• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الستاغ تواصل تدخلاتها رغم قساوة الطقس وصعوبة العمل في مناطق

kingsat3

عضو
إنضم
1 فيفري 2008
المشاركات
8.510
مستوى التفاعل
15.437
الستاغ تواصل تدخلاتها رغم قساوة الطقس وصعوبة العمل في مناطق الشمال الغربي
المصدر : 17 - 02 - 2012


تعرف مناطق الشمال الغربي منذ أكثر من 10 أيام ظروف مناخية صعبة جدّا اتسمت بنزول كميات كبيرة وغير مسبوقة من الثلج، أدّت إلى عزل العديد من مناطق الشمال الغربي ومن آثار هذه الوضعية انقطاع للتيار الكهربائي الأمر الذي عقد الوضع خاصة على مستوى توفير بعض المستلزمات الأساسية من ذلك عدم اشتغال المخابز وعدم توفر الماء الصالح للشراب نتيجة تعطل اشتغال محطات ضخ المياه التي بحاجة إلى التيار الكهربائي.
وباعتبار أن توفير الكهرباء في مثل هذه الظروف والأوضاع يصبح أكثر من مسألة محورية واستراتيجيه كثّفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز(الستاغ) من جهودها لإرجاع التيار الكهربائي إلى المنازل رغم الضغط الذي تعرفه ولا سيما الصعوبات المناخية التي لم تثن أعوان الستاغ على تحدي الصعاب من أجل أداء واجبهم (أنظر الصور المصاحبة للمقال). وكانوا في الموعد لإصلاح الأعطاب المسجلة بالمناطق المنكوبة متحدين قساوة برد شديد زاده تراكم الثلوج وتساقطها المتواصل صعوبة الوصول إلى الأماكن المعزولة.
ولم يتوان الفريق الفني الوحيد العامل بجهة غار الدماء والتابع لإقليم جندوبة عن بذل ما بوسعه من أجل التدخل وإرجاع التيار الكهربائي إلى متساكني المنطقة خاصة في ظل ما تتسم به الجهة من تضاريس جبلية وعرة وارتفاع عدد الحرفاء الذي تجاوز 33000حريف.
هذا وقد علمنا بان إدارة التوزيع كانت قد سخرت منذ نهاية الأسبوع الفارط تسعة فرق فنية إضافية لتعزيز جهة الشمال الغربي 3 منها من جهة الشمال (نابل ومنزل تميم وبنزرت) وفريقين فنيين من جهة تونس (وحدة الصيانة) وثلاثة من جهة الوسط (سوسة المدينة والقيروان وسوسة الشمالية) وفريق فني من إقليم الكاف.
ووفق المعطيات المستقاة من الشركة تسببت الثلوج المتراكمة على الخطوط الكهربائية في سقوط كابل رقابة câble de garde انجرّ عنه انقطاع للتيار الكهربائي على خط الجهد العالي الرابط بين محطتي تحويل الكهرباء طبرقة - فرنانة وذلك يوم الاثنين 6 فيفري 2012 في حدود العاشرة والنصف ليلا.
أعوان وإطارات الستاغ من قاعدة الشمال الغربي لنقل الكهرباء بجندوبة لم تتوفر لديهم معلومات عن مكان العطل باستثناء معطى تقديري وحيد يفيد بأنه على مسافة 14 كلم من مركز تحويل الكهرباء بفرنانة، اضطروا في صبيحة اليوم الموالي إلى التوغل مشيا متحدين برودة الطقس وشدة كثافة الثلوج لتحديد مكان العطل وإصلاحه.
 
شكرا للجيش الوطني و الجمعيات الخيرية و للستاغ على مجهوداتهم الجبّارة و ندين و نستنكر دور الإعلام السلبي الذي يصرّ على عدم نقل صورة الأوضاع بموضوعية من مناطق الشمال الغربي
 
بالنسبة للستاغ إداريا إنخفض مستواها كثيرا .
 
بالنسبة للستاغ إداريا إنخفض مستواها كثيرا .

هذا صحيح لأن المسؤولين هم بالأساس تجمعيين وكانوا يعملون في السابق من احل بن علي الذي طلب منهم الجودة حسب ISO لكن عندما فر بن علي تخلوا هذه الشهادة لأنهم كانو يعملون من اجل بن علي. لكن العمال البسطاء واضبوا على العمل ارضاءا للضمير المهني وان شاء الله تتحسن الظروف في المستقبل حى يرضى الحريف وهو هدف الستاغ ان شاء الله
 
حتى زملائهم في الزمبابوي يجدون نفس الصعوبات
ولا ينتظرون من المواطنين تهليلا أو تكبيرا عِلمًا بأن
رواتبهم تفوق المعدل الشهري مقارنة بوظائف أخرى
يبقى نداء المواطن قائما حول حذف ضريبة التلفزة !

من طلب تهليلا أو تكبيرا من المواطن ؟؟؟
جلّ القطاعات قامت باعتصامات و اضرابات " أعوان الستاغ لالالالالالالالالا ."
بالنسبة للرّاتب أعطنا الأدلّة على ما تقول .
ضريبة التّلفزة نخلّصوا فيها كيفك . و فلوسها ما تمشيش للسّتاغ .

و الآن أنا أتقدّم بالشّكر لي و لكافّة زملائي على المجهودات التي نبذلها " من غير مزيّة " و بارك الله فينا , و إن شاء الله نقدّموا خدمات أحسن للمواطن .
 
والآن أنا أتقدّم بالشّكر لي و لكافّة زملائي على المجهودات التي نبذلها " من غير مزيّة " و بارك الله فينا ,
حُذفت مداخلاتي ربما لأن النقد ممنوع
لك نرجسيَّـتك يا زميل ولا حرج عليك
 
هذا صحيح لأن المسؤولين هم بالأساس تجمعيين وكانوا يعملون في السابق من احل بن علي الذي طلب منهم الجودة حسب ISO لكن عندما فر بن علي تخلوا هذه الشهادة لأنهم كانو يعملون من اجل بن علي. لكن العمال البسطاء واضبوا على العمل ارضاءا للضمير المهني وان شاء الله تتحسن الظروف في المستقبل حى يرضى الحريف وهو هدف الستاغ ان شاء الله

بالله تحكي بجدك و الا تفدلك
براس لحنينة قول تفدلك
مازالت عباد تحكي هكا؟؟
والطامة الكبرى لو تكون جامعي و حاسب روحك عالمثقفين
 
مشكورين اما مازلنا نحبوا تخفيضات اكثر
 
أعلى