• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الجيش السوري يأمر بإخلاء سكان بلدة بحمص قبل اقتحامها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
167.675
مستوى التفاعل
419.558
:besmellah2:








الجيش السوري يأمر بإخلاء سكان بلدة بحمص قبل اقتحامها









دمشق / ذكرت مصادر إخبارية أن الجيش السوري وجه إنذارا إلى السكان المدنيين في بلدة بابا عمرو في محافظة حمص، دعاهم فيه إلى إخلاء البلدة في غضون 48 ساعة، في إشارة مباشرة إلى استعداده لاقتحامها، بعد انقضاء مهلة الإنذار.

وقالت المصادر، إن الجيش قام بهذه الخطوة لبقاء البلدة حتى هذا الوقت خارج سيطرته، واعتقاده بأن المسلحين الذين يتوغلون في أحيائها يتخذون من الأهالي، دروعا بشرية، تكون عائقا دون مهاجمتها.

وأشارت المصادر، إلى أن الجيش السوري بعد استعادته السلطة على ريف دمشق تماما، ومعظم ريف حمص، يمضي في استكمال خطة يسميها الضباط الأمنيون الكبار في النظام "تنظيف" المدن والبلدات من المسلحين، ستكون حلقتها الثالثة، الثقيلة الوطأة بدورها، في ريف إدلب.

واتخذت أهمية مهاجمة الأرياف الثلاثة وتصفية مسلحيها الذين ينتمون إلى التيارات السلفية، وهم الأكثر تنظيما وفاعلية وخطرا على النظام، والإخوان المسلمين، لكونها على تماس مباشر مع الحدود اللبنانية والتركية، إلا أن الرئيس السوري، في ضوء اجتماعاته بالقيادات العسكرية، أكد قراره عدم السماح بمناطق نفوذ مغلقة وبؤر يسيطر عليها المسلحون.

وأشار إلى أن الصدام بين هؤلاء والنظام، وتفاقم العنف، أصبحا الواجهة الفعلية للأزمة السورية، بعد تراجع حركة الاحتجاجات السياسية السلمية جراء التصعيد العسكري.

ومن الواضح، أن جانبا مهما من الأزمة التي اجتذبت إليها تأييدا روسيا غير مسبوق، يكمن في تحولها إلى حرب شوارع، مشيرا إلى أن قرار الحسم الأمني، كان في صلب المحادثات التي أجراها الرئيس السوري بشار الأسد، مع وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف، وفى أكثر من محور في المحادثات تطرق الجانبان إلى الحسم ومراحله واستعجاله، وهو الحسم الذي كان قد باشره النظام في 26 يناير، من ضمن ضوابط نصحت بها موسكو، بعدم المغالاة فيها، بعد نصيحة مسبقة، قبل تفاقم التصعيد العسكري الأخير، بتفادي الحسم.

وبعد أن خلصت لجنة تقصي الحقائق، التي أرسلها مكتب المفوضة السامية ولجنة التحقيق المستقلة إلى سوريا، إلى احتمال وقوع جرائم ضد الإنسانية في سوريا منذ منتصف مارس الماضي، فمن المرجح أن يحال بشار الأسد للمحامية الجنائية الدولية.

وقد أعلنت نافي بيلاي، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أنها في صدد إعداد قضية ضد الرئيس السوري، بشار الأسد، لإحالته إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، لضلوعه في ما أسمته جرائم ضد الإنسانية.

وأكدت بيلاي، أن جرائم ضد الإنسانية ارتكبت على مدار الأحد عشر شهرا الماضية، مشيرة إلى إن مكتبها في جنيف توقف عن إحصاء وتسجيل أعداد القتلى بسبب صعوبة دخول سوريا.

وقالت بيلاي أمام جلسة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الهجوم في سوريا تواصل بالتواطؤ من جانب السلطات الحكومية على أعلى مستوى.

وأوضحت بيلاي، أن أكثر من خمسة آلاف و400 شخص لقوا حتفهم بحلول ديسمبر الماضي، وأصيب أكثر 10 آلاف، فيما جرى اعتقال نحو 18 ألف شخص.

وفي بروكسل، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أندرس فوج راسموسن، أن الحلف ليس لديه النية للتدخل بأي حال من الأحوال في سوريا، ودعا الأمين العام لحلف الناتو، إلى حل إقليمي للأزمة في سوريا، مجددا التأكيد على موقفه بأن الحلف لن يتدخل فيها.








 

info_foot

نجم المنتدى
إنضم
24 نوفمبر 2009
المشاركات
1.810
مستوى التفاعل
4.611
وماذا تنتظرون من سفاح لا يرتوي من ولغ دماء شعبه أليس هذا من تريدون الابقاء على العلاقات الدبلوماسية معه.
 

thtbkhri

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 أفريل 2010
المشاركات
4.030
مستوى التفاعل
12.893
دقّت ساعة العمل.. دقّت ساعة الانتصار... الى الأمام.. ثورة...
لا يجب على بشّار امهال الخونة و الغدّارين وقتا كافيا للملمة الصّفوف و ترهيب الشّعب من جديد و لا يجب عليه أن يقع في أخطاء القذّافي الّذي أمهل ثوّار النّاتو ما لا يستحقّون من وقت لقتله رحمه الله...
ثورة..

لا حول ولا قوّة الّا بالله
 

new2012

عضو نشيط
إنضم
27 أوت 2011
المشاركات
297
مستوى التفاعل
1.632
لقد حان قطع رؤوس هؤلاء الأنذال التكفيريين
يحيا الجيش السوري الوطني
 

tunisiano31

نجم المنتدى
إنضم
15 جانفي 2008
المشاركات
9.217
مستوى التفاعل
25.184

موقف الشيخ وجدي غنيم من ثورة سوريا و ليبيا



 

lebeauroi

كبار الشخصيات
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
35.689
مستوى التفاعل
61.891
استشهد منذ دقائق فضيلة الشيخ أحمد صادق امام وخطيب جامع انس بن مالك برصاص مجموعات ارهابية مسلحة أصابته بخمس من غوادرها رحم الله الشيخ صادق لأنه كان صادقا ومعريا لهذه الجماعات ولمفتيها.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى