولي للصحافيين ومؤسس ورئيس المركز السوري للاعلام وحرية التعبير. كما يشغل منصب نائب رئيس المعهد الدولي للتعاون والمساندة في بروكسل وعضو في المكتب الدولي لمنظمة مراسلين بلا حدود
 

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
171.547
مستوى التفاعل
422.605
:besmellah2:







قوات الامن السورية تلقي القبض على ناشط بارز في دمشق








بيروت (رويترز) - قال المعارض البارز لؤي حسين ان قوات الامن السورية القت يوم الخميس القبض على الناشط الحقوقي البارز مازن درويش وعدد من النشطاء بعد اقتحام مكتبه في وسط العاصمة.
وقال حسين وهو معارض للرئيس السوري بشار الاسد لرويترز ان الناشطة يارا بدر من بين المقبوض عليهم في حملة الاعتقالات.
ويرأس درويش المركز السوري للاعلام وحرية التعبير وهو ناشط يقوم بتوثيق انتهاكات حقوق الانسان التي تقوم بها القوات السورية خلال 11 شهرا من الانتفاضة ضد حكم الاسد.
والقي القبض على درويش العام الماضي بعد مشاركته في احتجاج للمطالبة بالافراج عن السجناء السياسيين.


 
أعلى